الزعاق وش يرجعون ، اصل عائلة الزعاق من اي قبيلة

الزعاق وش يرجعون ، اصل عائلة الزعاق من اي قبيلة، عائلة الزعاق من العائلات المعروفة في المملكة العربية السعودية، التي اشتهرت بعلمها وأخلاقها وحضورها وكرمها بجانب عائلات الأحساء الخضرية.

ما هو الزعاق

الصرير هو أحد أنواع الأصوات التي نسمعها دائمًا في حياتنا، وغالبًا ما نتصل بالشخص الذي يكون صوته عالياً ويتداخل مع أصوات الأشخاص الآخرين الذين يصرخون بأعلى أصواتهم، وهو يصرخ كثيرًا، والذي وهو ما ينسبه إلى عائلة النعيق السعودية المعروفة.

الزعاق وش يرجعون

تعود عائلة الزقاق إلى قبيلة عنزة التي تعتبر من أهم وأكبر القبائل العربية ذات الأصول العريقة، وعرف رجال هذه القبيلة بشخصيات عظيمة في المجتمع بسلطتهم، كما كانوا من عشاق العلم والأدب والثقافة وشارك في توحيد المملكة العربية السعودية وتقدمها بين الدول الأخرى.

اصل عائلة الزعاق من اي قبيلة

نسب علماء الأنساب والمؤرخون عائلة الزقاق إلى قبيلة عنزة التي تعتبر من أهم القبائل العربية التي عاشت في شبه الجزيرة العربية منذ عدة قرون، إلى قبيلة عنزة، لكن بعضهم ينسب إلى قبيلة الزقاق للخضرية، وبالتالي فهي ليست من أصل واحد، بل هي عائلة مختلطة ولها عدة فروع، وأصلها ليس من شبه الجزيرة العربية، ولكن الزقاق قبيلة متفرعة وانتشرت إلى عدة مناطق في شبه الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية، حيث يوجد بها العديد من الضلوع والفخذين والبطون في شبه الجزيرة العربية والكويت والبحرين والإمارات والعراق واليمن، بالإضافة إلى شمال إفريقيا.

خالد الزعاق من وين

يعد خالد الزعاق من الشخصيات البارزة في عائلة الزقاق التي تنتمي إلى قبيلة عنزة الشهيرة، وهي أيضًا من الشخصيات المهمة، وتعيش بين القصيم وبريدة فيما يلي أهم المعلومات عن خالد الزقاق

  • مواطن سعودي من مواليد عام 1971 م والآن تجاوز الخمسين عاماً.
  • خالد الزقاق باحث فلكي وخبير دولي في مجالات الرياح والأرصاد الجوية وعلم الفلك.
  • خالد الزقاق عضو في الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك.
  • متزوج وله اربعة اولاد.

هل دكتوراه خالد الزقاق مزورة

من المعروف أن الدكتور خالد الزعاق حاصل على درجة الدكتوراه في علم الفلك والأرصاد الجوية، لكن الكثير من الناس يرددون عن أصل شهادته وتزييفها، الأمر الذي أدى إلى الكثير من اللبس حول صحة أطروحته للدكتوراه، خاصةً أن حصل من جهات مجهولة وغير مجهولة، وبالتالي لم تعترف بها الجهات الرسمية، مما أدى إلى تصعيد الخلافات حتى الآن وعدم التوصل إلى قرار حاسم بشأنها.

من هي زوجة خالد الزقاق

خالد الزقاق متزوج من سعودية وله اربعة اولاد أبناء الطبيب والفلكي السعودي خالد الزقاق وزوجته بصحة جيدة ويعيشون مع والدهم غالبًا ما ينشر عن حياته الخاصة أنه لا يحب الحديث عن أسرته طالما لا مجال للحديث عن أسرته، خاصة أن المجتمع السعودي بطبيعته مجتمع محافظ يصل أحيانًا إلى التطرف، لذا فإن زوجته منتشرة على نطاق واسع معروف.

علاقة عائلة الزعاق بالخضرية

العديد من السلالات تتبع عائلة الزقاق إلى الخضرية، خاصة وأن أصولهم غير معروفة للقبائل الكبرى، لذلك يعتبرونها إحدى عائلات الأحساء الخضرية التي عاشت في شبه الجزيرة العربية قبل ظهور الإسلام.

مقالات ذات صلة