الشومر وش يرجعون ، اصل عائلة الشومر من اي قبيلة

الشومر وش يرجعون ، اصل عائلة الشومر من اي قبيلة، تعد عائلة الشومر من اشهر وابرز العائلات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية وايضا في شبة الجزيرة العربية، قدم ابناء هذه القبيلة العديد من التضحيات المختلفة كرمال الدولة السعودية، هذه العائلة من العائلات العريقة التي ورد ذكرها في تاريخ المملكة العربية السعودية لما حققه أبناؤها من إنجازات كان لها أثر واضح على تاريخ المنطقة لذلك، سوف نكتشف من خلال تاريخ هذه العائلة ونسبها ونشرح أيضًا أصل عائلة شومار والقبيلة التي تنتمي إليها.

الشومر وش يرجعون

يعود أصل عائلة الشومر إلى قبيلة العتيبة، كما أشار العديد من المؤرخين وعلماء الأنساب، تعتبر هذه العائلة من أشهر العائلات العربية في شبه الجزيرة العربية، حيث تنتشر فروعها في العديد من المناطق وخاصة في المملكة العربية السعودية واليمن والكويت ودول عربية أخرى.

اصل عائلة الشومر

تعود أصول عائلة الشمر إلى شمال المملكة العربية السعودية، وقد أكد بعض المؤرخين أن هذه الأسرة العربية العريقة استقرت وتمركزت في منطقة حائل، تلك المنطقة التي كانت موطن هذه العائلة منذ القدم، ثم بدأ بعض الأفراد يهاجرون إلى باقي مناطق المملكة وآخرون هاجروا إلى الكويت واستقروا فيها.

الشومر من اي قبيلة

تنتمي عائلة الشمر إلى قبيلة العتيبة، هذه القبيلة التي كان لها شهرة واسعة في المنطقة قديماً وحديثاً، كونها من أقدم القبائل التي عاشت في شبه الجزيرة العربية، من ناحية أخرى؛ ونجد أن هذه العائلة استطاعت أن تقدم نخبة متميزة من العلماء والدعاة والإعلاميين الذين حظوا بشهرة كبيرة في المملكة العربية السعودية.

نسب عائلة الشومر

وأشار بعض المؤرخين وعلماء الأنساب إلى أن سلالة عائلة شومر تعود إلى قبيلة العتيبة، بينما أشار آخرون إلى أن هذه العائلة تنتمي إلى قبيلة السرحان، تلك قبيلة القحطاني العربية التي كان لها شهرة كبيرة في شمال شبه الجزيرة العربية.

مقالات ذات صلة