كيف احول رصيد من موبايلي لموبايلي 2023

كيف احول رصيد من موبايلي لموبايلي 2023، تقدم موبايلي العديد من الخدمات المختلفة لجميع العملاء في المملكة العربية السعودية وقد أظهرت بوضوح أنها واحدة من أكثر الخدمات المرغوبة لمختلف الأشخاص نظرًا لأهميتها الكبيرة في حل العديد من المشكلات التي تواجههم من قبل أفراد مختلفين، ويذكر أن الشركة تقدم العديد من الخدمات المختلفة الأخرى، ومن خلالنا نزودك بمعلومات عن كيفية تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي.

معلومات عن مشركة وبايلي

تعتبر موبايلي من الشركات المساهمة الرائدة والمتخصصة في تقديم خدمات الجوال والنطاق العريض، وقد تأسست الشركة في 2 ذو القعدة 1425 هـ، الموافق 14 ديسمبر 2004 م استطاعت الشركة الفوز بجائزة الرخصة الثانية للهاتف المحمول في المملكة العربية السعودية، وبلغت القيمة الرأسمالية للشركة نحو خمسة مليارات ريال سعودي، لكن تجدر الإشارة إلى وجود مشارك على الجانب الآخر من الشركة التي تمثلها مؤسسة الإمارات للاتصالات، وبلغت نسبة المشاركة نحو 27٪، بالإضافة إلى وجود نسبة أخرى بلغت نحو 11٪ للتأمينات الاجتماعية والباقي للمساهمين العامين، ومن أهمها الأرقام في الشركة هو الرئيس التنفيذي سلمان بن عبد العزيز البدران.

ما هي خدمة تحويل الرصيد من موبايلي

تعد خدمة تحويل الرصيد من أبرز الخدمات التي تقدمها موبايلي لجميع المشتركين، حيث تساعد هذه الخدمة على منح جميع مشتركي الدفع الآجل والدفع المسبق فرصة تحويل رصيدهم إلى مشترك آخر للدفع المسبق، وذلك باستخدام خدمة تحويل الرصيد من موبايلي، وهي من أهم وأبرز الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها وأظهرت مدى أهميتها للأصدقاء والعائلة عندما يحتاجون إلى التوازن وظهرت الأهمية الكبيرة لهذه الخدمة عندما لم يتمكن المشتركون من الحصول على بطاقة إعادة الشحن في ذلك الوقت.

كيف احول رصيد من موبايلي لموبايلي 2023

أعلنت شركة موبايلي V عن إمكانية تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي باتباع مجموعة من الطرق البسيطة ونقدمها على النحو التالي

والطريقة الأولى وتتم عن طريق إدخال الرمز التالي * 1100 # يبدأ بعلامة النجمة ثم الضغط على مكالمة من شريحة موبايلي كما في الصورة أدناه.

  • ستظهر لك قائمة خدمات USSD كما في الصورة أدناه.
  • أدخل الرقم 3 حسابي ونقاطي في موبايلي.
  • اضغط على الرقم 1 لتحويل الرصيد كما هو مبين في الشكل أدناه.
  • أدخل رقم موبايلي الذي تريد تحويل الرصيد إليه، ثم اختر إرسال كما هو موضح في الصورة أدناه.
  • حدد مبلغ الرصيد الذي تريد تحويله من موبايلي إلى موبايلي.
  • انقر فوق إرسال كما هو موضح في الصورة أدناه.
  • سيتم تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي بنجاح.
  • ثم الطريقة الثانية إذا تم اختيار الطريقة الثانية، فهي عبارة عن رمز تحويل رصيد من موبايلي إلى موبايلي عن طريق إدخال الرمز # المبلغ * رقم موبايلي المحول * 123 * بشرط أن تبدأ الكتابة من النجمة ثم تقوم بعملية تحويل الرصيد بسهولة من موبايلي إلى موبايلي.
  • الطريقة الثالثة إذا تم اختيار هذه الطريقة، يحتاج المستخدم إلى طلب الرمز * 123 # على النجمة، ثم اتباع تعليمات المجيب الآلي لتحويل الرصيد بنجاح.

والطريقة الرابعة هنا يقوم العميل بإرسال رسالة نصية مكتوبة إلى الرقم التالي 1100 بشرط أن تحتوي الرسالة على رقم موبايلي المراد التحويل إليه ثم الضغط على مسافة ثم كتابة مبلغ التحويل بمضاعفات 5، 10 15 او 20 ريال سعودي.

شروط تحويل الرصيد من موبايلي لموبايلي 2023

لا شك أن هناك مجموعة من الشروط التي أعلنتها موبايلي لإتمام عملية تحويل الرصيد بنجاح ونعرض هذه الشروط على النحو التالي

  • يمكن فقط لحاملي الخطوط مسبقة الدفع من خطوط الدفع الآجل الاستمتاع بخدمة تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي.
  • ويجب أن يكون مرسل الرصيد ومستلم الرصيد خلال فترة الصلاحية لإكمال التحويل.
  • ثم يجب أن يكون لدى محول الرصيد أموال كافية لإتمام التحويل بالمبلغ المطلوب.
  • النظر في ضرورة الاحتفاظ بمبلغ يقارب 10 ريالات في حساب المرسل بعد إتمام عملية التحويل و 5 ريالات للتحويل الأول.
  • ولاحظ أن الحد الأدنى للتحويل هو 5 ريالات سعودية فقط.
  • ثم مع العلم أن الحد الأقصى لمبلغ التحويل اليومي هو 100 ريال سعودي فقط.
  • الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن تحويله في عملية تحويل واحدة هو 20 ريالًا سعوديًا فقط لكل عملية تحويل ضمن 5 تحويلات متاحة.
  • وتجدر الإشارة إلى أن مبالغ التحويل هي بمضاعفات 5 أو 10 ريالات ويجب على العملاء احترام ذلك.
  • ثم رقم معرف المحول إليه الذي تم إرسال الرصيد إليه إلى الرقم 611311 مطلوب في غضون أربع وعشرين ساعة كحد أقصى حتى تكتمل عملية التحويل.
  • إذا قام المرسل بإدخال رقم الهوية بشكل غير صحيح ثلاث مرات متتالية، فسيتم إلغاء التحويل تلقائيًا وسيعاد الرصيد إلى حساب تعبئة موبايلي الخاص بالمرسل.

كم رسوم تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي

قد يسأل الكثير من العملاء والمشتركين عن رسوم تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي تيليكوم في المملكة العربية السعودية، وقد حددت الشركة الرسوم على النحو التالي

  • رسوم تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي من مسبق الدفع إلى مسبق الدفع 0.5 ريال سعودي فقط.
  • ورسوم تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي من خط الدفع الآجل إلى خط مسبق الدفع هي ريال سعودي واحد فقط.

مميزات تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي

ثم تتطلع موبايلي دائمًا إلى إضافة العديد من الميزات المختلفة التي تعود بالفائدة على جميع العملاء والمشتركين بشكل كبير، ونبين لهم ما يلي، ومن أهمها ما يلي

  • الاستفادة من خدمة تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي متاحة فقط لجميع العملاء الذين لديهم بطاقات SIM مسبقة الدفع أو آجلة الدفع.
  • وفي حالات الطوارئ، تبذل الجهود لتزويد جميع العملاء غير القادرين على الحصول على بطاقة شحن موبايلي بالرصيد المطلوب.
  • ثم رسوم تحويل الرصيد صغيرة ورسمية مقارنة برسوم شركات الاتصالات الأخرى، وخاصة الشركات العاملة في سوق الاتصالات السعودي.
  • تتم عملية تحويل الرصيد في ثوانٍ وبطرق بسيطة للغاية من خلال كود تحويل الرصيد.
  • وتتميز هذه الخدمة بدرجة أمان عالية وموثوقية عالية، حيث لا يتم تنفيذها إلا من خلال تأكيد هوية متلقي الرصيد من خلال الرقم 611311.
  • ثم من خلال البطاقات البنكية العاملة في القطاع المصرفي السعودي هناك إمكانية تحميل رصيد موبايلي ومن ثم تحويل الرصيد.
  • يمكن لجميع العملاء إتمام تحويل الرصيد أو زيادة الرصيد / بالإضافة إلى القدرة على سداد الفواتير من خلال خدمة منصة سداد العاملة في المملكة العربية السعودية.
  • وإن عملية استخدام كود تحويل رصيد موبايلي للعملاء الذين تمت ترقيتهم عملية سهلة للغاية على الشبكة بالإضافة إلى توفير شرح وافٍ للخدمة على موقع موبايلي الإلكتروني.

كيفية تحويل الرصيد من خط الدفع الآجل إلى خط الدفع المسبق

وجعلت موبايلي من الممكن تحويل الرصيد من خط الدفع الآجل إلى خط الدفع المسبق، بعد خصم مبلغ رمزي من كل مبلغ تحويل ويبلغ ريال واحد لكل معاملة، وتجدر الإشارة إلى أن الدفع الآجل فقط هو من يمكنه إرسال الرصيد لعملاء الدفع المسبق فقط، وتجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن تحويل الرصيد لمشتركي الدفع الآجل، كما يجب استيفاء شروط معينة لتحويل الرصيد من الدفع الآجل إلى الدفع المسبق، بما في ذلك يجب أن يكون المبلغ من مضاعفات 5 ريالات، الحد الأقصى للرصيد الذي يمكن تحويلها شهريًا 300 ريال سعودي، ولا يمكن تحويل الرصيد أثناء التجوال، ويجب أن يكون الخط نشطًا لأكثر من 6 أشهر غير مسموح بتحويل الرصيد في حالة وجود فاتورة غير مدفوعة أو الوصول إلى الحد الائتماني.

طريقة تحويل نقاط موبايلي إلى رصيد

هناك العديد من الطرق التي أعلنت عنها موبايلي للعملاء لتحويل نقاط موبايلي إلى رصيد ونعرض هذه الطرق على النحو التالي

  • الطريقة الأولى إمكانية تحويل نقاط موبايلي إلى رصيد عن طريق طلب الكود التالي * 1100 # بدءاً بالنجمة ثم اختيار طلب تحويل النقاط إلى رصيد.
  • والطريقة الثانية عملية تحويل النقاط إلى رصيد يمكن استخدامه عن طريق الاتصال بخدمة العملاء المقدمة في موبايلي، وإجراء الاتصال هو الرقم التالي 1100، بحيث يقوم أحد مندوبي خدمة العملاء بالرد عليك، ثم تسأل لتحويل نقطة الخدمة بشكل متوازن، وهو الذي ينفذها.
  • ثم الطريقة الثالثة تستخدم لتحويل النقاط إلى رصيد عن طريق تحميل واستخدام تطبيق موبايلي، ثم تسجيل الدخول والاختيار من قائمة نقاط موبايلي، ثم اختيار تحويل النقاط إلى رصيد.

خطوات استرداد الرصيد المحول من موبايلي

منعت موبايلي الشركة من تحويل الرصيد من شركة إلى أخرى، لكنها اقتصرت على تقديم هذه الخدمة داخليًا فقط، مما يعني أن عملية تحويل الرصيد تتم فقط من موبايلي إلى موبايلي ولا يُسمح بها من موبايلي إلى سوا وبالعكس تبين أن عملية التحويل تتم بواسطة نفس الشركة، وموبايلي أتاحت تتبع الرصيد عن طريق إدخال الرمز التالي * 123 * أثناء كتابته من اليمين إلى اليسار ؛ الرقم المنقول به * المبلغ #.

رابط موبايلي 2023

في حالة رغبة العديد من الأشخاص في معرفة العديد من المعلومات الأخرى المتعلقة بخدمات موبايلي وتحويل الرصيد، يتم ذلك من خلال زيارة العديد من العملاء لموقع موبايلي الرسمي “”، وهو الرابط المباشر للموقع، ومن خلال تحديد طرق تحويل الرصيد المختلفة بالتفصيل، بصرف النظر عن تعلم كيفية تحويل الرصيد من مشترك موبايلي إلى آخر، يوفر الموقع الرسمي أيضًا إمكانية تحويل الرصيد من خلال حساب المشترك على موقع موبايلي الرسمي، ويمكن تنزيل تطبيق موبايلي على هاتف أندرويد “”.

مقالات ذات صلة