السحيباني وش يرجع

السحيباني وش يرجع، والتي تقيم عائلة السحيباني في المملكة العربية السعودية وايضا في شبة الجزيرة العربية، وهي من العائلات المشهورة بشكل كبير في جميع المجالات المختلفة، حصل العديد من ابناء عائلة السحيباني علي العديد من المناصب المختلفة في الدولة السعودية، حيث تضم شبه الجزيرة العربية عددًا كبيرًا من القبائل العربية التي تعود أصولها وتاريخها إلى قرون، ومن بين هذه القبائل الأصلية عائلة السحيباني، لذلك في هذا المقال نتعرف على عائلة السحيباني وماذا يعود إلى.

السحيباني وش يرجع

قبيلة السحيباني من أشهر وأقدم قبائل المملكة العربية السعودية في التاريخ، وهي تنتمي إلى قبيلة قحطان جند، ويتركز معظم أفراد القبيلة في منطقة تسمى القصيم، العديد من المناصب والوظائف المرموقة في المملكة العربية السعودية، وتشمل هذه المناصب وزارة الدفاع والطيران، فريق من القبيلة يشغل بعض الوظائف بالوزارة، كما يعمل البعض كموظفي دفاع مدني والعديد من الأطباء خرجوا من هذه القبيلة ويعملون في مستشفيات في مدينة الرياض، ويشغل عدد منهم الديوان الملكي، والبعض الآخر يعمل في ديوان الخدمة المدنية، والبعض الآخر يمارس التجارة.

اصل عائلة السحيباني من اي قبيلة

يعود أصل قبيلة السحيباني إلى منطقة تسمى رياض الخبراء والابتكارات، ويُعتقد أن أصلهم من الغيوم في منطقة القصيم، بالإضافة إلى أن معظم أفراد هذه العائلة يعيشون في المملكة العربية السعودية، بينما يعيش آخرون هاجروا للعيش في دولة الكويت ودولة البحرين، وهاجر بعضهم إلى اليمن اليوم.

من هم عائلة السحيباني

يشتهر العديد من أفراد عائلة السحيباني بأبناء عمومتهم مثل الدهيمان، الحسن، السلطان، العويد، العديب، النويصر، السدلان، الخضر، آل – حماد.

من هو سلمان السحيباني

ينتمي سلمان إلى عائلة السحيباني ويعمل كرائد أعمال في المملكة العربية السعودية، وقد أسس سلمان المنصة المرئية الشهيرة وهو عضو مجلس إدارة شركة الصادرات السعودية والدريس للخدمات البترولية، الإبداع في المملكة العربية السعودية.

شجرة عائلة السحيباني

تعود عائلة السحيباني، كما ذكرنا، إلى قبيلة قحطان جند وتمتد على النحو التالي.

مقالات ذات صلة