خطبة نهاية السنة الميلادية مكتوبة pdf

خطبة نهاية السنة الميلادية مكتوبة pdf، يستعد جميع الدول العالم العربي باطلاق العديد من الخطب المختلفة، وذلك خلال الجمعة الاخيرة من السنة الميلادية وقدوم سنة ميلادية جديدة، جاهزة للطباعة من أهم المواعظ التي يجب على المسلمين قراءتها والاستماع إليها بعناية شديدة وهي العظة التي تقام في نهاية كل عام ميلادي والتي تتوقف عند الخلافة، من السنين والأيام، وموت الحياة والمسلم يقترب منها، ومن خلالها يتم تقديم خطبة نهاية العام الميلادي، والتي تتضمن خطبة للمسلمين والتعليمات العامة اللازمة لكل مسلم، ذكرا وأنثى، في نهاية المطاف من السنة.

خطبة نهاية السنة الميلادية مكتوبة

الأعمار والسنين والنهار والليالي هي عاصمة العباد في هذه الدنيا، وكلها بيد الله، وهو الذي يغير الليل والنهار ويأمر بتوالي الشمس والقمر، وفي يده مرور سنوات وسنوات، ومع اقتراب نهاية العام الميلادي، يرغب العديد من الدعاة والأئمة في إلقاء خطبهم في نهاية العام الميلادي الذي يعظون فيه الناس ويذكرونهم، عليهم الاحتفاظ بها، هم أنفسهم مسؤولون ويذكرونهم بعبادة الله وتوحيده، ولهذا السبب سيتم تقديم خطبة مكتوبة كاملة فيما يلي نهاية السنة الميلادية المكتوبة.

مقدمة خطبة نهاية السنة الميلادية مكتوبة

الحمد لله رب العالمين الذي جعلنا خير أمة مولودة للبشرية ونشهد أن لا إله إلا الله وحده بلا شريك ونشهد أن محمدا رسول الله، عبده ورسوله الذي أوصل الرسالة وحقق الأمانة، وترك المسلمين على الطريق الأبيض الذي لا ينحرف عنه إلا المحكوم عليه صلى الله عليه وسلم وآله وصحبه ومن تبعهم، التزموا بهم اقتربوا، وذهبوا في طريقهم، وأعطوا الكثير من السلام، ولكن دعهم يستمرون أنصحك ونفسي المذنب والمظلوم أن تخاف الله تعالى.

خطبة أولي عن نهاية السنة الميلادية مكتوبة

أيها المسلمون عباد الله نعيش اليوم الساعات الأخيرة من السنة الميلادية ونستعد لاستقبال العام الميلادي الجديد وها نحن مع هذا الموقف.

عباد الله احبوا دينكم وتمسكون به ولا تدخلوا فيه بدع اهل الشرك والطواغيت وتمسكون بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم ولا تتساهلوا، في أمور دينكم، وفي أمور النهي والبدع، مهما كانت صغيرة، فإن الصغار يتضخمون ويعظمون، ولا ينضمون إلى النصارى في أعيادهم واحتفالاتهم بما فعلوه وأفسدوه، وجعلوه إيمانًا لأنفسهم واستمعوا إلى كلام الله تعالى {ومن طلب دينًا غير الإسلام لم يقبل منه أبدًا وفي الآخرة يكون من الخاسرين}، واتقوا الله يا عباد الله أقول ما تسمعونه وأستغفر الله فهو الغفور الرحيم.

خطبة ثانية عن نهاية العام الميلادي مكتوبة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

يا عباد الله، أنصحكم في الأيام الأخيرة من هذا العام أن تراجعوا أنفسكم وتحاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا على ما كسبتموه وما فعلتموه في هذا العالم الفاني والقصير العمر، وة ما قدمته هذا العام لمستقبلك، نهاية العام ليست مناسبة للفرح والاحتفال والسهر، وغير مسموح به من وسائل الترفيه الأخرى، ولكنه الوقت الذي يدرك فيه الشخص أن لديه اقترب منه، وعليه أن يقوّم أعماله ويحسنها قبل أن يسيطر عليه الموت وهو من الخاسرين.

دعاء خطبة نهاية العام الميلادي

يا رب رب الأرباب كاشف الكتاب سريع الحساب، اغفر لنا ذنوبنا ماضينا ومستقبلا واجعلنا بين عبيدك الصالحين، عام الخير والسعادة للأمة الإسلامية جمعاء، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

خطبة نهاية السنة الميلادية مكتوبة pdf

يمكنك تحميل خطبة نهاية السنة الميلادية مكتوبة بصيغة pdf حيث يتضمن هذا الملف خطبة جمعة جاهزة حول نهاية العام وبداية العام الجديد بالإضافة إلى تذكير ووعظ للمسلمين، يمكن نسخ هذه العظة وتعديلها وطباعتها.

خطبة عن رأس السنة الميلادية وحكم الاحتفال بها dco

نضع بين يديك نسخة وثائقية من خطبة الجمعة برأس السنة الميلادية الجديدة وحكم الاحتفال بها ويمكن تحميلها مباشرة “” لأن الكثير من المسلمين لا يعرفون الحكم الشرعي للاحتفال برأس السنة الميلادية واليوم الجديد، حكم على النصارى، المشاركة في مهرجاناتهم وطقوسهم.

مقالات ذات صلة