الحريجي وش يرجع ، اصل عائلة الحريجي من وين

الحريجي وش يرجع ، اصل عائلة الحريجي من وين، تعتبر من القبائل العربية العظيمة ذات الأصول القديمة، ومن بينهم الرجال الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن، بينما كانوا يخوضون حروباً كثيرة ضد الأعداء.

الحريجي وش يرجع

تعتبر عائلة الحريجي من أهم العائلات التي ينتمي نسلها إلى قبيلة الدواسر في المملكة العربية السعودية، حيث ساهمت في تطوير المجالات الاجتماعية والسياسية في البلاد، وانضم أبناؤها إلى لقد انتصرت القوات السعودية في عدة حروب دخلتها، ولذلك فهي من أكثر العائلات نفوذاً في المملكة العربية السعودية، حيث ضمت أطباء ومهندسين ومعلمين وفنانين، بالإضافة إلى لاعبي كرة القدم في صفوف المنتخب الوطني.

اصل عائلة الحريجي من وين

يعود أصل عائلة الحريجي إلى قبيلة الدوسري التي تعتبر من القبائل العربية العظيمة ذات الأصول القديمة، ومن بينهم الرجال الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن، بينما كانوا يخوضون حروباً كثيرة ضد الأعداء وكسبهم أكثر.

أصل الحريجي ماذا يعودون

ذكر علماء الأنساب والمؤرخون أن عائلة الحريجي، التي تقع في المملكة العربية السعودية، تنحدر من قبيلة الحراجين، التي تعود أصولها إلى قبيلة الدواسر، باعتبارها من أكبر القبائل المعروفة لأصالتها ونسبها القديمة وكان من بينهم اهم الرجال والشخصيات مثل الشاعر مطلق الحريجي الذي يحمل لقب شاعر كما أن هناك بعض فروع عائلة الحريجي المقيمة في دولة الكويت والتي تعود نسبها إلى بني أسامة بن لؤي، من سلالة قريش الكنانية المديرية العدنانية، لأنهم من نسل أسامة بن لؤي بن غالب بن فهر (قريش) بن مالك النضر بن كنانة بن خزيمة بن ريزات بن الياس بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان.

أبرز شخصيات الحريجي

يعتبر سعود الحريجي من أهم الشخصيات في عائلة الحريجي هو سعود نشمي عوض معلج الحريجي ولد عام 1962 م. كان عضواً سابقاً في مجلس الأمة الكويتي عام 2013 م فيما يلي أهم المعلومات عنه

  • حصل على شهادة جامعية.
  • سعود هو نائب مدير قسم الدراسات الإسلامية.
  • عضو نقابة الحرفيين.
  • شارك سعود لأول مرة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي في ديسمبر 2012.
  • وفاز سعود الحرجي بعضوية مجلس الأمة، التي ألغيت بقرار من المحكمة الدستورية.
  • وشارك سعود في انتخابات مجلس الأمة الكويتي عام 2013 وفاز بالمركز الثالث وحصل على 2459 صوتا وفاز بهذه الانتخابات.

مقالات ذات صلة