موعد إجازة يوم التأسيس السعودي بالهجري والميلادي 1443 / 2022

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي بالهجري والميلادي 1443 / 2022، تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس للمملكة، متى موعد إجازة يوم التأسيس السعودي، يرغب الكثير من الناس في المملكة العربية السعودية في معرفة التاريخ الرسمي للاحتفال بيوم التأسيس لهذا العام 1443، حيث أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أن يوم التأسيس هو يوم التأسيس، يوم عطلة رسمية في جميع أنحاء المملكة وبالتالي سنبدأ الحديث عن م.

يوم التأسيس السعودي ويكيبيديا

يوم التأسيس السعودي هو أحد الأعياد التي يتم الاحتفال بها بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس المملكة العربية السعودية على يد الإمام محمد بن سعود في الثاني والعشرين من فبراير عام 1727 م، الموافق 1139 هـ عندما أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز الأمر الملكي، وتعلن أن الثاني والعشرين من فبراير هو موعد رسمي ليوم التأسيس السعودي وعطلة لجميع قطاعات المملكة العربية السعودية.

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

يختلف يوم التأسيس عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية من حيث تاريخ العطلة بناءً على الدستور الملكي للمملكة العربية السعودية، وسنوضح الاختلافات في الجدول التالي

يوم التأسيساليوم الوطني للمملكة العربية السعودية
التاريخ / الجدول22 فبراير23 سبتمبر
سبب الإجازةالاحتفال بذكرى قيام الإمام محمد بن سعود بتأسيس المملكة العربية السعودية عام (1727 م / 1139 م).احتفالاً بتوحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس عبد العزيز آل سعود

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي بالهجري والميلادي 1443 / 2022

يصادف موعد الاحتفال بيوم التأسيس السعودي يوم الثلاثاء 21 رجب 1443 هـ الموافق 22 فبراير 2022 م، بناءً على المرسوم الملكي الصادر عن ديوان الملك والحاكم سلمان بن عبد العزيز في السابع والعشرين من يناير 2022، حيث يتم الاحتفال بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية واعتماد شعار (يوم البادية) لها في ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية.

تاريخ إجازة التسجيل للقطاع الخاص 1443

إن موعد إجازة القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية هو نفس الموعد للقطاعات الحكومية والذي تم الإعلان عنه يوم الثلاثاء 21 رجب 1443 هـ الموافق 22 فبراير 2022 م، عقب إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن تشمل العطلة القطاع العام والخاص.

أهم فعاليات يوم التأسيس السعودي

يتم تنظيم العديد من الفعاليات في ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، وتشمل هذه الأحداث النقاط التالية

  • فعاليات رفع أعلام وأعلام المملكة العربية السعودية في الشوارع والطرق والدوائر الرسمية وأرفع المنازل.
  • يضم العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والترفيهية والمهرجانات.
  • يتم عقد العديد من الندوات والحوارات الثقافية في المؤسسات التعليمية مثل المدارس والجامعات.
  • تنظيم عدة أمسيات شعرية ثقافية تدور حول هذا اليوم الوطني الرائع.
  • يتم توزيع الأعلام والشعارات المتعلقة بهوية يوم التأسيس على المارة والأشخاص في الشوارع لتعزيز ملامح الاحتفال والفرح بين الأفراد.
  • سلسلة من العروض والتخفيضات تقدم على مختلف الماركات العالمية بمناسبة ذكرى التأسيس.
  • تنظيم العروض العسكرية للقوات الخاصة للكوادر السعودية أمام الشعب.
  • سرد للأحداث التاريخية حول تلك الفترة المهمة، وتفاصيل حياة الإمام المؤسس محمد بن سعود رحمه الله، وتفاصيل قيام الدولة السعودية الأولى.

ما هي الهوية المرئية ليوم التأسيس السعودي 1443

تسمى الهوية المرئية ليوم التأسيس (يوم في أيدينا)، حيث تم اعتمادها كشعار في يوم الاحتفال، حيث تحمل العديد من المعاني السامية التي تدل على البطولة التي خاضها الشعب للحفاظ على وحدة الشعب، المملكة العربية السعودية في الشعار نجد في الوسط رجلاً يحمل علم ويحيط به أربعة رموز وهي معطيات تدل على الحياة والكرم، والمجلس تعبيراً عن الوحدة والانسجام الثقافي والمجتمعي، الحصان العربي إلى تدل على البطولة والفروسية لأمراء المملكة، والسوق للدلالة على النشاط الاقتصادي الكبير للمملكة العربية السعودية مع إضافة شعار “يوم التأسيس – 1727 م”، للإشارة إلى معنى وقيم الشعار.

مواعيد العطل الرسمية في السعودية 1443

تم توضيح العطلات الرسمية للقطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية على النحو التالي

  • عطلة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية 02 فبراير 2022.
  • عطلة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية 23 سبتمبر 2022.
  • إجازة عيد الفطر 2 مايو 2022 (يتغير موعد الإجازة حسب رؤية الهلال، وتختلف مواعيده حسب القطاع الذي يعمل فيه الشخص).
  • إجازة عيد الأضحى تكون في 8 يوليو 2022 (يتغير التاريخ حسب رؤية الهلال، وتختلف التواريخ حسب القطاع الذي يعمل فيه الشخص).

مقالات ذات صلة