خطبة عن رأس السنة الميلادية وحكم الاحتفال بها بأقوال العلماء

خطبة عن رأس السنة الميلادية وحكم الاحتفال بها بأقوال العلماء، هناك العديد من العلماء في العالم العربي والاسلامي اطقلوا العديد من الخطب الدينية المختلفة بمناسبة راس السنة الميلادية الجديدة لعام 2023 ميلادي وايضا التعرف علي الحكم الشرعي في الاحتفال بهذه المناسبة، وبعد أيام قليلة يستقبل الناس سنة جديدة، ولا بد من مواعظ الناس وتذكيرهم بأهمية الأعياد، وأهمية الابتعاد عما يخالف الشريعة الإسلامية الصحيحة، لأن عادات وطقوس المسيحيين تنتشر بين المسلمين وبدأ المسلمون بالمشاركة، بل يتفاخرون باحتفالاتهم بالأعياد المسيحية والأعياد الأخرى التي لها لا أساس في الدين وسوف تدعم خطبة كاملة عن الحكم القانوني للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة.

خطبة عن رأس السنة الميلادية وحكم الاحتفال بها بأقوال العلماء

يستعد الناس لاستقبال العام الجديد ومعظم المسلمين يستعدون للاحتفال بهذه المناسبة حيث يحتفل المسيحيون أكثر، وعلى الدعاة والفقهاء والأئمة المتابعين اليوم أن يخطبوا الناس ويذكروهم بالحكم، بمناسبة الاحتفال برأس السنة الجديدة، واستنتاج أقوال كبار الأئمة والعلماء، وتقديمها في خطب الجمعة، وفي ما يلي نقدم لكم مثالاً على خطبة ليلة رأس السنة.

مقدمة خطبة عن رأس السنة الميلادية

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد الله، نحمده ونستعين به ونستغفره ونطلب إرشاده، نعوذ به من شرورنا وسيئاتنا، أعترف أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له.

فاتق الله تعالى وتخشى اليوم الذي ترجع إليه وتؤدي الأعمال الصالحة وتهتم بالعبادات وتعلق قلوبك بالله سبحانه وتعالى وتكون زهدًا في الدنيا تدرك أنك فاني، وأن الحياة قصيرة ولا تستحق التعلق بما هو مميت.

خطبة أولى عن رأس السنة الميلادية

يا عباد الله، نحن هنا اليوم نرحب بعام جديد ومدى سرعة الأيام التي تندفع بنا نحو المصطلح الذي عينه لنا الله تعالى، لذا احرص على الاستفادة من السنوات الماضية بالطاعة والعمل الصالح، وهنا اليوم نرى المسلمين يحتفلون بعيد رأس السنة وينضمون إلى المسيحيين والمشركين في احتفالاتهم التي تقوم على الشرك والكفر والعياذ بالله فيقومون بتزيين البيوت والمحلات والشوارع ويسارعون لشراء الهدايا والأزياء والمأكولات التي خاصة بهذا اليوم.

خطبة ثانية عن رأس السنة الميلادية

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين، الآن يا أمة الحبيب

عباد الله عن شيخ الإسلام أنه قال أعياد المشركين فجمعوا بين التقليد والشهوة الباطل ؛ إذ لا فائدة فيه في الدين وما فيه من لذة ملحة فعاقبه بالألم فزور (ووجوده شهوده)، فعل هو فعل الحنث باليمين، وليس مجرد شهادة، ولا يجوز للمسلمين المشاركة والاحتفال بها ؛ لأنها نوع من قبول الشرك والكفر، والمسلم يبعد دينه وأخلاقه عن هذه الذنب العظيم.

دعاء خطبة رأس السنة

أستغفر الله العظيم رب العرش العظيم وأتوب إليه على خطاياي يارب اغفر لنا ذنوبنا ماضينا ومستقبلا ويقوينا يارب على الصراط المستقيم والصراط المستقيم، ولا تخرج عنه يا رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، والحمد لله رب العالمين.

خطبة عن رأس السنة الميلادية pdf

هذه نسخة pdf من خطبة ليلة رأس السنة الجديدة، والتي يمكنك تنزيلها “” لأن النسخة تحتوي على عينة من خطبة الجمعة حول قرار الاحتفال بليلة رأس السنة، لأن الكثيرين يبحثون عن أمثلة من الخطب التي تتحدث عن القانونية تنظيم مشاركة المسلمين في أعياد المشركين وأعيادهم.

خطبة عن احتفال المسلمين برأس السنة الميلادية doc

يمكنك تحميل خطبة كاملة عن احتفال المسلمين بوثيقة ليلة رأس السنة “” النسخة الجاهزة تتضمن خطبة كاملة يخطب فيها الناس ويعلمون بحكم الاحتفال بليلة رأس السنة وهي من المشركين المهرجانات.

مقالات ذات صلة