ظهرت الان .. نتيجه الشهاده الاعداديه الازهريه 2022

ظهرت الان .. نتيجه الشهاده الاعداديه الازهريه 2022 ، تجري جامعة الأزهر في القاهرة امتحانًا تنافسيًا عاليًا مرتين في السنة، وكانت نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهر 2022 أن 99.5٪ من الفتيات المؤهلات اللائي تم اختبارهن نجحن، هذه خطوة رائعة نحو تمكين المرأة وطموحاتها في وظائف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، كما قالت ناشطات نأمل أن تكون عملية الاختيار أقل تمييزًا إلى حد كبير ضد المرأة في المستقبل.

ظهرت الان .. نتيجه الشهاده الاعداديه الازهريه 2022

بناءً على تلك الاختبارات ، حصل 7522 متعلمًا على تمييز من تلك الاختبارات، في امتحان شهادة التعليم الابتدائي ، تم فحص ثلاثة مستويات: العلوم الناشئة 3396 ممتحنًا حققوا امتيازًا في المعلوماتية الصحية ، حقق 1884 ممتحنًا امتيازًا. في امتحان التعليم الثانوي ـ المعلوماتية الصحية 837، ستحدد هذه الورقة نتائج شهادة الأزهر 2022، تهدف الورقة إلى تقييم وفهم ما يجري وما هي الأهداف التي تقودها حتى تكون هناك فرصة للمناقشة والبحث حول تأثير التغيير على الأكاديميين والاجتماعيين، والجوانب الثقافية والدينية لمصر، وعملت الأزهر على نشر النتائج عبر رابط خاص بها اضغط هنا للوصول إلى رابط النتائج.

الأزهر الشريف

الأزهر الشريف مسجد في القاهرة ، مصر. تأسست عام 969 م على يد الفاطميين الذين أتوا إلى مصر من تونس والعراق. تم بناء المسجد في موقع معبد مصري قديم مخصص للإله أبيس، سمي المسجد بالاسم العربي لممفيس ، مصر الأعشار (المصرح الآخر) ، وهو يقف على هذا الموقع، وهو من أقدم مساجد القاهرة وقد أطلق عليه لقب “أم المساجد”، لقد كانت مركزًا للتعليم الإسلامي لعدة قرون – تقدم مدرستها التقليدية دروسًا من رياض الأطفال حتى المستوى الجامعي، الأزهر الشريف مسجد وموقع تعليمي في القاهرة.

تاريخ الأزهر الشريف

تم بناء المسجد في موقع كنيسة مسيحية أقيمت فوق معبد مصري قديم مكرس للإلهة إيزيس. ويشير اسم الأزهر إلى هذا المعبد، بمعنى أنه يلمع أو يشع، في عام 1087، بنى الخليفة الفاطمي المستنصر الجزء الأول من الهيكل الحالي للجامع الأزهر الشريف، وفي عام 1235، قام ابنه وخليفته الحافظ بتوسيع المبنى بمحكمة ومئذنة جديدة، أضاف الحاكم الثالث لهذه السلالة ، الظافر (1294-1308)، بالإضافة إلى ذلك، فإن الأزهر الشريف مسجد في القاهرة ، مصر. بني في القرن العاشر وهو من أقدم مساجد القاهرة.

مقالات ذات صلة