الخرجي وش يرجعون ، أصل عائلة الخرجي من وين

الخرجي وش يرجعون ، أصل عائلة الخرجي من وين، تعتبر عائلة الخرجي من العائلات العربية الشهيرة التي برزت في مناطق شبه الجزيرة، الخرجي وش يرجعون، تعتبر دراسة تاريخ العائلات العربية التي عاشت في شبه الجزيرة العربية مهمة لأهل المنطقة لمعرفة الإنجازات التي حققوها لتأسيس وطنهم خلال تلك الفترة والاستفادة من تاريخهم العريق، لذلك سنتعلم من خلال أصلهم من آل الخرجي، وسنتعرف أيضًا على القبيلة التي ينتمون إليها، والأماكن التي استقروا فيها داخل المملكة.

الخرجي وش يرجعون ، أصل عائلة الخرجي من وين

يعود أصل الخرجي إلى قبيلة عنزة، المؤرخون وعلماء الأنساب إلى أن هذه العائلة من السلقا التي تنتمي إلى عشيرة العمارة من قبيلة عنزة، يتمتع أفراد هذه العائلة بشهرة واسعة في المملكة العربية السعودية لسمعتهم وأعمالهم وإنجازاتهم الحسنة التي كان لها تأثير واضح على تاريخ المملكة.

عائلة الخرجي من أي قبيلة

يعود أصل عائلة الخرجي إلى المنطقة الشمالية من جدة، ثم بدأوا بالانتشار إلى أماكن أخرى في المملكة، مثل مدينة الرياض ومدن أخرى، عائلة الخرجي من أرقى العائلات التي عاشت في المملكة العربية السعودية منذ القدم، ويفخر أفرادها بانتمائهم لهذه العائلة العريقة.

نسب عائلة الخرجي

وأشار المؤرخون وعلماء الأنساب إلى أن عائلة الخرجي تعود إلى الشيخ محمد الخرجي، ذلك الرجل الذي كان ولا يزال من أهم الشخصيات في المملكة العربية السعودية بسبب الإنجازات التي حققها الرجل لخدمة بلاده، نتعلم أيضًا أن تاريخ هذه العائلة هو تاريخ عظيم حيث عاشوا في المملكة منذ ما يقرب من مائة عام.

هل آل الخرجي من الخرج

عائلة الخرجي هي إحدى العائلات العربية من قبيلة عنزة، اشار علماء الأنساب إلى أن هذه العائلة لها فروع عديدة وهي

  • شملان.
  • دفع.
  • المديان.
  • البجيدة من آل الصباح وهم حكام الكويت.
  • الحسني، ومنه تنحدر كل من آل الراشد والخرجي.

معلومات عن عائلة الخرجي

عائلة الخرجي من مدينة الخرمة وترجع نسبهم إلى الحمد، ثم انتقلوا إلى مدينة الخرمة ليستقروا فيها وأطلقوا عليها اسم الربا، ثم نزلوا منهم فرعين، وهي عائلة الربع وعائلة الخرجي، وأشار المؤرخون إلى أن الرباعين من الحسني السلقاوي وينحدرون من أبنية تابعة لقبيلة عنزة.

من أي قبيلة تنحدر الخرجي

تنتمي عائلة الخرجي إلى قبيلة عنزة، تلك القبيلة العربية التي سكنت منطقة نجد منذ مئات السنين واشتهرت بالإنجازات التي حققها أهلها والتي كان لها أثر واضح على تاريخ المنطقة واستيطانها.

مقالات ذات صلة