الحمادي وش يرجعون ، أصل عائلة الحمادي من وين

الحمادي وش يرجعون ، أصل عائلة الحمادي من وين، تعتبر عائلة الحمادي من العائلات التي سكنت السعودية، وتوزعت في كافة مناطق المملكة، الحمادي وش يرجعون، حيث تعتبر هذه العائلة من أعظم العائلات التي عاشت في المملكة العربية السعودية واستطاعت أن تميز اسمها في تاريخ منطقة شبه الجزيرة العربية للأعمال والإنجازات التي قدمها أبناؤها لخدمة المجتمع، المنطقة لذا سنتعرف على تاريخ الحمادي كما سنتعرف على اصل عائلة الحمادي في وين والقبيلة التي تنتمي اليها.

الحمادي وش يرجعون ، أصل عائلة الحمادي من وين

تعود أصول الحمادي إلى قبيلة العصيمي، وعندما استقرت هذه العائلة في البداية في منطقة نجد، ثم انفصلت عن الدوسري، ثم نما عدد أفرادها ليبدأ في الانتشار في العديد من الدول العربية، على وجه الخصوص، المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والكويت والعديد من البلدان الأخرى.

عائلة الحمادي من أي قبيلة

يعود أصل عائلة الحمادي إلى منطقة نجد، ثم انتشر أفراد هذه العائلة إلى مناطق عديدة في منطقة الخليج، مثل قطر والكويت والمملكة العربية السعودية والبحرين في الوقت الحقيقي؛ يتواجد أفراد عائلة الحمادي في مصر، ويتواجد البعض الآخر في بعض مناطق المملكة العربية السعودية، وخاصة في منطقة الدوامي بالرياض، وأخرى في الكويت ودول أخرى.

مواطن عائلة حمادي

عائلة الحمادي من العائلات التاريخية العظيمة التي عاشت في شبه الجزيرة العربية منذ القدم ولها فروع عديدة في العديد من الدول العربية، يتركز أفراد عائلة الحمادي في منطقة الدوامي بمدينة الرياض، ومن أبرز بيوتهم

  • شهريا.
  • الحسينية.
  • شعلانه.
  • شرف.

ما تاريخ عائلة الحمادي

تعتبر عائلة الحمادي من أوائل العائلات التي عاشت في شبه الجزيرة العربية وبدأت رحلتها الأولى في القرن الثامن عشر للبحث عن سبل العيش والاستقرار في المنطقة واستقرت بالفعل في منطقة نجد، بعد فترة من الزمن؛ بين عائلة الحمادي أو بني حماد وعائلة العبادلة، كان هناك خلاف على بئر الماء، حتى قررت عائلة الحمادي السفر إلى الساحل الشرقي للخليج العربي في المنطقة الفارسية العربية واستقروا هناك في ذلك الوقت.

نسب عائلة الحمادي في المملكة العربية السعودية

يعود خط الحمادي السعودي إلى حمادي طلحة، بني حماد من الرقة بالعتيبة، وقد أشار مؤرخون آخرون إلى أن نسبهم تعود إلى قبيلة العصيمي، التي انفصلت فيما بعد عن الدوسري، وقال آخرون إن عائلة الحمادي تتبعت نسبها إلى قبيلة الأبرص في قحطان، في الوقت الحقيقي؛ تعيش عائلة الحمادي في منطقة الدوامي بمنطقة الرياض.

سلالة عائلة حمادي في الكويت

تعود نسب الحمادي في الكويت إلى محمد بن مالك الحمادي، ذلك الشاب الذي كان ابن الشيخ مالك الحمادي، وهو رجل دين معروف بإيمانه وحكمته في ذلك الوقت وكان يُدعى الملا مالك، بين رجال القبائل أو في البداية كان يترأسها الشيخ محمد بن صباح، ثم تبعه أبناء عمومته صالح الحمادي وإبراهيم الحمادي الذين عملوا جميعاً في البحر.

فروع شجرة الحمادي

عائلة الحمادي أسرة كبيرة استطاعت أن تصبح من أشهر العائلات العربية في المملكة بفضل الأعمال التي قدمها أبناؤها وتاريخهم المليء بالإنجازات.

عائلة الحمادي من اي قبيلة

تنتمي عائلة الحمادي إلى قبيلة العصيمي التي انفصلت عن قبيلة الدوسري، وتعتبر هذه العائلة من أشهر وأكبر العائلات العربية التي سكنت منطقة نجد بالجزيرة العربية منذ القدم، في الوقت الحقيقي؛ لا تزال هذه العائلة تحافظ على شهرتها وسمعتها الطيبة في العديد من الدول العربية، وخاصة في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة