من هو خطيب الانبياء

من هو خطيب الانبياء، تم ارساله إلى عدد من الأنبياء والرسل حيث تختلف مكانتهم ومنزلهم، وكل واحد منهم منزله من عند الله عز وجل، تم بعث في قوم مختلف عن الآخر، وأن الأنبياء ملقب كل منهم بلقب يختلف عن الآخر، حيث اطلق عليه اللقب بعدما اتصف بالصفات التي تميز بها، مثل نبي الله شعيب سمي بـ خطيب الأنبياء لأنه تميز بالفصاحة والطلاقة في الخطاب الذي كان يتميز بالعلم الذي قد منحه الله إياه فكان عندما يتحدث في القوم ينتبه إلى الآخرين، نوكذلك تميز بـ طلاقة في الحديث والبلاغة.

من هو خطيب الانبياء

هو شعيب عليه السلام هو نبي من أنبياء الله الذي قد تم ذكر قصته في القرآن الكريم أربعة مرات منهم سورة العنكبوت. وهود، الأعراف، الشعراء، ويعد نبي الله شعيب واحداً من بين الأنبياء الذي تعددت الآراء حولهم من حيث النسب.

حيث قال البعض إن شعيب بن ميكائيل بن يشجر بن مدين بن إبراهيم، ولكن منهم من قال ونسبه إلى أهل التوراة إنه شعيب بن صيفون بن عيفا بن ثابت بن مدين بن إبراهيم.
تم ارسال شعيب عليه السلام إلى قوم مدين، وهو قوم يقومون بالغشل في الكيل والميزان، حيث كانوا يقومون بالعمل في التجارة وكذلك كانوا يغشون في الموازين، حيث ينقصون في الوزن لكي يبيعوا أكثر.

الغش والخداع معصيبة من المعاصي

تم أرسل الله وقتها نبي الله شعيب، حتي يتم اخبرهم أن ما يقوموا به هو غش وخداع وكذب، وتعتبر معصية من المعاصي التي يعاقب الله عليها عقاب شديد فالله عز وجل حذرنا في القرآن الكريم من القوم، الذين يلعبون في الموازين، حيث ان ذلك  لا يعد من ربح التجارة فالله قد يجعل خراب في البيوت.
ويعود السبب في  الفقر وقلة البركة لانه يتم اللعب في الكيل والموازين، والله عز وجل لا يتم اللعب معه ولا المغالطة فيما يقول، حيث فائدة أن تقوم بالتجارة والعمل لكنك يتم السرقة في الميزان.

دعوة شعيب إلى قومه

يدعو نبي الله شعيب  قومه دائمًا على أن  يقلعوا عن هذه العبادة التي لا تجدي لهم نفعاً وستكن سبباً في دخولهم إلى النار، ولكن أنه مثل غيرهم من أقوام أخرين الذين كانوا يستهزئ بالأنبياء والرسل، حيث كان قوم مدين هم القوم التاليين لقوم لوط وهم من الأقوام الذي قد ذكرهم الله عز وجل في القرآن الكريم.