كم تبعد رفحاء عن عرعر

كم تبعد رفحاء عن عرعر، منطقة عرعر من الأماكن التي يقصدها الكثير من المسافرين بغرض السياحة أو لأغراض أخرى وفي هذا المقال نوضح كم هو المسافة بين رفحاء وعرعر لتسهيل الأمر على العديد من المسافرين القلق بشأن مدة هذه الرحلة والوقت الذي تستغرقه السيارة وسنشرح أيضًا مدى بعد منطقة عرعر عن العديد من المناطق الأخرى على أراضي المملكة العربية السعودية.

معلومات عن عرعر

تقع مدينة عرعر في المنطقة الشمالية من المملكة العربية السعودية وتعتبر من المناطق الحدودية لأنها تقع على حدود المملكة العربية السعودية مع كل من العراق والأردن وهي مدينة تجارية كبرى لأنها واحدة لمدن منطقة الحدود الشمالية وتعتبر المركز الإداري لهذه المنطقة الحدودية.

كم تبعد رفحاء عن عرعر

تبعد مدينة رفحاء عن مدينة عرعر مسافة 284.7 كم، حيث تبلغ المسافة بين رفحاء والويقلة حوالي 150 كم، ثم تبلغ المسافة بين العويقلة وعرعر حوالي 140 كم، ويمكن التنقل بين المدينتين عن طريق عبر طريق محافظة رفحاء وتقدر المسافة بين رفحاء وعرعر بحوالي 171 ميلاً على الطريق المستقيم بينهما، وهو متوسط ​​مسافة السفر السياحي بين المدن السعودية، حيث يوجد في عرعر مجموعة كبيرة من الفنادق عالية الجودة في الخدمة وتطل على مناظر طبيعية ساحرة.

السفر بين رفحاء وعرعر بالسيارة

تبلغ مدة الرحلة من رفحاء إلى عرعر حوالي ثلاث ساعات ونصف بالسيارة، نظرًا للمسافة بينهما حوالي 284.7 كيلومترًا، أي ما يعادل حوالي 171 ميلاً، مما يجعل الرحلة تمتد إلى هذا الوقت الذي يعتبر متوسطًا مدة الرحلات الداخلية.

كم تبعد عرعر عن الرياض

تبلغ المسافة بين عرعر والرياض حوالي 1056 كم، مما يجعل وقت القيادة بينهما حوالي 9 ساعات ونحو 38 دقيقة بطريق 6262 وطريق 85، وهذه المسافة طويلة نوعاً ما، لذا من الممكن السفر بينهما عن طريق الجو من مطار الملك خالد الدولي الموجود في مدينة الرياض إلى مطار عرعر المحلي بحيث تكون مدة الرحلة في هذه الحالة حوالي ساعة وحوالي 40 دقيقة فقط، وتجدر الإشارة إلى أن مدينة الرياض هي إداري عاصمة المملكة وهي أيضًا من أهم المدن السياحية في المملكة، لذا فإن النقل بين المدينتين مهم جدًا للسياحة في المملكة.

كم تبعد عرعر عن المدينة

تبعد مدينة عرعر عن المدينة المنورة حوالي 1016 كم، ويمشي على طول طريق 65، وتستغرق الرحلة بينهما حوالي 9 ساعات و 30 دقيقة، ويمكن اختصار هذه الرحلة بالطائرة من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز من المدينة المنورة إلى مطار عرعر المحلي مدة الرحلة 4 ساعات و 10 دقائق فقط مما يوفر الكثير من الجهد والوقت.

ما المسافة بين عرعر وتبوك

تبلغ المسافة بين عرعر وتبوك حوالي 630 كيلومترًا، ويمكن التنقل بين المدينتين باستخدام خطوط حافلات النقل الجماعي السعودي، بالسيارة الخاصة أو بالطائرة، وزمن السفر بين المدينتين بالسيارة الخاصة حوالي 6 ساعات عبر الطريق 80، وتستغرق الرحلة بين مطار تبوك الإقليمي ومطار عرعر المحلي 4 ساعات و 10 دقائق فقط.

كم تبعد المسافة من الدمام الى عرعر

تقدر المسافة من الدمام إلى عرعر بحوالي 1040 كم، ويمكن التنقل بين المدينتين بسيارة خاصة عبر طريق 85 في مدة تصل إلى 9 ساعات و 50 دقيقة، كما يمكن التنقل بينهما بالطائرة من مطار الملك فهد الدولي بالدمام إلى مطار عرعر المحلي في زمن الرحلة 6 ساعات و 50 دقيقة فقط.

المسافة بين عرعر والقريات

تبلغ المسافة بين عرعر والقريات حوالي 402 كيلو متر، ويمكن التنقل بين المدينتين بثلاثة مسارات مختلفة، ويمكن استخدام طريق 85، بحيث تكون مدة القيادة بينهما حوالي 3 ساعات و 49 دقيقة، كما يمكن التنقل بين المدينتين حوالي 3 ساعات و 49 دقيقة، يمكن استخدام الطريق 80 أو الطريق 65 للتنقل بينهما ومدة الرحلة 5 فقط 3 ساعات و 3 دقائق.

كم تبعد حفر الباطن عن عرعر

تبعد حفر الباطن عن عرعر بحوالي 561 كم، مما يجعل الرحلة بينهما بالسيارة فقط تصل إلى 5 ساعات و 17 دقيقة باستخدام طريق 85، كما يمكن التنقل بينها بواسطة خطوط الحافلات الجماعية السعودية، كما يمكن التنقل بينها، السفر بالطائرة عبر المطار المحلي لكلا المدينتين.

كم تبعد المسافة من حائل الى عرعر

المسافة من حائل إلى عرعر حوالي 550 كم وبالتالي فإن وقت القيادة بينهما حوالي 5 ساعات و 12 دقيقة باستخدام الطريق 85 أو الطريق 80 كما يمكن التنقل بينهما باستخدام خطوط الحافلات الجماعية أو عن طريق الجو من مطار حائل الإقليمي الى مطار عرعر المحلي.

كم تبعد عرعر عن سكاكا

المسافة بين عرعر وسكاكا حوالي 185 كم وهي مسافة قريبة نوعًا ما، ويمكن التنقل بينهما بالسيارة الخاصة أو باستخدام خطوط الحافلات العامة، ومدة السفر حوالي ساعتين و 3 دقائق فقط، عن طريق الطريق 80.

كم تبعد عرعر عن الجوف

تبلغ المسافة بين عرعر والجوف حوالي 421 كم، حيث يبلغ زمن السفر بين المدينتين بالسيارة حوالي 4 ساعات ونحو 3 دقائق، على طريق 80، كما يمكن التنقل بين المدينتين باستخدام خطوط النقل.

كم تبعد الطريف عن عرعر

تقدر المسافة بين الطريف وعرعر بحوالي 249 كيلو متراً، وهي من المناطق القريبة من عرعر حيث تبلغ مدة القيادة بينهما ساعتين و 24 دقيقة باستخدام طريق 85، كما يمكن التنقل بينها باستخدام سيارات الأجرة أو خطوط النقل الجماعي.

كم المسافة من عرعر الى الحدود العراقية

تبلغ المسافة بين عرعر وحدود العراق حوالي 681 كيلومترًا فقط، وتعد عرعر إحدى مدن الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية، ويمكن السفر من عرعر إلى حدود العراق في غضون 7 ساعات و 50 دقيقة بالسيارة.

المسافة بين عرعر والحدود مع الاردن

ثم إن المسافة بين عرعر والحدود مع الأردن لا تزيد عن 400 كيلو متر ولكنها أقل من ذلك ويمكن السفر بينهما بالسيارة في رحلة تستغرق قرابة 6 ساعات حيث أن عرعر تقع على الحدود الشمالية للمملكة  السعودية قرب حدودها الأردنية والعراقية.

مقالات ذات صلة