السلمي وش يرجع  ، أصل عائلة السلمي من وين

السلمي وش يرجع  ، أصل عائلة السلمي من وين، تعتبر من أشهر وأغنى العائلات العربية في المملكة العربية السعودية، وسبب شهرتها يعود إلى أصولها العريقة، لأنها من عائلات إحدى أشهر القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية، لذلك نقدم لكم أصل عائلة السلامي في واين، والقبيلة التي تنتمي إليها هذه العائلة.

السلمي وش يرجع

يعود أصل عائلة السلامي إلى قبيلة بني سالم هذه القبيلة التي كانت ولا تزال من أشهر القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ عصور ما قبل الإسلام، وهي من أكبر القبائل العربية في المنطقة لما لها من تاريخ عريق وأفرادها الذين حققوا العديد من الإنجازات في منطقة الخليج العربي.

أصل عائلة السلمي من وين

وتعود أصول آل السلامي إلى سالم بن منصور بن عكرمة بن حفصة بن قيس بن عيلان من عدنان وهي من العائلات العربية العريقة التي عاشت واستقرت في شبه الجزيرة العربية ومازال أفراد هذه القبيلة يفخرون بهم انتماء إليها لأنها من أقدم وأعرق القبائل العربية في المنطقة.

عائلة السلمي من أين

ثم أشار العديد من المؤرخين إلى أن عائلة السلمي لها وجود في العديد من الدول العربية وأبرز هذه الدول المغاربية والمملكة العربية السعودية وليبيا ودول أخرى، لكنها تتواجد بشكل كبير وواسع في أراضي المملكة العربية السعودية.

شجرة عائلة السلمي

وعائلة السلمي ذات سلالة طويلة، خاصة أنها تعود إلى سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) من خلال جده مضر، وتنسب نسب القبيلة إلى الأب، مما يدل على أن آل- السلمي من بني سالم بن منصور ويعتبر السالمي منهم فيما يلي رسم توضيحي لشجرة عائلة السلامي

السلمي من أي قبيلة

ثم تنتمي عائلة السلمي إلى قبيلة بني سالم تلك القبيلة التي لها فروع كثيرة في مختلف أنحاء البلاد العربية، وخاصة في المملكة العربية السعودية ؛ انتشر أفراد هذه القبيلة في جميع أنحاء المملكة ليصبحوا من أشهر القبائل العربية فيها، والتي تتميز بالعروبة والوطنية والوجود.

فروع قبيلة بني سليم في الوطن العربي

انتشرت عائلات بني سالم في العديد من الدول العربية وفيما يلي توضيح لأبرز فروع قبيلة بني سالم في الوطن العربي

  • عائلة السعدي استقرت هذه الأسرة في مصر ويوجد عدد منهم في ليبيا وأفرادها من أقوى الجماعات فيها.
  • وقبيلة بني سالم الليبية هناك عدد من فروع قبيلة بني سالم في ليبيا.
  • ثم قبيلة بني سليم في تونس هناك عدد من عائلات قبيلة بني سليم في تونس وهم أبناء يعقوب وهمرن وأبناء يزيد ومرازيق وحمامة ومثيث وأبناء السلطان والسواريون وبنو دباب.

مقالات ذات صلة