اصل قبيلة الغفران ، قبيلة الغفران وش يرجعون

اصل قبيلة الغفران ، قبيلة الغفران وش يرجعون، في علم النسب والتاريخ تعود القبائل ال اصول معينة من اماكن تواجد الاجداد والاجيال التي حملتهم الى الوجود وتلك القبيلة التي انتشرت في جميع أنحاء الجزيرة العربية منذ القدم واستطاعت أن تكون من أبرز القبائل العربية قديما وحاضرا، لذلك سنكتشف من خلال قبيلة الغفران وما سيعودون إليه كما سنجد خارج عن تاريخ هذه القبيلة العريقة وأشهر الكتب والأدب الذي تناول تاريخ هذه القبيلة.

أصل عائلة الغفران من وين

تعود أصول قبيلة الغفران إلى المملكة العربية السعودية وقطر حيث كانت تعرف بقبيلة المرة، وقد عاشت هذه القبيلة في الأصل في هذه المنطقة ثم بدأت تنتشر في مختلف مناطق شبه الجزيرة العربية حتى أصبحت إحدى أكبر القبائل العربية التي عاشت في منطقة الخليج العربي.

اصل قبيلة الغفران ، قبيلة الغفران وش يرجعون

تعود قبيلة الغفران إلى قطر حيث عُرفت بقبيلة المرة، ثم انتقلت هذه القبيلة إلى المملكة العربية السعودية ومنها إلى باقي دول الخليج العربي حتى أصبحت من أشهر وأكبر قبيلة وقبائل من منطقة الخليج العربي  في الوقت الحقيقي؛ تتحدث العديد من وسائل الإعلام، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عن هذه القبيلة، وخاصة المجموعات التي ينتمون إليها في دولة قطر.

معلومات عن قبيلة الغفران

قبيلة الغفران هي إحدى القبائل التاريخية القديمة التي عاشت في شبه الجزيرة العربية وعمل أفراد هذه القبيلة في البداية مع حرفة الزراعة التي كانت مصدرًا رئيسيًا لتلبية جميع احتياجاتهم في ذلك الوقت، ثم زاد انتشارهم فيما بعد حيث تنقلوا بين مدن دول الخليج المختلفة واخترعوا العديد من الأشياء التي صنعت هم من أكبر القبائل العربية في المنطقة.

علم الأنساب لقبيلة الغفران

يعود نسب قبيلة الغفران بحسب ما ورد في كتاب الحفريات الثقافية الأسطورية إلى مار بن الجبار بن عبد الله بن كاظم بن زيد بن عريب بن جاشم بن هاشم بن هاشم بن خيوان بن نواف بن حمدان بن مالك بن زيد بن أصالة بن زيد بن ربيعة بن زيد بن كحلان بن سبأ بن يندد بن عربي بن قحطان.

اماكن تواجد قبيلة الغفران

أشارت العديد من وثائق المعهد التركي والمعهد البريطاني إلى أن قبيلة الغفران استقرت في مناطق عديدة أبرزها رملة الدهنة، ميناء الأقر، قطر، الربع الخالي إلى الظفرة، الجافورة، السنام، الجب، اللبدة، الدكاكة، بوه، والمملكة العربية السعودية.

الكتب والمؤلفات الخاصة لقبيلة الغفران

تناول العديد من المؤرخين والمؤلفين تاريخ قبيلة الغفران في كتبهم وكتاباتهم، ومن أبرز الكتب التي تناولت التاريخ القديم لهذه العائلة الموسوعة الحرة في تاريخ آل مرة قبائل لفواز الغسلان وكتاب بدو قطر لكلاوس فرديناند وإيدا نيكولايسن.

مقالات ذات صلة