عائلة مصلى وش يرجعون

عائلة مصلى وش يرجعون، يعتبر علم الانساب في العالم العربي هام حيث يسأل كل شخص عن قبيلته ونسبه واصول العائلة التي ينحذر منها إليه حيث لا يتوفر الكثير من المعلومات عن نسبهم الحقيقي وانتمائهم القبلي لعرب العرب المعروفين القدامى والجدد القبلية والسعي وراءها من السمات المميزة لأهل الخليج عامة والسعوديين بشكل خاص، ولكن نتمنى أن يتم الالتفات إلى دعوة الدين الإسلامي لنبذ القبلية والتعصب.

عائلة مصلى وش يرجعون

تعود عائلة المصلى إلى إحدى القبائل القديمة التي استقرت على أراضي شبه الجزيرة العربية وتعيش في القطيف خاصة في الفترة الحالية، وقد ذكر بعض علماء الأنساب أن أبناء هذه العائلة تزوجوا على أراضي مملكة البحرين عديد القرون الماضية، لكن لم يذكر أي من علماء الأنساب العرب الأصل القبلي لهذه العائلة انتمائهم القبلي الحقيقي.

لقد شهد التاريخ هذه العائلة بمشاركتها الشجاعة في تاريخ المملكة العربية السعودية وتمتع أفرادها بالخصائص العربية الأصيلة وتمتعهم بالفروسية والشهامة والشجاعة والأخلاق الحميدة النسب، أو نسله.

اصل عائلة المصلى من وين

ذكر بعض الأقارب أن أصول عائلة المصلى جاءت من دولة البحرين قبل أحد عشر قرنا، حيث كان لديهم منازل وآثار في البحرين تعود إلى هذا التاريخ، حيث يضم هذا المتحف رفات العائلة الكريمة من أقدم العصور وأهم الرسائل التذكارية والصور الخاصة بالعائلة، يضم المتحف أيضًا أهم المعلومات عن تاريخ الأسرة منذ الحرب العالمية الثانية، وعلى الرغم من أن هذا المتحف يحتوي على كل هذه المعلومات، إلا أن الأنساب القبلي الفعلي للعائلة غير متوفر في الكتب القديمة.

ما هي ديانة آل مصلى

عُرفت عائلة المصلى بأنها عائلة مسلمة شيعية شهيرة كانت تعيش على أراضي المملكة العربية السعودية وساهمت في رفع مكانتها والدفاع عن أراضيها ووحدتها، وقبائل أخرى مجاورة لها وكذلك الشعب من هذه القبيلة وصلوا إلى العديد من المناصب الرفيعة.

مقالات ذات صلة