الباتل وش يرجعون ، أصل عائلة الباتل من وين

الباتل وش يرجعون ، أصل عائلة الباتل من وين، تعد عائلة الباتل من افضل واشهر العائلات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية وايضا في شبة الجزيرة العربية، تميزت بالعديد من الصفات المختلفة عن باقي العائلات في السعودية، هذه العائلة التي تعد من أشهر القبائل العربية في المملكة العربية السعودية، وذلك لما لها من تاريخ طويل في المنطقة منذ القدم، لذلك سنكتشف من خلال تاريخ هذه العائلة أصل المعركة الأسرة، من زين اشهر الشخصيات التي تنتمي لها وما قدمته من انجازات ومبادرات خيرية في المملكة العربية السعودية.

الباتل وش يرجعون

البطل من قبيلة الدوسري، هذه العائلة هي إحدى عائلات عشيرة الطريقي التي يتميز رجالها بالشهامة والشجاعة والفخر والكرم والولاء، كما نعلم أن هذه العائلة اشتهرت منذ القدم في شبه الجزيرة العربية بالمبادرات التي قدمها أهلها في العديد من الجمعيات الخيرية، وكان لتلك المبادرات أثر واضح على أرض الواقع.

أصل عائلة الباتل من وين

نشأت عائلة الباتل في منطقة البطل التي تقع على مساحة شاسعة داخل الأراضي السعودية، وقد استطاعت هذه القبيلة منذ القدم أن تصبح من أكبر العائلات في المملكة لما لها من العمل الخيري، بالإضافة إلى كثرة الجماعات التي تنتمي إلى هذه العائلة العريقة.

عائلة الباتل من اي قبيلة

تنتمي عائلة البطل إلى قبيلة الدوسري أو قبيلة الدواسر، هذه القبيلة التي تعتبر من أشهر القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية، عائلة البطل من اهل الزلفي احد افرع عائلة الطريقي.

سبب تسمية عائلة الباتل بهذا الاسم

يعود سبب تسمية عائلة الباتل بهذا الاسم إلى منطقة الباتل التي تقع على مساحة شاسعة في المملكة العربية السعودية.

ما هي وصية عائلة باتل لأبنائهم

تركت عائلة باتل وصية لأبنائهم، منها “شهد بن سعد إذا جاز ترك إرث، قدم وصية قدم فيها حجة على ما تركه، وإذا وافق وريثه على ذلك، وإلا سأقتله من رآه يبيع ويشترى حتى يكفيه ويكون الوكيل عنده ابن أخيه (غزوة)، وإذا كان فضل الشيء في أعمال الصالح، ووكيله باتيل، يشهد سليمان بن تركي، وكان كاتبها عثمان بن سليمان شاهدا صلى الله عليه وسلم، من هذا الوصية يتضح لنا مدى اهتمام عائلة البطل بتقديم الأعمال الخيرية للمجتمع منذ أقدم العصور، وقد حثهم أبناء هذه العائلة على ذلك.

أبرز شخصيات عائلة الباتل

تضم عائلة البطل عددًا كبيرًا من المجموعات التي تضم شخصيات تاريخية قديمة، إنها عائلة الرجال الذين تميزوا منذ العصور القديمة بالكرم والكرم والولاء، ومن أبرز شخصيات عائلة الباتل

  • أفنان البطل تعتبر من أبرز الشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي وهي ابنة رجل الأعمال سليمان البطل.
  • عبد الله محمد البطل يعتبر من أبرز الشخصيات في هذه العائلة والمستشار الخاص لرئيس الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة