كم يبعد شاطئ العقير عن الدمام

كم يبعد شاطئ العقير عن الدمام، توجد العديد من الاماكن المختلفة في المملكة العربية السعودية والتي يبحث الكثير من المواطنين لتعرف علي المسافة التي تبعد بين شاطئ العقير عن الدمام في السعودية، بالإضافة إلى الأماكن الدينية، تحتوي أيضًا على العديد من المناطق السياحية والترفيهية الجميلة، ومن بين هذه الاماكن الشواطئ التي تجذب الكثير من السائحين ويوجد بها عدد كبير من السكان خاصة في فصل الصيف، وفي هذا المقال سنرد عليكم بسؤالنا وسيوضح لنا ايضا عن شاطئ العقير وماذا فهي من أهم الشواطئ في المملكة العربية السعودية.

شاطئ العقير

يقع شاطئ الأقر في الأحساء في المملكة العربية السعودية، يمكن أن يطلق عليه ميناء الأقر أو شاطئ الأجير كما يسميه سكان الأحساء، كانت ولادة هذا الميناء وسيلة الاتصال الرئيسية للحكام العثمانيين بالسلطات المركزية، وهناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة الشاطئ.

كم يبعد شاطئ العقير عن الدمام

تعتبر مدينة الدمام من أهم مدن المملكة العربية السعودية، والتي تقع على شواطئ الخليج العربي، وهي المركز الإداري للمنطقة الشرقية، والجواب على السؤال المطروح هو

  • يقع شاطئ العقير على بعد 131،1 كم من الدمام.

اجمل شواطئ في المملكة العربية السعودية

يوجد العديد من الشواطئ الجميلة في المملكة ومن أجمل خمسة شواطئ هي

شاطئ نصف القمر

يقع الشاطئ على ساحل الخليج العربي، ويعتبر من أجمل مناطق الجذب السياحي في المملكة، وقد سمي بهذا الاسم بسبب شكله المنحني الذي يشبه القمر، وهو أطول شاطئ على ساحل المملكة، الخليج العربي وهو الخيار الأمثل لمحبي رياضة التزلج على الرمال لاحتوائه على نسبة عالية من الكثبان الرملية.

شاطئ فرسان

يتميز هذا الشاطئ بتنوع شعابه المرجانية وتنوع الحياة المائية، كما أنه يتميز بالهواء المعتدل ومناخ جميل ويحتوي على مصائد اللؤلؤ والحلزون، لذلك يعد هذا الشاطئ مناسبًا جدًا للغطس واكتشاف العالم تحت الماء.

شاطئ جدة

يقع هذا الشاطئ في الجزء الغربي من المملكة، ويحتوي على العديد من الفنادق والمنتجعات والمتنزهات الترفيهية، كما يضم العديد من الشعاب المرجانية، إلى جانب أنه يتميز بسهولة السباحة فيه، يحتوي هذا الشاطئ على العديد من الخدمات كالإنترنت المجاني، بالإضافة إلى شارع تسوق ومقاهي ومحلات تجارية.

شاطئ النورس الفضي

يقع هذا الشاطئ على البحر الأحمر في مدينة جدة وهو من الشواطئ التي تتميز بالنظافة والهدوء الكبير ومثالي للعديد من الأنشطة مثل اليخوت والسباحة، ويوجد العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية، وهي قريبة من جميع الفنادق والمنتجعات، وبها كراسي استلقاء للتشمس.

مقالات ذات صلة