كم باقي على نهاية الشتاء 1444 العد التنازلي

كم باقي على نهاية الشتاء 1444 العد التنازلي، يعد فصل الشتاء من أجمل وأروع فصول السنة لأنه فصل نزول المطر والثلج، كم باقي على نهاية الشتاء، هناك عدة معايير لتحديد الشتاء ؛ مما يجعل مدتها مختلفة حسب تلك المعايير، بعضها يعتمد على الطقس وأخرى تعتمد على التغيرات الفلكية، وبالتالي تتغير تواريخ الفصل بين نصفي الكرة في التناقض، وكيف سيبدأ نهاية الشتاء أيضًا، يتم تحديدها وفقًا لهذه المعايير، والوقت المتبقي لنهاية شتاء هذا العام.

معلومات عن فصل الشتاء

الشتاء هو أحد فصول السنة الأربعة، أبردها يتوسط الفصول الانتقالية الخريف والربيع، وعكسه الصيف، وفي المواسم إذا كان الصيف في نصف الكرة الشمالي، يكون الشتاء في الشمال، نصف الكرة الأرضية، نصف الكرة الجنوبي والعكس صحيح.

كم باقي على نهاية الشتاء 1444 العد التنازلي

وفقًا للمعايير الفلكية، تبلغ مدة فصل الشتاء 89 أو 90 يومًا في سنة كبيسة، ويبدأ الشتاء في العام الحالي اعتبارًا من يوم الخميس 28 جمادى الأولى 1444 هـ، الموافق 22 ديسمبر من عام 2022 م، والمتوقع أن ينتهي يوم الثلاثاء 28 شعبان 1444 هـ، الموافق 21 مارس 2023 م، وبذلك يكون الشتاء قد استمر 89 يومًا، باستثناء أن معيار الأرصاد الجوية يختلف نوعًا ما في البداية والنهاية، حيث أنه من بداية ديسمبر من هذا العام وحتى نهاية فبراير من العام التالي هو “3 أشهر لكل نصف السنة”.

العد التنازلي حتى نهاية شتاء 1444

بناءً على ما سبق ووفقًا للمعايير الفلكية المعتمدة، من الممكن بشكل مستمر ودقيق معرفة الوقت المتبقي لنهاية شتاء هذا العام من خلال مشاهدة مؤقت العد التنازلي التالي.

كم عدد الشهور المتبقية حتى انتهاء الشتاء

حاليا يبقى الشتاء قرابة شهرين، وبحسب معايير الطقس ودرجة الحرارة يمتد الشتاء ثلاثة أشهر وهي (ديسمبر – يناير – فبراير)، حيث تقسم أشهر السنة بالتساوي إلى الفصول الأربعة، كل موسم له 3 أشهر، و نظرًا لأننا في نهاية شهر ديسمبر، فإن هذا يؤكد أنه لم يتبق سوى شهرين (كانول – فبراير).

ما المدة المتبقية لنهاية الشتاء في السعودية

تقع المملكة العربية السعودية وجميع دول الخليج والوطن العربي في نصف الكرة الشمالي من الكرة الأرضية، وبالتالي سينتهي فصل الشتاء فلكيا في 21 مارس من العام المقبل، بعد قرابة شهرين من حيث وكالات الأرصاد الجوية والأرصاد الجوية الفلكية، الشتاء ينتهي في السعودية نهاية شهر فبراير من العام المقبل، ومن أبرد مدن السعودية شتاءً (سكاكا – الرياض – أبها – رفحاء – طريف – تبوك).

مقالات ذات صلة