طريق عمان الجديد كم كيلو

طريق عمان الجديد كم كيلو، قامت سلطنة عمان بالتعاون مع المملكة العربية السعودية بإنشاء طريق يصل بين كل من السلطنة والمملكة، طريق عمان الجديد كم كيلو، يجب أن يعرف طريق عمان الجديد عدد الكيلومترات قبل السفر من المملكة العربية السعودية إلى سلطنة عمان، حتى يتمكن المسافر من أخذ المعدات اللازمة أثناء الرحلة، بما في ذلك التزود بالوقود، وبيان المسافة التي يقطعها المسافر عند عبوره، طريق سلطنة عمان الجديد، بالإضافة إلى ذكر العديد من التفاصيل حول هذا الطريق.

معلومات عن الطريق الجديد بين السعودية وسلطنة عمان

تم إنشاء الطريق الجديد بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في عام 1443 هـ الموافق 2022 م للمسافرين للسفر دون الحاجة إلى المرور عبر دولة الإمارات العربية المتحدة كما في السابق، ويسافر المسافر مئات الكيلومترات حتى تصل إلى وجهتها على الطريق الجديد، مروراً بصحراء الربع الخالي، وتنتهي عند نقطة عبور حدودية أقيمت عام 2006 م.

طريق عمان الجديد كم كيلو

يبلغ طول طريق سلطنة عمان الجديد 726 كيلومترا منها 160 كيلومترا داخل حدود سلطنة عمان إضافة إلى 566 كيلومترا على أراضي المملكة العربية السعودية وتقع في الصحراء المذكورة سابقا.

مسار الطريق الجديد في عمان

يبدأ مسار سلطنة عمان الجديدة بطريق البطحاء، ثم يواصل المسافر رحلته إلى منطقة الشيبة وينتهي بمنطقة أم الزمول بالمملكة العربية السعودية، ثم يدخل المسافر ليكمل رحلته بالداخل، أراضي سلطنة عمان على بعد حوالي 1100 كم من هذا الميناء.

اختصار الطريق الجديد من عمان السعودية

واختصر الطريق الجديد بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان بحوالي 800 كيلومتر مقارنة بالمسافة التي قطعها المسافر في الماضي، حيث يمر الطريق السابق إلى الإمارات عبر ميناء البطحاء الحدودي، ثم يتوجه المسافر – عبر هذا الطريق – إلى ميناء مزيد الحدودي في الإمارات، ويقطع مسافة حوالي 480 كم.

ما اسم ميناء السعودية مع عمان

يُعرف الميناء الذي يربط المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان عبر الربع الخالي بميناء أم الزمول ويعرف باسم ميناء الربع الخالي لكثير من مواطني المملكة المتحدة.

متى تم افتتاح طريق كارتييه جول

تم افتتاح طريق الربع الخالي في المملكة العربية السعودية رسمياً يوم الأربعاء 4 / جمادى الأولى / 1443 هـ الموافق 8 / ديسمبر / 2022 م وهذا الطريق الجديد له العديد من الفوائد الاقتصادية لكل من المملكة العربية السعودية والسلطنة من عمان، بالإضافة إلى فائدتها في تسهيل التنقل لمواطني المملكة، وهي أول طريق بري بين البلدين.

مقالات ذات صلة