السناني وش يرجع ، أصل عائلة السناني من وين

السناني وش يرجع ، أصل عائلة السناني من وين، وجدت عائلة السنانس في الخليج وشبه الجزيرة العربية منذ القرم وترجع باصولها الى الضعفاء من بني عامر، من فخذ الرسل السبعة، من الهويشان، من الثابت، من قبيلة عنزة والعديد من الشخصيات القوية والمعروفة تنحدر منها لأنهم عرفوا بشجاعتهم وأصالتهم وكانوا أصحاب الكرم والكرم.

السناني من وين

تعود عائلة السناني إلى قبيلة عنزة وهي من القبائل السعودية العظيمة، وهي السناني من الحسني من السلقا من العمارت من بشر من عنزة وبحسب علم الأنساب، تحالفت قبيلة عنزة عبد الله بن أبار العنزي مع عدد من القبائل البدوية في شبه الجزيرة العربية وأصبحت من أكبر وأقدم القبائل المعاصرة في الحجاز.

السناني وش يرجع ، أصل عائلة السناني من وين

تعيش عائلة السناني في الخليج العربي، وخاصة في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، وتنحدر أصولهم من قبيلة عنزة، وهي قبيلة لها جذور في منطقة الخليج، ومحل إقامتهم هو تتركز في المملكة العربية السعودية في الدمام والرياض والمجمعة.

شخصيات عائلة السناني

هناك العديد من الشخصيات المعروفة من عائلة السناني في المملكة العربية السعودية وهم من أهم الشخصيات حيث يشغلون أهم المناصب في المملكة ومنهم من العلماء والخطباء في المملكة وبعضهم يشغل مناصب أخرى فيما يلي نذكر أهم هذه الشخصيات.

من هو عبدالله السناني

ممثل سعودي وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، دخل مجال التمثيل من خلال المسرحيات التي قدمها مسرح جامعة الملك سعود مع صديقه ناصر القصبي، كما يمتلك العديد من جوائز تلفزيونية ومن أهمها “واي فاي” و “طاش 18” و “من عيوني”، إضافة إلى العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية.

مقالات ذات صلة