من خلف ايزنهاور في حكم امريكا

من خلف ايزنهاور في حكم امريكا، يعتبر من الشخصيات السياسية المعروفة في العالم الدولي، شارك في كثير من الانجازات على المستوي السياسي، ولها تاريخ في حكم الولايات المتحدة الأمريكية، بحث الجمهور عنه لتعرف على تفاصيل حياته الشخصية بعدنا ترك الحكم في امريكا، نعرض لكم ذلك عبر شبكة الصحراء التالية.

من خلف ايزنهاور في حكم امريكا

أن دوايت ديفيد أيزنهاور من الشخصيات السياسية المشهورة في الولايات المتحدة الامريكية، حيث لها تاريخ طويل في الحكم الامريكي، من مواليد الرابع عشر من شهر اكتوبر للعام 1890م، كما انه توفي في شهر مارس للعام 1969م، هو قائد عام في المجال العسكري، وعمل سياسي وجنرال امريكي كبير، كما شغل منصب الولايات المتحدة الأمريكية للمرة 34 وكان خلال الحرب العالمية الثانية وهو قائد القوات المسلحة في ذلك الوقت، وحقق الكثير من الحروب في هذا الوقت التى كان حاكم فيه.

من هي زوجة ايزنهاور

وهو من اصول آيزنهاور هولندي في بنسلفانيا، وهو يعيش في ولاية كانساس وكان قد تزوج في 1915م من مامي داود، ومعه اثنين من الابناء، حيث شغل منصب رئيس اركان الجيش حيث كان بقيادة هاري ترومان الذي كان في جامعة كولومبيا.

الانجازات التى حققها ايزنهاور

حقق الكثير من الانجازات خلال مسيرته السياسية والعسكرية، كما انه اول رئيس امريكي قام بوضع وتعديل الدستور، كما انه انتخب في عام 1956م، وله مجموعة من الاقوال التى كان مشهور بها ومنها،  أن كل بندقية تصنع وكل سفينة حربية تدشن، وكل صاروخ يطلق هو في الحسابات الأخيرة عملية سرقة للقمة العيش من فم الجياع ومن أجساد الذين يرتجفون من شدة البرد ويحتاجون إلى الكساء، وكان يكرر قول “طريقة ايزنهاور لادارة المهام”. من خلال تقسيم المهام إلى (هام وعاجل، هام وغير عاجل، غير هام وعاجل، غير هام وغير عاجل) ومن ثم التحرك بالتركيز على الأمور الأكثر أهمية وإلحاحاً”.

اقوال أيزنهاور

حيث كان من اشهر الاقوال له “إن كانت المشكلة غير قابلة للحل فضَخِّمهَا، السلام والعدل وجهان لعملة واحدة، العالم يتغير، والأفكار التي كانت في وقت ما جيّدة ليست دوما جيدة، الإيديولوجيون يعتقدون أن الإنسانية أفضل من الإنسان، المثقف شخص يستخدم كلمات أكثر من اللازم لقول أكثر مما يعرف، الشعب الذي يضع امتيازاته فوق مبادئه سرعان ما يفقد كليهما، التحفيز فن جعل الناس يفعلون ما تريد لأنهم يودون فعله”.

كما انه من الرؤساء الذين لهم اهمية في الحكم الامريكي وكان يكرر قول لا يمكن للدولارات والبنادق استبدال العقل وقوة الإرادة، ولم يسبق للتشاؤم أن فاز بأية معركة، وتذكر أن بإمكاننا معرفة المستبد بأفعاله لا بأقواله، من يرغب في أن يكون رئيسا هو إما مصاب بجنون العظمة أو مخبول، والأمور الأكثر أهمية نادراً ما تكون عاجلة، والأمور العاجلة نادراً ما تكون أكثر أهمية.

مقالات ذات صلة