المضيان وش يرجعون ، اصل عائلة المضيان من اي قبيلة

المضيان وش يرجعون ، اصل عائلة المضيان من اي قبيلة، هناك العديد من القبائل التي تتواجد في المملكة العربية السعودية وخاصة في شبة الجزيرة العربية، والتي تعد عائلة المضيان من اشهر وابرز العائلات السعودية في الخليج العربي، فإن المملكة العربية السعودية تضم العديد من القبائل العربية ذات الأصل والنسب القديم، وقد شاركت هذه القبائل في توحيد المملكة بملكها الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ومن خلال هذا المقال سيكون نوقشت في هذا المقال عن عائلة المديان ونسبها والقبائل التي تنتمي إليها هذه العائلة.

أصل عائلة المضيان

حكمت عائلة المضيان المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية في عهد الدولة السعودية الأولى، وتعتبر هذه الأسرة من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية، وتعود أصولها إلى قبيلة حرب، تحمي الأسرة المدينة المنورة حيث احتلتها وأقاموا فيها قصوراً ومنشآت.

المضيان وش يرجعون

تعود عائلة المضيان إلى قبيلة حرب التي حكمت المدينة المنورة في عهد الدولة السعودية الأولى، وكان من بينهم أمراء ورؤساء ورجال أعمال، وقد ساهموا بشكل كبير في تطوير وتقدم المملكة في كافة المجالات السياسية والسياحية والتعليمية والطبية.

نسب المضيان من حرب

تنسب عائلة المضيان إلى قبيلة حرب وكان من بينهم العديد من شيوخ ورؤساء الدولة وكذلك المشايخ وبعض الأفراد نسبوا أنفسهم إلى قبيلة عنزة لكن المؤرخين أثبتوا أن المضيان تنتمي العائلة إلى قبيلة حرب.

أشهر رجل عائلة المضيان

يعتبر الأمير بديع بن بدوي بن مدين من أشهر رجال عائلة المضيان، تولى قيادة القبيلة بعد وفاة أخيه الأمير بديع بن مدين وعمل على إقامة حكمه في المدينة المنورة حيث ضم الحجاز وحاصر المدينة المنورة وفتحها عام 1220 هـ وحقق عدة إنجازات منها

  • تم تدمير القباب فوق القبور عام 1217 هـ.
  • احتل الأمير بيدى منطقة ينبع عام 1219 هـ وعين أحد أقاربه.
  • السيطرة على المضائق الجديدة.

مقالات ذات صلة