عدد ساعات الدوام الحكومي في السعودية 1444

عدد ساعات الدوام الحكومي في السعودية 1444، بناءً على مواد اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة العامة توفر هذه اللائحة أيضًا جميع التفاصيل المتعلقة بإجازات موظفي القطاع العام وكذلك واجباتهم إلى عدد ساعات العمل للقطاع العام في المملكة العربية السعودية مبيناً عدد ساعات العمل، ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك.

جدول العمل الفعلي في السعودية

يعتمد تحديد عدد ساعات العمل الفعلية للقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية على مواد لائحة الموارد البشرية في الخدمة العامة، بينما يتم اعتماد مواد نظام العمل المطبق لتحديد عدد ساعات العمل الفعلية لـ عدد ساعات العمل في القطاع الخاص يهدف إلى ضمان عدم قيام صاحب العمل باستغلال الموظفين ومنعهم من ممارسة حقوقهم في الدفع أو العمل الإضافي أو الراحة بعد العمل أو أثناءه.

عدد ساعات الدوام الحكومي في السعودية 1444

تنص المادة الحادية عشرة من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية المعمول بها في المملكة العربية السعودية عام 1444هـ على أن مدة عمل الموظف الحكومي سبع ساعات تبدأ من الساعة 730 صباحًا وتستمر حتى الساعة 230 ظهرًا لنفس اللائحة.

تخفيض ساعات الدوام الحكومي في رمضان 1444

يتم تخفيض ساعات العمل إلى خمس ساعات خلال شهر رمضان المبارك، وتبدأ ساعات العمل في رمضان الساعة 1000 وتنتهي الساعة 1500، مع مراعاة وجوب الصيام في هذا الشهر المبارك الحق في إجازة مع اقتراب نهاية نفس الشهر، وتستمر هذه العطلة حوالي عشرة أيام.

عدد ساعات العمل للقطاع الخاص في السعودية 2022

سيستمر جدول عمل موظفي القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية لعام 2022 ثماني ساعات في اليوم إذا تم اعتماد المعيار اليومي، وستكون فترة العمل ثمان وأربعين ساعة في الأسبوع إذا تم اعتماد المعيار الأسبوعي وينخفض ​​عدد ساعات العمل اليومية إلى ست ساعات عند اعتماد المعيار اليومي أو إلى ست وثلاثين ساعة عند اعتماد المعيار الأسبوعي خلال شهر رمضان المبارك للموظفين العبادة.

نظام إجازات القطاع العام في السعودية 1444

نصت المادة الأولى بعد المائة والسابعة والعشرون من نظام الموارد البشرية في الخدمة المدنية لعام 1444هـ على أن أيام العطل الرسمية للقطاع الحكومي هي كالتالي

  • عطلة نهاية الأسبوع تقام عطلات نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.
  • وعطلة العيد الوطني تقع عطلة العيد الوطني في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل سنة ميلادية، ويتم تعويض العطلة يوم الأحد إذا كان الوقت المحدد يقع يوم السبت ويتم تعويضه يوم الخميس إذا كان التاريخ الرسمي هو الجمعة ، ولا يتم تعويضه في حالات أخرى.
  • ثم الإجازات إجازات موظفي القطاع العام في المملكة العربية السعودية تشمل كلاً من عيد الفطر وعيد الأضحى وفيما يلي تفاصيل هذه الإجازات.
    • احتفال عيد الفطر يبدأ الاحتفال بعيد الفطر في اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك ويستمر حتى نهاية اليوم الخامس من شوال.
    • وإجازة عيد الأضحى تستمر إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع العام من اليوم الخامس من شهر ذي الحجة إلى نهاية اليوم الخامس عشر من نفس الشهر الهجري.

مقالات ذات صلة