متى تدخل المربعانية 1443

متى تدخل المربعانية 1443، تأتي المربعانية في فصل الشتاء، وهي أربعون يوما شديدة البرودة، حيث تكنون أبرد أيام السنة، متى تدخل المربعانية، يكون فصل الشتاء من أكثر المواسم إثارة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، فبعضهم يعشق هذا الموسم ويعشقه بكل تفاصيله، بينما يكره البعض الآخر البرد والمطر والثلج ويميلون أكثر نحو الصيف مما يجعل الشتاء، سوق يحبها البعض ويكرهها البعض، لذلك سنتحدث عن تاريخ ووقت دخوله، من بين تفاصيل أخرى عن السوق في المملكة العربية السعودية، والأقسام المتعلقة بالشتاء، نفس الموسم.

ما هي المربعانية

المرابانية شتاء وبرودة شديدة في المملكة العربية السعودية وتعرف أيضًا بـ “الأربعين” في بعض المناطق والدول العربية الأخرى، ويصاحب الشتاء في هذه الفترة برد شديد، بالإضافة إلى الأمطار والثلوج والرياح القوية وغيرها، وسميت بهذا الاسم لأنها تدوم حوالي 40 يومًا مما يجعلها الأشهر والأكثر أهمية في المملكة العربية السعودية، والحركة والحركة في فترة المربع قليلة جدًا، وهذا ما يجعلها واحدة من أصعب المراحل على السكان خلال فصل الشتاء، حيث تكثر اللقاءات الأسرية أكثر من نزهة، ويكون المنزل حاضنة لجميع أفراد الأسرة.

متى تدخل المربعانية 1443

يبدأ السوق في المملكة العربية السعودية في 22 ديسمبر من كل عام ويستمر حوالي 40 يومًا ممتلئًا وكاملاً، والساحة شديدة البرودة ؛ ولكن بالرغم من ذلك يكون الطقس الشتوي أجمل خاصة وأن المطر يكاد لا يتوقف في مثل هذه الظروف مما يجعله أجمل وأروع من غيره من الأجواء، فالناس يحبون البقاء في مثل هذه الأجواء ومشاركة المشروبات الدافئة واللطيفة، محادثات مع كل.

كم بقي على بداية المربعانية 1443

يتبقى حوالي 26 يومًا في السوق في المملكة العربية السعودية، حيث يأتي يوم 22 ديسمبر، مما يعني أنه على بعد أقل من شهر، ويبدأ السوق في بداية فصل الشتاء، ويستمر حتى يناير 31، وهذه الفترة هي المربع ثم يأتي برج العقرب والعقرب.

ما مدة المربعانية

تدوم الساحة 40 يومًا، كاملة وكاملة، من بداية فصل الشتاء في الثاني والعشرين من ديسمبر إلى الحادي والثلاثين من يناير التالي، وهذه الفترة هي أبرد جميع فترات فصل الشتاء، و فترة هطول الأمطار أيضًا في الشتاء.

مواسم الشتاء في السعودية

ينقسم فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية إلى 3 أقسام رئيسية هي المربع والسبت والعقارب.

  • المرابانية وهي القسم الأول من فصل الشتاء الذي يمتد من 22 ديسمبر إلى 31 يناير من كل عام، ويكون الجو أكثر برودة وتساقطه أمطار غزيرة.
  • السبت هو القسم الثاني من فصل الشتاء الذي يمتد من 31 يناير إلى 26 فبراير، وتشتهر هذه الفترة برياح قوية وأمطار غزيرة أقل، وبدأت الشمس بالظهور في مثل هذه الأيام.
  • العقرب هي الفترة التي تأتي بعد الأزمة، وتستمر حتى 39 يومًا، يبدأ خلالها الطقس بالاعتدال أكثر فأكثر حتى يدخل فصل الربيع نهاية شهر مارس.

ما هي أبرد مدن السعودية

تعتبر مدن “الباحة وحائل والرياض وعرعر وتبوك وأبها” من أبرد مدن المملكة العربية السعودية خلال فصل الشتاء، حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة في هذه المدن إلى 6 درجات مئوية خلال فصل الشتاء، والأمطار غزيرة، وكذلك الرياح قوية جدا، بينما في مدن أخرى تكون البلاد أكثر دفئا واعتدالا من حيث درجات حرارة الهواء وأنماط الأمطار، وخاصة المدن الواقعة في جنوب المملكة العربية السعودية مثل ” مكة المكرمة وجدة وجازان “.

مقالات ذات صلة