كم سعر تويوتا سيكويا 2023 في السعودية

كم سعر تويوتا سيكويا 2023 في السعودية، يعتبر سكان المملكة العربية السعودية من أكثر المواطنين حبًا في اقتناء السيارات وذلك نظرًا لطبيعة البيئة ومساحة المملكة المترامية الأطراف حيث نادرًا ما يُمكن القيام بالمهام اليومية دون الحاجة إلى سيارة يستطيع المواطن أن يقطع المسافة بها.

ودائمًا ما يحرص المجتمع السعودي على التعرف على الأنواع الحديثة من السيارات لاختيار ما يُناسبه منها ليقوم بمختلف مهامه اليومية بسرعة ودون الحاجة إلى وسائل المواصلات العامة والتي تُقيده في الوقت وتستنزف قدراته المالية، وتُعد سيارة تويوتا سيكوبا 2023 هي الأحدث في الأسواق السعودية فكم سعرها؟

مواصفات تويوتا سيكويا 2023

وفقًا للمعلومات الواردة من الشركة اليابانية فإنه رفع الستار مؤخرًا عن سيارتها الجديد تويوتا سيكويا 2023 والتي جاءت بطراز فخم كعادة الشركة في إنتاج سياراتها المختلفة، وتعد السيارة من الفئة العليا وذلك يندرج على أسعارها والتي بلغت في أمريكا أكثر من 59 ألف دولار أمريكي وتزاد في السعر وفقًا لحالة تجهيزها وصولًا إلى سعر 79 ألف دولار دون الضرائب لمفروضة عليها.

وقد تم إنتاج السيارة الجديدة بألوان متنوعة الأبيض والرمادي والأخضر الفاتح والأسود اللامع بالإضافة إلى اللون البرتقالي واللون الزيتي وقد احتوت على مواصفات مميزة من حيث المحرك الذي تتضمنه حيث أن نوع المحرك توين تيربو هايبرد وسعته 3.5 لتر فيما عدد الاسطوانات الخاصة بالمحرك ستة اسطوانات وبقوة 437 حصان فيما عزم الدوران أثناء القيادة بلغ 790 نيوتن/ متر وتميز بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات ليتناسب مع كافة الطرقات التي تُقاد فيها السيارة.

تويوتا سيكويا 2023 في السعودية

بعد طرحها في الأسواق العالمية تم الإعلان من خلال وكلاء الشركة اليابانية في المملكة السعودية عن صولها وتم عرضها في معارض الوكلاء أمام العملاء والزبائن وتتميز تويوتا سيكويا الجديدة 2023 بمواصفات عالية الأداء الميكانيكي من حيث المحرك وناقل السرعات فضلًا عن مواصفاتها الخارجية التي تأسر قلوب هواة شراء السيارات وتجديد سياراتهم القديمة يأحدث الموديلات المزودة بأفضل التقنيات التكنولوجية في القيادة فهذا يُمثل لهم ضربًا من الترف.

ولعل ما يجعل السيارة ذات طلب في المملكة ما تحويه من مميزات خارقة على مستوى الشكل الخارجي والأداء المميز في بيئة كالمملكة العربية السعودية فهي تحتوي على مقصورة داخلية عصرية تتميز بالمزج بين الإبداع التقني والعصري ومزودة بتجهيزات مميزة منها لوحة رقمية للعدادات ، فتحت سقف شاشة معلومات وترفيه ونظام تدفئة وتبريد للمقاعد.

كم سعر تويوتا سيكويا 2023 في السعودية

المواصفات الخرافية التي تملكها السيارة الجديدة من تويوتا تجعل سعرها مرتفعًا على المستوى العالمي فهي في أمريكا تتراوح بين 60 – 80 ألف دولار أمريكي دون الضرائب.

وإذا أردنا احتساب السعر العالمي على السوق السعودي فإنه يُعادل 224,231 ريال سعودي ، مع احتساب رسوم الشحن والتي تُعادل 5,606 ريال سعودي ، ويُشار إلى أن هذا السعر ليس ثابتًا فهو يختلف وفقًا لفئة السيارة ونوع الدفع فيها فهناك خيارات منها نظام دفع أمامي بالإضافة إلى نظام دفع رباعي للعجلات  فضلًا عن سعة الحمولة التي تستوعبها فهي يُمكنها أن تسحب حمولة يصل وزنها إلى 4,318 كيلوغرام.

مقالات ذات صلة