من هو محمد التيجيني ويكيبيديا

من هو محمد التيجيني ويكيبيديا، يُعد واحد من الشخصيات الإعلامية البارزة الوسط المغربي، عاش فترة من حياته في بلجيكا وله العديد من المشاركات الإعلامية ويملك خبرة متراكمة في ميادين مختلفة على مستوى التدبير الإداري وغيرها.

في الآونة الأخيرة ارتبط اسم محمد التيجيني بالراب المغربي طوطو والذي قام بالاعتداء على الصحفي بالسب والقذف فيما الأخير تقدم بشكاية ضده أمام المحاكم  المغربية وما زال يُنظر فيها حتى الآن، فما قصة محمد التيجيني مع الراب طوطو ومن هو محمد التيجيني ويكيبيديا؟

من هو محمد التيجيني ويكيبيديا

عرف محمد التيجيني كأحد أبرز الوجوه الإعلامية في المغرب وبلجيكا، وهو من مواليد مدينة بركان المغربية في العام 1970، عاش في وسط متصوف في المغرب برفقة جدته والتي كانت مقدمة للزاوية ولها نشاط روحي وأصبح الفكر الصوفي أحد ملامح تعاملاته مع من حوله.

درس في مدرسة  البخاري الخاصة خلال مراحل التعليم الأولى ومن ثم التحق بابتدائية ابن هانئ الأندلسي ومن ثم التحق في فترة المراهقة بإعداديه ابن رشد، وما لبث أن حصل على شهادة البكالوريا بعد استيفاء المرحلة الثانوية بمؤسسة الليمون.

درس في كلية العلوم القانونية والاجتماعية ونال إجازة القانون العام ومن ثم تخصص في الإدارة الداخلية وتاليًا سلك سبيل التوظيف، والتحق بالعديد من الوظائف ومن ثم هاجر إلى بلجيكا وأصبح له دورًا فاعلًا في المجتمع البلجيكي ولكنه أبدًا لم يغفل عن بلده الأصلى المغرب فكان وجه المغرب الإعلامي في بلجيكيا حيث أنشأ محطة إعلامية من هناك

ما قصة الراب طوطو مع محمد التيجيني

في الآونة الأخيرة ارتبط اسم الصحافي المغربي المقيم في بلجيكيا محمد التيجيني بأحد مغني الراب في المغرب وهو طوط حيث قام الأخير بسب وشتم الصحافي ما دعاه إلى التشكي عليه أمام النيابة العامة بالدار البيضاء  واتهم طوطو بالسب والقذف والتهديد والقيام بحركات مخلة بالحياء أمام الجمهور.

وكان من المفترض أن يُنظر في قضية طوطو خلال الأسابيع الماضية إلا أنها تأجلت بسبب إضراب المحاكم في الجمهورية المغربية ولم يتوقع طوطو ذلك فقام بإطلاق تهديداته للصحافي التيجيني مؤكدًا أنه سيعمل على تصفيته جسديًا في البلد التي يُقيم بها “بلجيكيا” وقال في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على “انستغرام” متبقاش داوي بزاف، ومضسركش بلجيكا، مطغيكش بلجيكا راه نتلقاو تما متفهمش أشنو يوقع والله ما تفهم شنو يوقع بالله، زيرو تهديد كنقول ليك الحقيقة”.

محامي محمد التيجيني يوضح سبب تأجيل محاكمة طوطو

وفقًا لما ورد عن وسائل الإعلام المغربية فإن تأجيل محاكمة الراب المغربي طوطو المتهم بسب وقذف وتهديد الصحافي المقيم في بلجيكا محمد التيجيني هو غياب الدفاع الخاص بالمتهم وغياب المطالب بالحق المدني بالإضافة إلى الشرطي الذي تعرض للسب.

وأشار محامي الصحافي التيجيني أنه لن يُسقط القضية ولن يتنازل عن شكوته بحق الراب الذي يواجه حاليًا حالة اخلاء سبيل مقابل دفع كفالة مالية قدرها 20 ألف درهم مغربي.

مقالات ذات صلة