وش معنى اوكساجون

وش معنى اوكساجون، تسعى المملكة العربية السعودية الى انشاء اكبر مدينة صناعية عائمة بالعالم، وتطلق عليها اسم مدينة اوكساجون، وتهدف الى تحقيق رؤية 2030 للممكلة، تعمل المملكة العربية السعودية جاهدة لتحقيق رؤيتها المستقبلية 2030 التي تتبع خطوات واثقة بتوجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، شهدت المملكة العربية السعودية تطورات على مختلف المستويات تثبت أن المملكة العربية السعودية تتجه نحو التميز والازدهار في الآونة الأخيرة، حيث أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز عن مشروع أوكساجون الذي يهدف إلى بناء مدينة نيوم الصناعية “أوكساجون”، من خلال هذا سوف نتعرف على ماهية المدينة الصناعية “أوكساجون” وما هو الغرض من إنشاء هذا المشروع.

معلومات عن مشروع Oxagon

مشروع Oxagon هو مشروع يهدف إلى إنشاء أكبر مدينة صناعية في العالم، حيث عمل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بن عبد العزيز، على إنشاء مدينة نيوم الصناعية المعروفة باسم “Oxagon”، والتي تعمل على دعم التنمية، من خلال الاستثمارات الزرقاء، وذلك بالاعتماد على الثورة المائية لتحقيق التنمية المستدامة التي تتوافق مع التنمية الصناعية المستقبلية، بالإضافة إلى تحقيق الأمن البيئي باستخدام التكنولوجيا المتقدمة.

وش معنى اوكساجون

يتكون معنى الأكسجين من مقطعين، الأول “أكسجين” مشتق من كلمة أكسجين، والكلمة الثانية “جون”، وتعني الشكل الثماني الذي يتضمن كلمة “أكسجين”، والتي تتضمن مجموعة من العناية يعني، عن البيئة، لأن الأكسجين هو الأساس الذي يضمن نظافة البيئة وبقائها على البيئة دائمًا.

أهم أهداف مشروع اوكساجون

جاء ذلك على لسان الأمير محمد بن سلمان بشأن إنشاء مدينة نيوم الصناعية “أوكساجون” التي تهدف إلى تحقيق التنمية والعمل على تنمية الاقتصاد السعودي، نقدم أدناه أهداف بناء مدينة نيوم الصناعية، أوكساغون

  • ستعيد مدينة نيوم الصناعية تعريف التنمية الصناعية في المستقبل القريب، حيث سيصاحب هذا التطور ضمان حماية البيئة.
  • وسيكون أكبر هيكل عائم لتنمية “الاقتصاد الأزرق”، بالاعتماد على البحار لتحقيق التنمية المستدامة.
  • مستفيدة من موقعها الجغرافي، كموقع مثالي على البحر الأحمر، بالقرب من قناة السويس، فهي تمثل ممرًا يمر عبره ما يقرب من 13٪ من التجارة العالمية.
  • جعل المدينة واحدة من أهم وأكبر المراكز اللوجستية المتقدمة تقنياً وتقنياً في العالم مع وجود أحدث ميناء متكامل في العالم.
  • ستستضيف مدينة Oxagon Industrial City أكثر التقنيات تقدمًا في العالم في مجال الإنترنت عالي السرعة (loT)، والآلات والروبوتات المتقدمة، والتي سيتم توصيلها بشبكة من مراكز التوزيع المؤتمتة والمستقلة بالكامل.
  • استخدم الطاقة النظيفة وقم بتشغيل المشروع بالكامل باستخدام طاقة نظيفة بنسبة 100٪، مما يعني عدم وجود انبعاثات صافية.
  • أعمال تطوير الأراضي الصناعية.
  • تهدف المدينة إلى الانطلاق في عام 2022 للترحيب بجميع رواد التصنيع وأصحاب الأعمال والمستثمرين في أوائل عام 2022.
  • تهدف Oxagon إلى التركيز على التنمية الصناعية التي تركز على 7 قطاعات، مع شغف بالتجديد والابتكار والعمل على التقنيات المتقدمة التي تساعد في إيجاد حلول للمياه والصحة والتكنولوجيا وإنتاج الغذاء، بما في ذلك تقنيات الاتصال والروبوتات والفضاء، والتنمية في مجال الإنشاءات وشق الطرق المدعومة بالكامل بطاقة متجددة 100٪.

موقع مدينة Neum Oxagon

تقع مدينة نيوم أوكساجون في شمال غرب المملكة العربية السعودية، حيث يقع المشروع على حدود المملكة العربية السعودية التي تفصلها عن جمهورية مصر العربية، والتي تطل على أطراف المناطق الأردنية، والمشروع تقع على مساحة 26 ألف كيلومتر مربع، حيث يوجد عدد كبير من المرافق والمراكز التابعة لمدينة نيوم، والتي تعتبر أكبر مدينة صناعية عائمة في العالم، تعمل بالطاقة البديلة عديمة الانبعاثات.

مقالات ذات صلة