المسعود وش يرجعون ، أصل عائلة المسعود من وين

المسعود وش يرجعون ، أصل عائلة المسعود من وين، تعددت القبائل والعشائر في المملكة العربية السعودية التي تعود باصولها الى مناطق الحجاز وعرفت المملكة العربية السعودية بأنها موطن العديد من القبائل العربية القديمة وتقع عائلة المسعود في المملكة العربية السعودية، وهي من العائلات التي تم طرح أسئلة على الكثيرين، لذلك سنتحدث عن عائلة المسعود ونتعرف على المسعود وما يعودون إليه.

اصل عائلة المسعود من وين

تعتبر عائلة المسعود من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية، لأن أصل هذه العائلة يعود إلى المملكة العربية السعودية، وخاصة في مدينة الطائف، حيث كانت تعيش سابقًا في الطائف والرياض، لكن بعض أبنائها هاجروا في بعض الدول العربية مثل الكويت ومصر وفلسطين، ولكن معظمهم يتمركز في المملكة.

المسعود وش يرجعون ، أصل عائلة المسعود من وين

تنحدر أصول عائلة المسعود إلى قبيلة العتيبة، حيث تعتبر قبيلة العتيبة من قبائل عدنان الشهيرة في شبه الجزيرة العربية، وكانت تعيش في كل من نجد والطائف علماء الأنساب، على الرغم من عدم وجود مصادر تؤكد ذلك.

المسعود من اين

تعود أصول عائلة المسعود إلى شبه الجزيرة العربية، حيث كانت إحدى عائلاتها الكبيرة في الماضي، لكنها أقامت في المملكة العربية السعودية وعاشت في مدينة الطائف، وخاصة في الزلفي كما كان لها وجود في معظم أنحاء المملكة، وهاجر العديد من أبنائها خارج المملكة إلى العراق والكويت واليمن وفلسطين.

نسب عائلة مسعود شمر

يعود أصل عائلة المسعود إلى جدهم الأكبر مسعود بن فارس الذي كان من مؤسسي هذه الأسرة العريقة التي كان لها دور بارز في شبه الجزيرة العربية وأمر مهم في المجتمع السعودي التاريخ، ويمكن لأبنائه الآن أن يشغلوا مناصب مهمة في المملكة العربية السعودية.

معلومات عن قبيلة مسعود شمر

تعتبر قبيلة المسعود من اهم قبائل شمر الاسلامي الطائي القحطاني لان هذه القبيلة تعود الى موطنها الاصلي في الجزيرة العربية ولكن اهلها نزحوا في العراق بسبب سنوات عدة يقدر بأربعمائة عام وعاش في محافظة كربلاء في منطقة تل العطشي التابعة للحسينية، ويرجع نسب القبيلة من المسعود الشمري إلى جدهم الأكبر الشيخ حمد بن شيخ حسين بن عبد الله بن راشد بن فرحان بن أحمد بن فرير بن مرموس بن مسعود، الذي عمل من أجل توحيد القبيلة وكان له دور بارز في تاريخها وتوحيد عشائرها، ويمكن لقبيلة المسعود الآن أن تتواجد في العديد من المناطق في العراق مثل بغداد والبصرة والعمارة وكربلاء.

فروع قبيلة شمّر

هناك العديد من العشائر التي تتفرع من قبيلة المسعود من شمر، حيث تعتبر هذه القبيلة من أهم القبائل العربية الموجودة الآن في دولة العراق، بعد أن هاجرت إليها من شبه الجزيرة العربية وأصبحت أكبر من عشائره وبين فروع قبيلة المسعود

  • عائلة الفرحان لجدهم الأكبر الشيخ فائق سلبي مطيب.
  • عائلة الهنداس تعود أصولهم إلى جدهم الأكبر الشيخ علاء كامل منصور.
  • عائلة العواد من جدهم الأكبر محمد الشمخي وسلمان الردم.
  • عائلة الكوام يقودهم الشيخ أحمد العلوي والشيخ نعمة علوان الفواز.
  • عائلة العكابات أكبرهم الشيخ معاد صهيود صقر.
  • أسرة القضاة يقودهم الشيخ حامد محسن إبراهيم.
  • عائلة العزيز هم من الشيخ نجاح محمد جواد جاتها.
  • عائلة الدبور وهم الشيخ علاوي محمد العفتان.
  • عائلة المسعود يقودهم الشيخ سهيل نجم شرار.
  • عائلة العجيل وهم الشيخ رعد جاسم اسماعيل.

مقالات ذات صلة