حكم التهنئة بعيد الكريسماس ابن باز

حكم التهنئة بعيد الكريسماس ابن باز، بحث الجمهور عن الحكم المسلمين من تقديم التهاني الى عيد الكريسماس حيث انهم من الطوائف التى يحتفلون في عيد السنة الميلادية الجديدة، وهناك عيد الكريسماس الذي يحتفل به المسيحيين ويقومون بتزين شجرة الميلاد، وتقديم الهدايا الى الاطفال، ونعرض لكم التفاصيل عبر شبكة الصحراء ليتم التعرف على تفاصيل الحكم في ذلك.

حكم التهنئة بعيد الكريسماس ابن باز

ان الشيخ ابن باز قال عن حرمانية التشارك مع المسيحيين في اعيادهم، وجاءت بعض الاحداث التى لايجوز الاحتفال، كما ان لا يجوز التشبه بهم، وحذرنا رسول الله من ذلك، ويساعد على اقامة الأعياد فهو حرام، وهو مخالف الى الشرع، ولايجوز الاشتراك معهم في اى شي، بسبب ان الشرع فقط قال لدينا عيدين هم عيد الفطر وعيد الاضحي عند المسلمين، “وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ”.

ما حكم الاحتفال في عيد الكريسماس

كما لايجوز الامر بالمنكر، حيث ان كافة المسلمين فقط يحتفلون عيد الفطر، عيد الاضحي، حيث هناك نهاية الاسبوع هو يوم الجمعة، وان الاحتفال في الكريسماس هو بدعة، كما ان الاحتفال بهما بدعة، وان الاحتفال في المولد النبوي الشريف بدعة ولم يذكر في كتب الدينية، والاحاديث النبوية الشريفة، كما ان الاحتفال في عيد الكريسماس هو الدخول في الحرام، وتخالف التعاليم الدينية الإسلامية.

حديث عن حكم الاحتفال في عيد الكريسماس

وجاء حديث عن ابي هريرة حول حرمانية الاحتفال في عيد الكريسماس وهو ” لتتَّبعنَّ سنَّةَ من كانَ قبلَكم باعًا بباعٍ، وذراعًا بذراعٍ، وشبرًا بشبرٍ، حتَّى لو دخَلوا في جُحرِ ضبٍّ لدخلتُم فيهِ، قالوا: يا رسولَ اللَّهِ اليَهودُ، والنَّصارى؟ قالَ: فمَن إذًا”.

ان الحكم الشرعي في الاحتفال بالاعياد المسيحية هو بدعة، وعدم مشاركة المسيحيين في مختلف الاعياد، وهم لديهم عيدين فقط، وهي من اعياد النصاري، وهم يقومون الاحتفالات في الكنيسة، ولديهم الكثير من الاحتفالات والفعاليات وتبادل الزيارات بين بعضهم البعض، حيث ان هناك اكلات يقومون بفعلها، وهو عيد المسيحيين في مختلف الدول الأجنبية.

ما هي الاحتفالات لعيد الكريسماس

كما يحتفل المسلمين في راس السنة الميلادية، وهو مخالف الى كافة القواعد الشرعية، وعدم جواز الاحتفال في تلك المناسبات، وان من المناسبات التى حذر الرسول الاحتفال بها، ويكون تقليد أعمي الى اليهود والنصاري، وان هي من المناسبات ان كثير من المسلمين يحتفلون بها دون علم انها من الامور الخاطئة التى يقومون بها، حيث ان الاعياد ومن الاعياد النصرانية التى تكون في الكنيسة، كما ان هناك الكثير من الاحتفالات التى تقام.

مقالات ذات صلة