قصة قاسم وليل كاملة

قصة قاسم وليل كاملة، أتاحت وسائل التواصل الاجتماعي لكثير من أصحاب الإبداعات الأدبية نشر إبداعاتهم على صفحاتها والتعقيب عليها من أصحاب الخبرة في هذا المجال ما أثمر تحسينًا في جودة الإنتاج الأدبي لديهم بشكل ملحوظ وباتت رواياتهم أكثر انتشارًا وأقدر تعبيرًا عن هموم وأشجان الفئات التي تُتابعهم من مختلف الأقطار العربية.

مريم حسن واحدة من المبدعات في المجال الروائي تكتب العديد من النصوص القصصية بأسلوب مميز وجاذب وكان آخر رواياتها بعنوان “لما كنا صغيرين”  وأبطالها قاسم وليل وفيما يلي نُحاول التعرف على قصة قاسم وليل كاملة.

قصة قاسم وليل كاملة

تُعتبر من الروايات الأدبية ذات لطابع الاجتماعي الرومانسي وهو ما يجعل الإقبال على قراءتها والتعرف على شخصياتها ومجريات أحداثها الشقية كثيفًا من قبل الفئات الشبابية التي تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتدور أحداث القصة بين شاب يُدعى قاسم وفتاة تُدعى ليل يتم بينهما الطلاق وينصرف كل منهما إلى الاستمرار في حياته وفق رؤيته التي يُريد وأحلامه التي يرغب بتحقيقها، وبينما قاسم يُحاول أن يعيش حياته التي شعر أنه حرم منها بالزواج في سن مبكرة فإن ليل تبقى في حيز الانهيار بعد الطلاق وتكون الضحية.

وتتشابك الأحداث بصورة شيقة جيدًا فالكتابة تملك قلمًا فياضًا بالمشاعر الإنسانية قادرًا على تصويرها ووصفها وصفًا دقيقًا يجعل القارئ يتعايش مع الأحداث وينتظرها بشغف كبير وهو ما يُفسر استمرار سرد الرواية على مدار سنوات أربع ماضية ومازالت تكتب فصولها الأخيرة.

كم عدد حلقات قصة قاسم و ليل

قسمت الكاتبة المصرية المشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي مريم حسن قصتها المعروفة بعنوان “لما كنا صغيرين” والتي تدور أحداثها بين الشابين قاسم وليل اللذان افترقا بالطلاق مع بداية الفصل الأول للقصة، قسمتها إلى أجزاء مختلفة والجزء عبارة عن حلقة كاملة الأركان من حيث سرد الحدث ومتابعة تطوراته وتبعاته على حياة ابطال القصة في مختلف النواحي الإنسانية والاجتماعية، واللافت أن الأحداث تتطور بشكل عميق وشيق جدًا حتى أن القارئ يبقى متشوقًا للحصول على النتيجة في نهاية الحلقة ولكن الكاتبة تُبقيها مفتوحة كعنصر تشويق لمجريات الأحداث في الحلقات القادمة ويُمكن متابعة قراءة الحلقات من خلال بعض المواقع التي تهتم بنشر الروايات الأدبية.

قصة قاسم وليل تليجرام

كما يُمكن متابعة تفاصيل القصة الأدبية بتطورات أحداثها المختلفة وفصولها من الأول حتى الأخير عبر قناة التليجرام من هنا والتي تنشر التفاصيل أولًا بأول وفقًا لما تقوم الكاتبة الشابة مريم حسن بتضمينه لفصول الرواية وكانت قدوصلت إلىالفصل الرابع والذي تحقق فيه حلم الفتاة بالزواج وبدء الحياة الجديدة التي كانت ترنو إليها ولكن ماذا بعد، التفاصيل ستكون خلال الأيام القادمة وهي لا شك مرهونة بحالة الوجد لدى الكاتبة وشغفها باستمرار الكتابة في القصة أو انهائها إلى هذه المرحلة بالزواج فقط.

مقالات ذات صلة