النملة وش يرجعون ، أصل النملة من وين

النملة وش يرجعون ، أصل النملة من وين، تعد قبيلة النملة من أشهر القبائل العربية التي تسكن في المملكة العربية السعودية، النملة وش يرجعون، النملة وما يسمونه بأي من قبائل المملكة العربية السعودية التي ظهرت أسماؤها وتاريخها على مر السنين في بلاد العرب، لأن قضايا النسب ومعرفة أصول العائلات تعتبر من أهمها معلومات تهم العربي الأصيل الذي يفتخر بأصله وبتراث أجداده، ويحرص على تقديم كل المعلومات المفيدة لمعرفة النسب الحقيقي للعائلات البارزة في المملكة، وإبرازها ينتمي الأجداد الحقيقيون إلى أي من القبائل القديمة.

النملة وش يرجعون ، أصل النملة من وين

أصول عائلة النملة من الحوشان وترتبط بالهواشين وهي من منطقة المزاحمية وعلى هذا النحو تتمركز في منطقة الرياض ومنطقة البكيرية، استفاد أبناؤه من تاريخ المملكة بمكانتهم العالية.

أصل عائلة النملة من أي قبيلة

يعود أصل عائلة النمل إلى قبيلة عنزة حسب أقوال العلماء المهتمين بتاريخ القبائل العربية، وتعتبر قبيلة عنزة من أشهر القبائل العربية القديمة التي عاشت في شبه الجزيرة العربية، منذ مئات السنين اصلها وبعض افرادها من عائلة النمل تسمى الحوشان نسبة لعائلة الحوشان وهي من قبيلة عنزة ويعيش معظم افراد هذه العائلة في منطقة ضرما، منطقة المزاحمية، مدينة الرياض، منطقة البكيرية ومنطقة الضفة الغربية.

نسب عائلة النملة

ينتسب النمل إلى عائلة عوض وهم فرع من عائلة الصقور التي تعود إلى عائلة الجبل وترجع نسب الجبل إلى العامرات، وهي أمور مهمة ساهمت في تقدم المملكة العربية السعودية و استفاد أهلها، فكانوا يتمتعون بمكانة مرموقة على مر السنين.

أبرز أعلام عائلة النمل

من عائلة النمل جاءت مجموعة من الشخصيات المهمة التي احتلت مكانة عالية بين أبناء المجتمع السعودي لما حققوه من فخر كبير لعائلاتهم وأصولهم العريقة، وفيما يلي نستعرض أبرز هذه الشخصيات .

  • الإمام تركي بن ​​عبد الله.
  • الأفسيان بن خليفة بن نملان.
  • نملة يارا ابراهيم.
  • علي بن ابراهيم انت.

مقالات ذات صلة