الانصاري وش يرجع ، أصل عائلة الانصاري من وين

الانصاري وش يرجع ، أصل عائلة الانصاري من وين، تعد عائلة الانصاري من اشهر العائلات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية والتي تميزت بالعديد من الصفات الاخلاقية المختلفة عن باقي العائلات في السعودية والعالم العربي، كانت شبه الجزيرة العربية عبر التاريخ موطنًا للقبائل العربية القديمة، هناك العديد من القبائل والعائلات التي عاشت في شبه الجزيرة العربية وانتقلت في كل مكان، يمكن اعتبار عائلة الأنصاري واحدة من هذه العائلات العريقة والتي عرفت منذ سنوات عديدة، وكان لديهم شخصية مهمة هي شخصية مهمة في تاريخ الجزيرة العربية، لذلك سنتحدث من خلالها عن الأنصاري، ومعرفة من ينتمي الانصاري ايضا الى اصل عائلة الانصاري ومن اين والعديد من المعلومات عنها.

أصل عائلة الانصاري من وين

منذ العصور القديمة، كان لعائلة الأنصاري دور كبير في تاريخ شبه الجزيرة العربية بشكل عام، وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص، حيث تعد عائلة الأنصاري من العائلات الكبيرة في المملكة العربية السعودية، شبه الجزيرة العربية.

الانصاري وش يرجع

تعود عائلة الأنصاري إلى قبيلة بني خالد المتفرعة من الجبور في العامرية، يمكن للعديد من العائلات في المملكة العربية السعودية أن تتفرع من قبيلة بني خالد، ولأبنائها أهمية كبيرة في المجتمع السعودي، وهناك العديد من الشخصيات المشهورة في المجتمع السعودي من بين أبنائها، ومنهم الشيخ عبد الله بن سلمان والعديد من الشخصيات الشهيرة الأخرى.

الانصاري من أي قبيلة

تنحدر عائلة الأنصاري من قبيلة بني خالد لأن قبيلة بني خالد من قبائل شبه الجزيرة العربية، عاش سابقاً في شرق المملكة العربية السعودية، تمتد دولتهم من جنوب عمان إلى شمال البصرة ولها أيضًا نفوذ في كل من مناطق نجد والقصيم والجوف، ولها حضور في بعض الدول العربية، وهي قطر والكويت والبحرين وسوريا وفلسطين والأردن ومصر، لكن بحضور أبنائها، يتركز في المملكة العربية السعودية، وخاصة في المدينة المنورة.

فروع عائلة الانصاري

هناك العديد من العائلات التي تتفرع من عائلة الأنصاري، وتتمتع عائلة الأنصاري بمكانة متميزة في المملكة العربية السعودية لكثرة العائلات التي تنتمي إليها، ومن فروع عائلة الأنصاري

  • عائلة النجار عائلة النجار من العائلات التي تعود إلى بني النجار، وتنتمي إلى جدهم الأكبر عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن النجار.
  • عائلة جامع عائلة جامع من عائلات الأنصاري الكبار، وينتمون إلى جدهم الأكبر عثمان بن محمد بن أحمد الجامع الذي يتبع سلالة عبيد بن عبد ربه، وهي منتشرة في كل من الزبير والبحرين.
  • عائلة هارون وعبد الرحيم إحدى عائلات الأنصاري المنتشرة في عدة مناطق من دول الخليج العربي والمملكة العربية السعودية.
  • العبد القادر تعتبر عائلة عبد القادر من أكبر فروع عائلة الأنصاري، وتنتشر في العديد من مناطق المملكة وأشهرها الأحساء والمبرز.
  • عائلة الصويغ تنحدر عائلة الصويغ من الصحابي أبو سعيد الخدري مالك بن سنان بن عبيد الخزرجي الأنصاري.

عائلة الأنصاري سنة أم شيعة

تعتبر عائلة الأنصاري من أعرق وأشهر العائلات العربية في التاريخ لما لها من حضور كبير في تاريخ الأمة الإسلامية، وواكبت عائلة الأنصاري الدعوة الإسلامية في بدايتها وسؤال ما إذا كانت عائلة الأنصاري سنّة أو شيعة، الأمر غير واضح لنا لأن هناك مجموعة كبيرة منهم من المسلمين السنة وقليل منهم ينتمون إلى الطائفة الشيعية.

مقالات ذات صلة