هل شجرة الكريسماس حرام السيد السيستاني

هل شجرة الكريسماس حرام السيد السيستاني، مع اقتراب عطلة عيد الميلاد، يحرص الكثير من الشيعة على توضيح قواعد الاحتفال بهذه الأعياد وامتلاك وتزيين أشجار عيد الميلاد وأوضح كما قال السيد السيستاني، هل شجرة الكريسماس حرام السيد السيستاني، مع اقتراب عطلة عيد الميلاد، يحرص الكثير من الشيعة على توضيح قواعد الاحتفال بهذه الأعياد.

هل شجرة الكريسماس حرام السيد السيستاني

وأوضح السيستاني أنه لا مانع من الاحتفال بأعياد الطائفة المسيحية والمشاركة فيها بشراء أشجار عيد الميلاد إذا لم يكن ذلك مصحوبًا بأي فساد أو ترويج لأمور منحرفة ومضللة، فيما يتعلق بالأعياد المسيحية، هناك بعض المسلمين يحتفلون بها فنصبوا شجرة الميلاد كما يفعل المسيحيون، فهل هناك مشكلة في ذلك ج لا حرج في الاحتفال بمولد عيسى المسيح على نبينا.

هل يجوز الاحتفال بالكريسماس خامنئي

وأخبرنا الإمام الخامنئي أنه لا حرج في الاحتفال بالأعياد المسيحية ولا حرج في تربية شجر الكريسماس والميلاد، وقد جاء في إحدى فتاواه

س 304 فيما يتعلق بالأعياد المسيحية، هناك بعض المسلمين يحتفلون بها فنصبوا شجرة الميلاد كما يفعل المسيحيون، فهل هناك مشكلة في ذلك ج لا حرج في الاحتفال بمولد عيسى المسيح على نبينا وآله صلى الله عليه وسلم.

هل يجوز نصب شجرة الكريسماس الشيعة

ثم لا يوجد حظر في معتقدات الطائفة الشيعية على وضع أشجار عيد الميلاد في منازلهم وحدائقهم وساحاتهم، لذا فإن القيام بذلك والمشاركة مع المسيحيين في عيد الميلاد هو من بين الأشياء المسموح لهم بالقيام بها.

مقالات ذات صلة