هل تزيين البيت بشجرة الكريسماس حرام

هل تزيين البيت بشجرة الكريسماس حرام، مع اقتراب عيد الميلاد نبدأ في تزيين الشوارع والمنازل والمحلات باحتفالات عيد الميلاد من خلال نصب الأشجار وتزيينها بألوان زاهية و الأضواء الساطعة، ومن خلالها نتعرف على حكم تزيين المنزل بشجرة عيد الميلاد على النحو المبين في الشريعة الإسلامية أو الحلال، هل تزيين البيت بشجرة الكريسماس حرام، مع اقتراب عيد الميلاد نبدأ في تزيين الشوارع والمنازل والمحلات باحتفالات عيد الميلاد من خلال نصب الأشجار.

هل تزيين البيت بشجرة الكريسماس حـرام

وتزيين البيوت بأشجار عيد الميلاد في هذا الوقت من السنة من حرام المسلمين، وعزا الأئمة ذلك إلى التشبه بالكافرين وأشكال أخرى من الزينة تنطوي على مشاركة ظاهرية للمسيحيين في عيدهم وعلى المسلمين أن يمتنعوا عن تكريس هذه الأيام لأي وليمة وطعام وزينة، والله ورسوله أعلم.

ارتداء بابا نويل

يعتبر لبس بابا نويل دعاية ودعاية لأعياد مسيحية خاصة بغير المسلمين، ولا يسمح للمسلمين بالمشاركة فيها، ولا المساعدة في لباسه أو تزيينه أو حضوره أو الاحتفال به أو تهنئته والله ورسوله أعلم.

قرار بشأن بيع زينة الكريسماس

لا يجوز المتاجرة أو بيع زينة عيد الميلاد أو المساعدة في ذلك إن التشجيع على شعائر الدين المسيحي من الأمور التي يحرم على المسلمين القيام بها، بل والمشاركة فيها بالاحتفال أو الشراء أو تبادل التحية ولا شك أن هذا شر عظيم والله ورسوله أعلم.

مقالات ذات صلة