خريطة طريق الهدا الطائف

خريطة طريق الهدا الطائف، تتواجد الهدا بالقرب من مدينة الطائف ويسأل الكثير من المسافرين عن الخريطة الصحيحة للتنقل بين المدينتين وتعتبر من أهم المناطق التي تحتوي على العديد من المعالم السياحية حيث يمكن للزوار الاسترخاء وقضاء أوقات ممتعة ومن خلال السطور التالية من هذا المقال سوف تتحدث عن مدينة الهدا وأهم الأماكن السياحية فيها.

معلومات عن مدينة الهدا

وهي من أهم المراكز السياحية الواقعة في الجهة الغربية لمحافظة الطائف، وتعتبر من المناطق الجبلية المغطاة بالخضرة، وتضم هذه المدينة العديد من المنتجعات السياحية والمتنزهات التي تحتوي على أماكن خاصة للاجتماعات العائلية، وكذلك الشباب .. صيف رائع.

خريطة طريق الهدا الطائف

الطريق الذي يربط مدينة الهدا بالطائف يعرف بطريق “الكارة”، ويعتبر هذا الطريق من أهم الطرق الساحلية لأنه يضم تلفريك يصل إلى الهدا ويمكن لكل من يمشي مشاهدة قمة الهدا والجمال الأخضر الذي يغطيه، كونه من الطرق السريعة والمتعرجة التي نفذتها الدولة السعودية، ومن الجبال العالية، ويبلغ طول هذا الطريق حوالي 87 كم سيتم عرض ما يلي على شكل خارطة طريق بين الهدا والطائف

الاماكن السياحية في الهدا

يمكن لأي شخص أن يختبر مغامرة حقيقية وممتعة عند زيارة الهدى لما تحتويه من أماكن رائعة وجذابة، ومن أهمها ما يلي

  • طريق الهدا رياح بين الجبال العالية، مغطاة بالخضرة والأشجار الرائعة.
  • تلفريك الهدى وهو أطول تلفريك في الشرق الأوسط.
  • سهول تهامة الساحلية المطلة على قمة الهدا.
  • منتجع الجبل الأخضر الذي يعتبر من أهم المنتجعات السياحية في المنطقة ويتميز بمساحاته الترفيهية.
  • منتزه ريد كيلت الذي يعد من أهم المنتزهات السياحية والترفيهية في المنطقة، حيث يحتوي على ألعاب ترفيهية تناسب جميع الأعمار.
  • قرية الكارة السياحية والتي تضم العديد من الأنشطة الترفيهية وحمامات سباحة للأطفال والكبار.

مقالات ذات صلة