متى يبدأ عيد الكريسماس ومتى ينتهي

متى يبدأ عيد الكريسماس ومتى ينتهي، الحدث الابرز المصاحب لهذه الايام هو رأس السنة الميلادية وهو عيد الكرسمس التيي تحتفل به الشعوب لأن عيد الميلاد أو الكريسماس يعتبر من أهم الأعياد الدينية للمسيحيين ويحتفل به الناس بميلاد المسيح وهو ثاني أكبر عطلة مسيحية يتم الاحتفال بها كل عام، وفي ضوء هذا النقاش يهتم بالتحدث عن عيد الميلاد ومواعيده.

الفرق بين عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة هو أن عيد الميلاد هو عطلة دينية، على عكس السنة الجديدة، وهي عطلة اجتماعية في الديانة المسيحية.

متى يبدأ عيد الكريسماس ومتى ينتهي

يبدأ الاحتفال بعيد الميلاد في 25 ديسمبر 2022، لأن الأعياد تستمر كالمعتاد لمدة 3 أيام غير متتالية، لذلك سيكون آخر يوم من الاحتفال بعيد الميلاد في 7 يناير 2023، وهو أحد أكثر المظاهر احتفالاً في العصر الحالي هي شجرة الميلاد لعيد الميلاد تبادل الهدايا ورسائل التهنئة التي تجلب الفرح والسعادة.

يختلف موعد عيد الميلاد باختلاف المذاهب في الديانة المسيحية، حيث توجد ثلاث طوائف رئيسية في الديانة المسيحية، ويعتمد تاريخ عيد الميلاد على ما يلي

  • الأرثوذكس يحتفل مسيحيو الكنيسة الأرثوذكسية بعيد الميلاد في 25 ديسمبر.
  • الكاثوليك يحتفل مسيحيو الكنيسة الكاثوليكية بعيد الميلاد في 6 يناير.
  • الأرمن يحتفل مسيحيو الكنيسة الأرمنية بعيد الميلاد في 7 يناير.

متى تبدأ زينة عيد الميلاد بالتعليق

تبدأ زينة الكريسماس في الخامس والعشرين من ديسمبر، وهو أول أيام إجازة الكريسماس، لأن شجرة الكريسماس تعتبر من أبرز مظاهر زينة العيد، لكنها لا تعتبر رمزًا دينيًا هذه مزينة مع أجراس وأضواء ونجوم تتدلى منها.

كم يوم باق لعيد راس السنة 2023

لم يتبق سوى ساعات حتى يبدأ عيد الميلاد، حيث سيكون اليوم الأول من العطلة في 25 ديسمبر 2022، وهو اليوم الذي تبدأ فيه زينة عيد الميلاد، ويعرض العداد التالي الدقائق المتبقية حتى بداية عيد الميلاد عطلة عيد الميلاد

كم متبقي لنهاية عيد الميلاد عام 2023

وتستمر احتفالات الكريسماس أو الكريسماس من الخامس والعشرين من الشهر الأخير لعام 2022 حتى اليوم السابع من الشهر الأول من العام الجديد 2023، حيث تبقى الزينة والاحتفالات لمدة 13 يومًا، ويعرض العداد التالي الوقت بقي حتى نهاية عطلة عيد الميلاد.

مقالات ذات صلة