كيف اعرف الرقم التسلسلي للشريحة موبايلي

كيف اعرف الرقم التسلسلي للشريحة موبايلي، وهي التي تهم جميع عملاء موبايلي الذين يبحثون عن طريقة لمعرفة الرقم التسلسلي لبطاقة الشريحة الخاصة بهم لأغراض عديدة وأهم فائدة لهذا الرقم هو تمكين الأشخاص من حجب الهواتف المحمولة عند ضياعها أو ضياعها أو عند سرقتها، بحيث لا يتمكن السارق من استخدامها لاحقًا، وفي ما يلي تظهر أهم المعلومات التي تجيب عن كيفية معرفة الرقم التسلسلي لـ شريحة موبايلي

معلومات عن شركة موبايلي

تأسست شركة اتحاد اتصالات موبايلي السعودية في عام 2004 م وتمتلك مجموعة الإمارات للاتصالات الحصة الأكبر من أسهم الشركة بنسبة 27.99٪، ثم تأتي الهيئة العامة للضمان الاجتماعي في المرتبة الثانية حيث تمتلك 6.9٪ من الشركة تليها مجموعة من المؤسسات الاستثمارية والأفراد الذين يمتلكون النسبة المتبقية، وموبايلي تتكون من بنية تحتية خاصة بالإضافة إلى “بيانات الأولى”، كما تضم ​​شبكة الألياف البصرية الوطنية السعودية، وهي أحدث شبكة ألياف بصرية في المملكة بنطاق تغطية يغطي جميع مدن المملكة الرئيسية، وقد توسعت الشبكة بآلية ترتبط من خلالها بالدول المجاورة تشمل دولتي اليمن والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى دولة البحرين وقطر والكويت والأردن.

الرقم التسلسلي للشريحة

الرقم التسلسلي للهاتف المحمول هو الهوية الدولية للأجهزة المحمولة وهو بمثابة بصمة لا تتكرر بين هاتف وخدمة أخرى.

فائدة الرقم التسلسلي للشريحة

أهم فائدة للأرقام التسلسلية للهاتف المحمول هي تمييز كل هاتف عن الآخر وإعطائه بصمة إصبع مختلفة ومميزة للمساعدة في إجراء قفل الهاتف المحمول عند تعرضه للسرقة أو الضياع أو الاختلاس.

كيف اعرف الرقم التسلسلي للشريحة موبايلي

يتم تسجيل الرقم التسلسلي لكل هاتف على ظهر الشريحة، والأرقام الأولية لهذا الرقم هي 899، والرقم التسلسلي أكثر من 14 رقمًا، تبدأ على النحو التالي 89966، كما أوضحت موبايلي ردًا على الاستفسار أثارها أحد عملاء الشركة حول الرقم التسلسلي، مما يعني أن آلية معرفة الرقم التسلسلي تتم عن طريق استخراج الشريحة ثم الاطلاع على الرقم المسجل على ظهرها.

طريقة معرفة رقم شريحة البيانات موبايلي

إن أبرز طريقة لمعرفة رقم شريحة بيانات موبايلي الخاصة بك هو معرفة رقم الشريحة بالرقم التسلسلي عن طريق القيام بما يلي

  • انتقل إلى أخصائي بطاقة SIM في حالة عدم معرفة المستخدم لرقم SIM لاختباره.
  • اتصل بخدمة العملاء باستخدام الرقم الموجود على الشريحة ثم اطلب تفعيل الشريحة حتى يطلب موظف خدمة العملاء الرقم التسلسلي المطبوع على الشريحة.
  • قم بإجراء مكالمة أو إرسال رسالة نصية إلى أحد الأرقام الأخرى وسيتم الحصول على رقم SIM بعد ظهوره على الهاتف الذي تم الاتصال به.

كيف أعرف رقم هوية شريحتي موبايلي

يتعرف عملاء موبايلي على رقم معرف الشريحة باتباع الخطوات المذكورة أعلاه بدءًا من تفعيل الشريحة وحتى إجراء مكالمات مع الهواتف الأخرى لمعرفة رقم الشريحة، وهي معلومة مهمة لا تقل أهمية عما تم تضمينه في إجابة السؤال كيف أعرف الرقم التسلسلي لشريحة موبايلي الخاصة بي

كيف أعرف رقم الشريحة من الرقم التسلسلي

يمكن لعملاء موبايلي معرفة رقم الشريحة باستخدام الرقم التسلسلي باتباع الخطوات التالية

  • انتقل إلى أحد الأماكن المتخصصة في بيع شرائح SIM من نفس نوع بطاقة SIM مثل المستخدم، إذا كان المستخدم لا يعرف رقم الشريحة.
  • اتصل برقم خدمة العملاء الموجود على الشريحة، ثم اطلب تفعيل شريحة الهاتف من موظف خدمة العملاء، حيث يطلب الموظف من المستخدم قراءة الرقم التسلسلي الموجود على الشريحة.
  • أرسل رسالة نصية أو قم بإجراء مكالمة هاتفية عن طريق الاتصال برقم آخر، وسيظهر رقم بطاقة SIM على الهاتف الذي تم إجراء المكالمة عليه.
  • إذا كانت بطاقة SIM تنتمي إلى رقم خاص، فلن يتعرف الهاتف المتصل على رقم المتصل.

طريقة معرفة رقم الشريحة من الرقم التسلسلي باستخدام الايفون

هناك خطوات محددة يجب على مالكي iPhone اتباعها عند محاولة معرفة رقم SIM من الرقم التسلسلي، وهي الخطوات التالية

  • انتقل إلى إعدادات iPhone.
  • اختر “الهاتف” من الخيارات المتاحة.
  • اختر رقم الهاتف لمعرفة رقم SIM.
  • سيظهر رقم SIM الخاص ببيانات هاتفك.

خطوات معرفة رقم الشريحة من الرقم التسلسلي باستخدام جهات الاتصال

يمكن تحديد رقم الشريحة من الرقم التسلسلي باستخدام جهات الاتصال، باتباع الطريقة التالية

  • اذهب إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.
  • انقر على أيقونة الهاتف.
  • اسحب قائمة جهات الاتصال لأسفل.
  • انتقل إلى أعلى القائمة.

اسحب جهة الاتصال ثم اطلع على معلومات الهاتف، بما في ذلك رقم بطاقة SIM.

كيف اعرف رقم الشريحة من خلال برنامج أي تيونز

يمكن لعملاء موبايلي معرفة رقم بطاقة SIM من خلال برنامج iTunes وهو أحد التطبيقات المجانية المتوفرة على أجهزة iPhone (IOS)، كما يمكن للأفراد تشغيله على أجهزة الكمبيوتر لمعرفة أرقام SIM باتباع الخطوات التالية

  • قم بتشغيل برنامج iTunes على كمبيوتر المستخدم، حيث يمكن تشغيله فقط على أجهزة Windows و Macintosh.
  • قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بالمستخدم بالكمبيوتر.
  • الضغط على أيقونة الجهاز في برنامج iTunes ولكن يختلف موقع هذه الأيقونة حسب التناقض بين إصدارات برنامج iTunes وهذا الاختلاف واضح كالتالي
    • iTunes 12 انقر على الأيقونة الصغيرة مع صورة الهاتف أعلى اليسار.
    • وiTunes 11 انقر فوق رمز iPhone أعلى اليمين.
    • ثم iTunes 10 والإصدارات الأقدم انقر فوق رمز الأجهزة في الشريط الجانبي الأيسر، ثم انقر فوق اسم الهاتف الذي يظهر أسفل تلك الكلمة.
  • ابحث عن رقم هاتف المستخدم، حيث سيكون الرقم أعلى نافذة iTunes وقريبًا من صورة الهاتف.
  • انقر فوق رمز الملخص في الحالات التي لا يظهر فيها رقم الهاتف.

عند استخدام أي تيونز 12

الاختلاف الأهم في خطوات معرفة رقم SIM عبر iTunes 12 هو الخطوة الثالثة في هذا الإصدار، انقر على أيقونة الهاتف في أعلى اليسار، ثم أكمل الخطوات اللازمة للحصول على رقم الهاتف.

إصدار أي تيونز 11

يختلف إصدار iTunes 11 عن غيره في الأيقونة التي تنقر عليها لرؤية رقم بطاقة SIM، كما هو الحال في هذا الإصدار، يمكنك النقر فوق أيقونة iPhone الموجودة على الجانب الأيمن.

إصدار أي تيونز 10

في إصدار iTunes 10، اضغط على أيقونة الأجهزة التي تظهر في الشريط الجانبي، خاصة في الجانب الأيسر، لمعرفة رقم بطاقة SIM بعد إتمام الخطوات اللازمة بنجاح.

كيفية استخدام برنامج أي تيونز لمعرفة رقم الشريحة

يستخدم برنامج iTunes لمعرفة رقم SIM عن طريق تشغيل البرنامج على أجهزة الكمبيوتر، ثم توصيل iPhone بالكمبيوتر، ثم النقر فوق الرمز المقابل في برنامج iTunes، حسب إصدار البرنامج، لمعرفة رقم SIM .

طريقة الأكواد لمعرفة رقم الشريحة

طريقة الكود هي من الطرق الشائعة التي تقدمها موبايلي لإعلام الناس برقم بيانات الشريحة عن طريق الاتصال بالرمز التالي * 222 # ثم الضغط على أيقونة الاتصال حتى يظهر رقم بيانات الشريحة ويمكن لموبايلي رؤيته بسهولة مشترك.

مود معرفة رقم الشريحة

مما سبق يتضح لنا أن الكود الخاص بمعرفة رقم الشريحة التي توفرها موبايلي للعملاء هو * 222 # حيث يتم تكوين الكود حتى يتمكن العميل من الحصول على رقم SIM الخاص به مباشرة وهو من بين أبسطها طرق معرفة عدد شرائح العميل.

مقالات ذات صلة