متى ينتهي معرض الكتاب 2023 الرياض

متى ينتهي معرض الكتاب 2023 الرياض، يعد معرض الكتاب من اشهر المعارض العالمية التي تقام بمدينة الرياض السعودية، متى ينتهي معرض الكتاب بالرياض، للكتب والأدب أهمية ثقافية وفكرية كبيرة في جميع أنحاء العالم، فكيف لا عندما تدل على التراث الثقافي والقيمة العلمية والفلسفية الكبيرة في جميع البلدان، لأنها تؤثر بشكل إيجابي على العرب، المجتمعات، لذا فإن فكرة معرض الكتاب الذي يقام كل عام في عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، والذي يضم عددًا كبيرًا من الكتاب العرب من جميع الفئات، بالإضافة إلى الأعمال الأدبية الضخمة التي يتم تقديمها في مثل هذه المعارض، وفيه سنتعرف أكثر على تفاصيل معرض الكتاب بالرياض وتاريخ بدايته وانتهائه.

معلومات عن معرض الرياض للكتاب

يعتبر معرض الرياض للكتاب من أهم معارض الكتاب المقامة في الوطن العربي والذي يضم الكتاب والمفكرين العرب، بالإضافة إلى دور النشر الذين يضعون كتبهم داخل المعرض للتصفح والشراء، حيث يزيد عددهم عن 500 سعودي وناشر عرب، انضم إلى المعرض، بالإضافة إلى آلاف الكتب، شارك في المعرض آلاف الكتاب والمثقفين، وتأتي هذه الخطوة ضمن مجموعة الأنشطة التي تقيمها المملكة العربية السعودية لتعزيز قطاعها الثقافي، والتي من خلالها 4.5 مليار ريال يصرف سنويا.

متى ينتهي معرض الكتاب 2023 الرياض

اختتم معرض الرياض للكتاب يوم أمس الأحد 10 أكتوبر 2023 م، حيث استمر المعرض لمدة 10 أيام وحضره عدد كبير من الأفراد من مختلف الدول العربية، بالإضافة إلى الإنتاج الثقافي السعودي والعربي الهائل الذي شهده قدم للجمهور، مما زاد من قيمة الأدب العربي بشكل كبير في الفترة الحالية، وهذا يدل على مستوى الوعي والوعي الذي وصل إلى شريحة كبيرة من المجتمعات العربية في الآونة الأخيرة.

متى موعد انعقاد معرض الكتاب 2023 بالرياض

بدأ معرض الكتاب يوم الجمعة في الرياض الموافق 1 أكتوبر 2023 م، واستغرقت عشرة أيام وانتهت في العاشر من أكتوبر من نفس العام، والكتب السياسية والتاريخية والفلسفية وغيرها التي تم نشرها مؤخرًا.

حجز تذاكر معرض الرياض للكتاب

كانت تذاكر معرض الرياض للكتاب مجانية وتم حجز تذاكر المعرض إلكترونيًا من خلال منصته التابعة.

أهم فعاليات معرض الكتاب 2023 الرياض

معرض الرياض للكتاب 2023 م تضمن العديد من الأنشطة الأدبية والثقافية الضخمة والمهمة، مما جعل المعرض أكثر حماسة وفعالية من المعتاد، فيما يلي أهم فعاليات معرض الرياض

  • المسرح قام على تنظيم ندوات أدبية وأنشطة ثقافية وعروض مسرحية، إضافة إلى أمسيات شعرية على اختلاف أنواعها شارك فيها عدد كبير من الكتاب والشعراء والممثلين.
  • فعاليات محددة ركزت على إشراك المثقفين والفنانين السعوديين في جميع الفعاليات لتعزيز قيمتهم المجتمعية.
  • ورش العمل اشتملت على العديد من ورش العمل التي هدفت بشكل رئيسي إلى نشر الوعي الفكري والثقافي والمعرفة بين زوار المعرض وتعزيز ثقافة الاختلاف والتبادل الثقافي بين مختلف الشرائح داخل المعرض.
  • منصة المتحدث وهي المنصة التي كانت حجر الزاوية في المعرض، والتي ساعدت على التحدث للجمهور العام الحاضرين في المعرض وسماع القصص الملهمة، بالإضافة إلى الكثير من الشعر والأدب.

ما أهمية معرض الرياض للكتاب

تكمن أهمية معرض الرياض للكتاب في تعزيز التراث الثقافي في الدول العربية والإسلامية والعمل على تنمية الحس الإبداعي للكتاب والمفكرين من كافة شرائح المجتمع، بالإضافة إلى نشر ثقافة الاختلاف بين الشعوب العربية، والاهتمام، جميع الأنشطة الثقافية التي من شأنها أن تساعد في تحفيز العديد من شرائح المجتمع للانخراط المستمر في مثل هذه الأنشطة.

مقالات ذات صلة