التسجيل في برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية 1444

التسجيل في برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية 1444، يهدف برنامج كوادر السلامة والصحة الى توفير  البيئة الامنة والحاضنة للعمال في بيئة العمل ويحظى باهتمام كثير من الراغبين في الالتحاق بالبرنامج والاستفادة من المزايا التي يقدمها للمشتركين وهو من بين البرامج التابعة لوزارة العمل في المملكة العربية السعودية بهدف رئيسي هو تحسين الكفاءات في مجالات الصحة المهنية، وفيما يلي أهم التفاصيل التي توضح آلية التسجيل في برنامج كادر الصحة والسلامة المهنية 1443.

برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية ويكيبيديا

برنامج كادر السلامة والصحة في العمل هو أحد المبادرات التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية، بهدف تحسين المعرفة والمهارات التي تمتلكها الكوادر البشرية في المهنة مجالات السلامة والصحة، من خلال مسارين ؛ مسار الممارس والمسار المهني، لتعزيز تطبيق جميع الممارسات المتعلقة بالسلامة والصحة في العمل في المؤسسات.

التسجيل في برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية 1444

يمكن للأشخاص الذين يرغبون في التسجيل في برنامج كادر الصحة والسلامة المهنية 1443 اتباع الخطوات التالية

  • انتقل إلى الموقع الرسمي لبرنامج كادر السلامة والصحة المهنية “”.
  • انتقل إلى علامة التبويب “جدول التمرين”.
  • انقر على أيقونة “طلب الخدمة”.
  • تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • انقر فوق رمز “التسجيل الآن”.
  • أدخل البيانات المطلوبة للتسجيل.
  • احفظ البيانات المدخلة لإكمال التسجيل.

شروط الالتحاق ببرنامج كادر السلامة والصحة 1444

يجوز لجميع الأفراد الالتحاق ببرنامج كادر السلامة والصحة المهنية سواء سعوديين أو غير سعوديين، ويجوز لجميع المستويات التعليمية الالتحاق بالبرنامج وفق متطلبات تصنيف المؤهلات والخبرة، لكن الحصول على دعم الصندوق في تدريب الكوادر الوطنية يتطلب استيفاء من عدة شروط من قبل المتعلمين داخل البرنامج، وهي الشروط التالية

  • يجب أن يكون المتقدم للبرنامج سعودي الجنسية.
  • ألا يقل عمر المتقدم للبرنامج عن 18 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا.
  • أن يكون المتقدم للبرنامج مسجلاً في بوابة وظائف “طاقات”.
  • يجب ألا يكون المتقدم للبرنامج من بين الطلاب أو الموظفين سواء في القطاع العام أو الخاص.
  • لا يمتلك طالب البرنامج أي سجل تجاري ولا يحصل المتقدم على معاش تقاعدي.
  • ألا يكون قد سبق له الاستفادة من أي من البرامج التدريبية المحددة في هذه الاتفاقية.

تصنيف المؤهلات في برنامج كادر السلامة

لكي يتمكن الأفراد من التسجيل في برنامج كادر الصحة والسلامة المهنية 1443 والتسجيل بشكل عام ودون تلقي دعم مستهدف، هناك بعض المتطلبات التي يجب استيفائها وهي تنطبق أيضًا على الأشخاص الذين يستفيدون من دعم التدريب، و ومن أهم هذه المتطلبات ما يلي

  • يجب على المتدرب الحصول على رقم خاص لشهادة الصحة والسلامة في العمل سواء كان محترفًا أو ممارسًا من خلال الجهات المعتمدة المعتمدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • الشهادة المهنية للسلامة والصحة المهنية موجهة للمتعلمين الحاصلين على المؤهلات التالية
    • مؤهل ماجستير أو دكتوراه في السلامة والصحة المهنية من أي من الجهات المعتمدة محليًا أو خارجيًا، ويشترط المؤهلات الأجنبية لتقديم شهادة معادلة كنظام.
    • درجة البكالوريوس في الصحة والسلامة المهنية أو أي تخصص آخر من جهات معتمدة محليًا أو خارجيًا، مع ضرورة الحصول على شهادة معادلة كنظام تأهيل من الخارج.
    • دبلوم التأهيل في مجال السلامة والصحة في العمل أو أي من التخصصات الأخرى من جهات معتمدة رسميًا محليًا أو خارجيًا، مع خبرة عملية في مجال السلامة والصحة في العمل لمدة لا تقل عن 10 سنوات.
  • ستكون شهادة ممارس الصحة والسلامة المهنية لحاملي
    • دبلوم مؤهل في السلامة والصحة المهنية أو تخصصات أخرى من جهة معترف بها محليًا أو دوليًا، مع شرط تقديم شهادة معادلة في النظام، للأشخاص الذين تقل خبرتهم العملية عن 10 سنوات في مجال العمل ؛ الأمن والصحة.

المسميات الوظيفية لبرنامج كادر الصحة والسلامة المهنية

تعرف المسميات الوظيفية بأنها المسميات المعتمدة رسمياً في قاعدة بيانات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالإضافة إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمسميات الوظيفية لبرنامج كادر السلامة والصحة في العمل هي كما يلي

شهادة ممارس متقدم (محترف)شهادة طبيب ابتدائي (ممارس)
اخصائي الصحة والسلامة المهنيةفني سلامة وصحة مهنية
استشاري السلامة ومنع الخسائرمساعد مسؤول الصحة والسلامة المهنية
خبير الصحة والسلامة المهنيةمسؤول الصحة والسلامة المهنية
مدير الصحة والسلامة المهنيةمساعد مفتش الصحة والسلامة المهنية
خبير الأمن ومنع الخسائرمفتش الصحة والسلامة المهنية
استشاري الصحة والسلامة المهنيةممارس الصحة والسلامة المهنية
كبير أخصائي الصحة والسلامة المهنية
نائب الرئيس لشؤون السلامة والصحة المهنية

كيف يتم تقييم المتدرب في برنامج كادر الصحة والسلامة المهنية

يرغب الملتحقون ببرنامج كادر السلامة والصحة المهنية في معرفة الآلية المعتمدة لتقييم المتدربين في البرنامج وبحسب الموقع الرسمي لبرنامج كادر الصحة والسلامة المهنية، هناك جهة مستقلة تشرف بشكل كامل على التدريب الذي تقوم به مجموعة من الكيانات التدريبية، ويتم ذلك من خلال (المحفظة الإلكترونية) وإجراء الاختبارات النظرية، وهذه تشرف الهيئات على التقييم من خلال اعتماد مجموعة من ين المحايدين من خلال زيارات عشوائية تهدف إلى ضمان جودة التدريب.

هل توجد مكافأة مالية في برنامج كادر الصحة والسلامة المهنية

لا يتم تقديم مكافآت مالية في نهاية البرنامج، ولكن هناك فرصة للاستفادة من برنامج الحوافز إذا تم استيفاء متطلبات البرنامج.

رابط برنامج كادر السلامة والصحة المهنية

يمكن التسجيل في برنامج كادر السلامة والصحة المهنية من خلال الرابط والربط بصفحة البرنامج ومن ثم تقديم طلب للتسجيل فيه باتباع الخطوات اللازمة لذلك.

مقالات ذات صلة