ميزانية السعودية 2021 تسجل اقل عجز مالي واكثر ايرادات في 8 أعوام

ميزانية السعودية 2021 تسجل اقل عجز مالي واكثر ايرادات في 8 أعوام ، من المتوقع في بداية عام 2022 الجاري أن يكون هناك انخفاض ملحوظ في ميزانية المملكة العربية السعودية وهذا العجز ربما يصل الى 85 مليار ريال سعودي، وذلك وفقا للتقرير التي اجرت المملكة لمعرفة خزينة الاقتصاد السنوية للبلاد.

وهذا العجز الذي ربما نشاهده مرة أخرى يحدث في السعودية حدث في بداية عام 2014 مع انخفاض ، أسعار البترول التي تعتمد عليه البلاد على أنه الدخل الرئيسي لها، ومن المتوقع أن يكون في بداية عام 2021 عجز في اقتصاد، وذلك كما حدث في نهاية عام 2013 من تسجيل الفوائض بنحو 150 مليار ريال سعودية.

ميزانية السعودية 2021

ميزانية السعودية 2021 تسجل اقل عجز مالي واكثر ايرادات في 8 أعوام ، ونتيجة الإجراءات اليومية التي تقوم بها السعودية على تعزيز الإيرادات الاقتصادية والغير نفطية في تعزيز الاقتصاد السنوية لهم، ومن المتوقع أن البلاد تقوم بتنوع الدخل السنوي لها بدون اعتمادها عن النفط لترى ما هي الإنجازات المتوقعة التي تمر بها البلاد، وهذا يندرج من ضمن رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

الميزانية السنوية في المملكة العربية السعودية 1443

وهذا العجز الذي نتكلم عنه لابد ان يكون موجود  بالعديد من الدول وهو من الأمر الطبيعي لانخفاض مستوى الدخل المعتمد عليه سنويا، وذلك يوجد العديد من العوائق التي تواجه البلاد، والجدير بالذكر بأن العالم في بداية عام 2019 تعرضت للعديد من الخسائر وذلك بسبب جائحة كورونا الذي عملت على تدهور الارادات الدخل السنوي للبلاد.

سجلت المملكة السعودية إرادات من الدخل النفطي في العالم العام الحالي حوالي 147 مليار ريال سعودي في الربع الثالث، فما انخفضت الميزانية الإجمالية بالربع الثالث الى 13% على أساس سنوي.

مقالات ذات صلة