موقف كدي كم يبعد عن الحرم

موقف كدي كم يبعد عن الحرم، يعد موقف كدي من اهم واشهر مواقف الباصات في المملكة العربية السعودية، وهو موقف لركاب الحافلات، كم يبعد موقف كدي عن الحرم، هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يتكرر طرحها على زوار بيت الله الحرام، لعلمهم أنه يسهل عليهم أداء مناسك الحج أو العمرة، مثل موقف كادا تم تخصيص قطعة أرض كموقف سيارات خاص للحجاج والمعتمرين، بعد الحصول على تصريح بين أربع محطات يتم توفيرها من قبل الهيئة السعودية ممثلة بإدارة المرور في هذا المقال، سيقدم أهم المعلومات حول Kudai Stop ومدى بعده عن الحرم، مع ذكر بقية المحطات الأربعة ودليلهم وآلية الوصول منهم إلى الحرم.

موقف كدي ويكيبيديا

موقف كدا في مكة المكرمة هو أحد المواقف الأربعة التي تم ترتيبها لسيارات زوار بيت الله الحرام، بما في ذلك الحجاج والمعتمرين والمصلين، والغرض الرئيسي من اعتبار هذا الموقف كواحد من مواقف السيارات الكثير، الحرم الشريف هو تسهيل وصول زوار بيت الله الحرام وسهولة تنقلهم.

موقف كدي كم يبعد عن الحرم

يقع موقف كدي على بعد 3.6 كيلومتر من الحرم، أي حوالي 11 دقيقة للوصول إلى بيت الله الحرام باستخدام المركبات، حيث يقع على طريق 6146 من الطريق الدائري الثالث، بالقرب من أنفاق كدي وشارع أجياد المؤدي إلى مكة المكرمة، زمزم (مشروع الملك عبد الله)، ثم عبور أنفاق كدي مروراً بمنطقة ريع بخس ثم الوصول إلى المسجد الحرام، أو يمكنك عبور أنفاق الملك عبد العزيز المتصلة مباشرة بموقف كدي، عبر حافلات المرور، والنقل العام.

كيفية الوصول إلى المسجد الحرام عبر محطة كدي

كما ذكرنا سابقاً، خصص الاتحاد العام للسيارات بمكة المكرمة مواقف سيارات (مجانية) لسيارات زوار بيت الله الحرام وتنقلهم من خلالها إلى المسجد الحرام، وعند وصوله إلى المواقف يقوم بإظهار الحجز الإلكتروني الذي أجراه من هاتفه المحمول مما يتيح له الدخول بسهولة وسرعة إلى المسجد الحرام وكذلك العودة بسهولة إلى مواقف سيارات الشيشة خلف موقف جيد، داود للراغبين في دخول المسجد الحرام من ميدان الشمال والشرق مقابل محطة باب علي.

تخصيص مواقف سيارات للحجاج بمكة المكرمة

خصصت الهيئة السعودية ممثلة في إدارة المرور أربع مواقف سيارات مجانية مخصصة لزوار بيت الله الحرام، بما في ذلك المعتمرين والمعتمرين والمؤمنين، لا يُسمح لحاملي التصاريح بالدخول إلى مواقف السيارات هذه، باقي أماكن وقوف السيارات هذه بعد أن ذكرت موقف كادا موقف الأمير متعب الذي يبعد حوالي ستة كيلومترات ونصف عن الحرم المكي، ومحطة الجمرات التي تبعد ستة كيلومترات عن المسجد الحرام، وأخيراً، موقف زاهر الذي يبعد حوالي ستة كيلومترات عن الحرم المكي.

معلومات عن موقف الأمير متعب وآلية وصوله إلى الحرم

يقع موقف السيارات هذا على طريق الأمير متعب بالقرب من مكة المكرمة، وتحديداً بالقرب من أنفاق القاضي أجياد المؤدية إلى مكة المكرمة، سيارات تقع على طريق الأمير متعب تسمى مواقف المسخوتة، ثم يستقل الركاب حافلات مخصصة، لنقلهم إلى المحطة في شارع أجياد، ومن هذه المحطة يواصلون طريقهم إلى بيت الله الحرام سيرًا على الأقدام لبضع دقائق.

طريقة دخول موقف سيارات الظاهر والحرم الجامعي

وهي واحدة من أربع مواقف سيارات مجانية للحجاج لتسهيل وصولهم إلى المسجد الحرام في مكة المكرمة، حيث تبعد حوالي ستة كيلومترات عن المسجد الحرام في مكة المكرمة.

المسافة بين رمي الجمرات وموقف كدي

تبلغ المسافة التي تفصلها عن الحرم المكي حوالي ستة كيلومترات، وهو ما يتطلب حوالي عشر دقائق للوصول إلى المسجد الحرام، ويتم نقل ركاب الجمرات إلى محطة باب علي، حيث يواصلون المشي منها لعدة دقائق للوصول الجامع الكبير.

كيفية التوجه إلى ساحة انتظار المسجد الحرام

يمكن عرض جميع مواقف السيارات لزوار بيت الله الحرام لنقلهم إلى الحرم المكي ومعرفة مسافة كل موقف عن الحرم المكي وكذلك معرفة رسوم المواقف لكل موقف، الكثير من خلال الدليل لذلك بصيغة pdf، وللحصول على الدليل.

أهم طرق نقل حجاج العمرة بمكة المكرمة

وهي الطرق التي يتم من خلالها نقل حركة الحجاج من التجمع والنزول إلى المسجد الحرام في مكة المكرمة لأداء الشعائر الدينية، وقد حددت إدارة المرور السعودية أربعة مسارات لمن يأتون من خلال المحطات الأربع، محطة زاهر ومحطة القاضي ومحطة طريق الأمير متعب ومحطة الجمرات حيث يتم النقل، حجاج العمرة في كل حارة إلى بوابات المسجد الحرام القريبة والمقابلة لتجنب الازدحام والأزمات وللسماح للجهات المختصة بالتحقق بسهولة من تصاريح العمرة والصلاة، ومن بين هذه الطرق

  • الاتجاه الأول من مركز التجميع في موقف سيارات كيدي إلى محطة التجميع والنزول عند بوابة الملك عبد العزيز.
  • الطريق الثاني من مركز التجميع، توقف الجمرات، إلى محطة التجميع، والنزول عند باب علي.
  • الطريق الثالث من مركز التجميع موقف طريق الأمير متعب (أنفاق المصفاة) إلى محطة التجميع والنزول في شارع أجياد.
  • المسلك الرابع من مركز التجمع توقف الظاهر حتى محطة التجمع وانزل.

مقالات ذات صلة