هل الجوال مسموح في المدارس 2022

هل الجوال مسموح في المدارس 222، من أكثر الأسئلة التي تكرر طرحها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في المملكة العربية السعودية مؤخرًا، والتي تتزامن مع اقتراب الفصل الدراسي الأول لعام 2022، وللتعرف على الحقيقة ستفعل يجب أن تقرأ هذا المقال أن الهواتف المحمولة مسموح بها في المدارس في عام 2022.

استخدام الجوال في المدارس

في السنوات الأخيرة، لم تسمح وزارة التربية والتعليم السعودية باستخدام الهواتف الذكية “المحمولة” داخل المدارس في جميع مراحل التعليم، وفقًا لقرار وزارة التربية والتعليم السعودية بحظر استخدام أو جلب الهواتف المحمولة أو الهواتف الذكية الهواتف بجميع أنواعها في المدارس، لوزارة التربية والتعليم السعودية للحفاظ على تركيز طلابها ، وعدم تشتيت انتباههم بأي وسيلة، وفي أي من السنوات الدراسية الماضية، كان هناك قرار باستخدام الهاتف المحمول من قبل الطلاب داخل المدارس، بل حظر جلب الهاتف إلى المدرسة هو أحد القواعد و يتحكم في موافقة وزارة التربية والتعليم سنويًا حتى لا يتشتت الطالب عن الدروس.

هل الجوال مسموح في المدارس 2022

نعم، أصبحت الهواتف المحمولة مسموحًا بها في المدارس عام 2022 في المملكة العربية السعودية، للمرحلة الإعدادية والثانوية، ويأتي ذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم السعودية قرار السماح بالهواتف المحمولة في المدارس من خلال مقطع فيديو تم نشره على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم عبر تويتر، أوضح وزير التربية والتعليم خلال ذلك، أنه سلط الضوء على التعليمات الخاصة بالرحلة المدرسية اليومية للطلاب والتي تضمنت تحميل تطبيق توكلنا وعرضه عند مدخل المدرسة، كما يلي وكذلك كان قرار السماح بالوصول إلى الهواتف المحمولة في المدارس من بين القرارات المطروحة على طاولة وزارة التربية والتعليم السعودية، بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضها وباء كورونا.

حقيقة أن الجوال مسموح في المدارس 2022

قبل إعلان وزارة التربية والتعليم عن السماح بالهواتف المحمولة في المدارس، تم إطلاق استبيان على موقع التواصل الاجتماعي Twitter حول السماح للطلاب باستخدام الهواتف الذكية، حيث أيد 3٪ من الأصوات فكرة السماح للهواتف المحمولة في المدارس.

أسباب حظر الجوال في المدارس

قبل عام 1443/2022، كان حظر استخدام الهواتف الذكية في المدارس قرارًا مهمًا أكدته وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، معتبرة أن الهاتف المحمول لم يسبب ضررًا للطلاب أثناء عملية التعليم وذلك للأسباب التالية

  • يؤدي استخدام الهواتف الذكية إلى تشتيت انتباه الطلاب عن التركيز على دروسهم اليومية، مما يؤدي إلى انخفاض في أدائهم الأكاديمي.
  • والتأثير السلبي على نتيجة الأداء الأكاديمي نتيجة إلهاء الطالب عن طريق الهاتف المحمول.
  • ثم تشجيع السلوك غير المقبول، مثل السخرية من المعلمين أو الطلاب وتخويفهم، أو تصوير أو تسجيل صوت طالب أو مدرس دون علمهم.
  • انخفاض في الأداء الأكاديمي للطلاب بسبب عدم النشاط الذي سينتج عن استخدام الطالب للهواتف المحمولة.
  • وخلق مشاكل بين الطلاب والمعلمين بسبب استخدام الطالب للهاتف المحمول للعب في الفصل وأثناء تحضير الدرس التربوي.

السماح بالجوال في المدارس تويتر

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن قرار السماح للهواتف المحمولة في المدارس، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ بعنوان “السماح للهواتف المحمولة في المدارس” جاء ذلك على لسان رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالمملكة العربية السعودية

  • كتبت هند الحاج صباح الفرح والسعادة والأمل موضوع السماح للهواتف المحمولة في المدارس والنقاش حولها جميل جدا لأننا نعرف الفساد الذي يأتي من استخدام الهواتف المحمولة السيئة وخاصة من قبل المراهقين ملحوظة كثير من الكبار، رجالا ونساء، تأثروا بالهواتف المحمولة وحتى من المجتمع الفاسد ومن بينهم بعض المعلمين “.
  • وأيدت جاز القرار وقالت “الطلاب والتلاميذ يتحملون مسؤولية السماح للهواتف المحمولة لتسهيل وتسهيل دخول المدرسة في الصباح”.
  • ثم تساءلت أشواق البلوي “أتمنى أن يفهمني أحد، ما الهدف من السماح بالهواتف المحمولة في المدارس”
  • وغرد حساب باسم Gabrielton “ضع الهاتف المحمول في يد مراهق لديه العديد من حسابات المحتوى الفارغة على Tik Tok و Snape و Instagram وزارة التربية والتعليم مسؤولة عن أي إجراء تتخذه السماح للهواتف المحمولة في المدارس “.
  • ثم استنكر أبو الجوهرة القرار قائلاً “السماح للهواتف المحمولة في المدارس، عندي اقتراح لماذا لا ندرس بعد الظهر الصباح نعسان وبارد وحر، الأطفال لا يستطيعون دفع مالهم وما هو المال سر الصباح
  • وجاء في حساب باسم عصفورة “رأيت طلابًا يشكون من السماح للهواتف المحمولة وفصلتهم.

مقالات ذات صلة