الجلاجل وش يرجعون

الجلاجل وش يرجعون، تعد من اشهر العائلات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، والتي تقيم في منطقة شبة الجزيرة العربية، عائلة الجلاجل من العائلات العربية القديمة التي كان لها تواجد قوي في المنطقة، وتعتبر من أهم القبائل في منطقة شبه الجزيرة، وانتشرت عمليات البحث في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي لنتعرف على اصل قبيلة الجلاجل والتي من خلالها سنلتقي بكل التفاصيل عن عائلة الجلجل وما يشيرون اليه واهم المعلومات عنها.

الجلاجل وش يرجعون

يعود أصل قبيلة الجلاجل إلى قبيلة الدواسر لأن الأصل يعود لجدهم الأول جلاجل بن إبراهيم بن سليمان بن حمان بن عامر الدوسري لأن آل الجلال من آل الدوسري، وهي قبائل معروفة ومنتشرة في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية.

أصل عائلة الجلاجل من وين

تعود أصول عائلة الجلاجل إلى البدارين من قبيلة الدواسر وهي من أقدم العائلات في مدينة الجلجل.

من وين عائلة الجلاجل

يعود تاريخ عائلة الجلاجل إلى قبيلة الدواسر التي تواجدت منذ القدم في شبه الجزيرة العربية والمتمركزة حاليا في المملكة العربية السعودية.

أصل تسمية الجلاجل بهذا الاسم

ويعود سبب الاسم إلى مدينة جلال التابعة لمنطقة سدير بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ومن بين العائلات السعودية المتميزة والعظيمة التي أنتجت عددًا كبيرًا من الشخصيات البارزة وكان آخرهم وزير الصحة السعودي فهد الجاجل.

فهد الجلاجل وش يرجع

تعود أصول وزير الصحة السعودي فهد الجلال إلى قبيلة بني زيد وهي من القبائل العريقة والمعروفة في السعودية مثل سدير والقصيم وخارجها، مدن نجد والكويت والأحساء.

مقالات ذات صلة