ما هي الجائزه التي حصل عليها محمد صلاح اليوم

ما هي الجائزه التي حصل عليها محمد صلاح اليوم، يعتبر اللاعب المنتخب المصري ونادي ليفربول الانجليزي محمد صلاح من افضل لاعبين في العالم، والتي حصل علي العديد من الجوائز والالقاب المختلفة طوال مسيرته الرياضية، لاعب كرة قدم مصري اكتسب شهرة كبيرة لأنه يلعب في مركز الجناح الأيمن في نادي ليفربول الإنجليزي ويعتبر من أهم اللاعبين العرب لأنه حصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2022، وجائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 م، وهذا سيذكر الجائزة التي حصل عليها محمد صلاح اليوم.

ما هي الجائزه التي حصل عليها محمد صلاح اليوم

والجائزة التي فاز بها محمد صلاح اليوم هي أفضل لاعب لليفربول لعام 2022 وقدمتها صحيفة (Liverpool Echo) بتصويت الجمهور، حيث تغلب على 3 من أقرانه ليفوز بالجائزة الثالثة، عام على التوالي، حيث فاز بها أيضًا في عامي 2022 و 2022، وحصل محمد صلاح على 76٪ من أصوات مشجعي ليفربول، فيما حصل أليسون بيكر على المركز الثاني بنسبة 15٪، تلاه لويس دياز بـ 6٪ من الأصوات، ثم تياجو ألكانتارا بنسبة 3٪ من الأصوات.

مهنة محمد صلاح الكروية

المسيرة الكروية للاعب محمد صلاح مثال على الجدية والاجتهاد في الأندية التالية التي انضم إليها

  • رواد الأعمال العرب بدأ منذ صغره حيث كانت أولى خطواته الإبداعية، ثم لعب أول مباراة له في الدوري المصري الممتاز ضد نادي المنصورة يوم 3 مايو 2010 م عندما كان عمره 18 عاما وانتهت المباراة، في تعادل 1-1 وشارك فيه كبديل.
  • بازل بعد أن أصبح مستواه الرائع واضحًا، وقع نادي بازل السويسري مع صلاح في أبريل 2012 وبلغت الصفقة 2 مليون يورو، مع انضمام بازل لبعض الوقت.
  • تشيلسي اختار محمد صلاح من بين عدد من العروض التي قدمها تشيلسي وليفربول الإنجليزي للعب مع حاملي القميص الأزرق، وبذلك سيكون أول لاعب مصري ينضم إلى تشيلسي.
  • فيورنتينا (إعارة) لم يشعر صلاح أن منصبه في نادي تشيلسي يرضي طموحاته، حيث قضى فترة طويلة على مقاعد البدلاء لم يعتاد عليها خلال مسيرته، لذلك قرر تركها، و في فبراير 3/2015 انتقل على سبيل الإعارة إلى نادي فيورنتينا الإيطالي لمدة 6 أشهر، بشرط أن يكون للنادي الحق في التجديد للموسم الثاني.
  • روما انضم صلاح إلى نادي روما الإيطالي من تشيلسي على سبيل الإعارة في 6 أغسطس 2015 لمدة عام مع خيار شراء روما في المستقبل مقابل 5 ملايين يورو.
  • ليفربول بعد تألق صلاح خلال موسمه مع روما، أعلن نادي ليفربول في 22 يونيو 2017 أنه وقع مع صلاح في صفقة تاريخية شاملة بقيمة 42 مليون يورو (36 مليون جنيه إسترليني)، بالإضافة إلى 8 ملايين يورو التي تدخل في قسم المكافآت.

مقالات ذات صلة