سبب وفاة المفكر المصري سيد القمني ومعلومات عنه

سبب وفاة المفكر المصري سيد القمني ومعلومات عنه ، هناك الكثير في المجتمع العربي من مفكرين و كتاب وشخصيات بارزة من مختلف الجنسيات ، و منهم سيد القمني و يعتبر من الشخصيات البارة في المجتمع المصري و لديه العديد من الكتب و المؤلفات ، و سنتحدث في هذا المقال عنه وما سبب وفاته.

من هو سيد القمني السيرة الذاتية

ولد في 13 مارس في 1947 في مدينة الوسطى في محافظة بن سويف ، متزوج و لديه ابنة تدعى ايزنس القمني ، درس في جامعة عين شمس حاصل على بكالوريوس قسم الفلسفة في العلوم الاجتماعية ، و نال على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية في 2009 ، أطلق عليه بانه مرتد و مرتزق ، كتب العديد من الكتب مثل كتاب الحزب الهاشمي  و الدولة المحمدية و حروب دولة الرسول، كتاب السؤال الاخر و المجهول ، وغيرها.

حيث كانت كتبه ومؤلفاته معارضة للفكر الاسلامي لذلك حصل على هجوم كبير من المجتمع المصري ، حيث يعتبر من أكثر الشخصيات التي انتشرت في مصر بعد معتقداته وتصريحاته.

ما هي ديانة سيد القمني

ديانة القمني هي الديانة الإسلامية ، ولكنه يعد من مفكرين  العلمانية ، و يظن البعض انه ملحد بسبب  المعتقدات و التصريحات التي ينشرها حول الاسلام السياسي ، حيث كان يعتقد بان القران الكرم هو نص تاريخ وله بعدان الاول حقائق التاريخ و الثاني روحي و اسطوري و يعتقد ان الفكر لا يمثل استخفافا بالقران الكريم بل انه اقتحام جريء وبداية لثورة ثقافية.

سب وفاة سيد القمني

توفي 6 فبراير 2022 صباح يوم الاحد ، حيث حسب ما صرحته ابنته ايزنس القمني بان والدها كان بصحة سليمة و مستقرة و لم يعاني من أي شيء ، وفي صباح الاحد مرض وتعب بشدة إلا ن فارق الحياة  قبل نقله الى المستشفى ، حيث نشر خبر وفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير و انقسم المواطنين الى قسمين قسم يروا بأنهم خسروا مفكر كبير ودعوا له بالرحمة والمغفرة والقسم الاخر كان حاقدا وسلبي.

أشهر كتب سيد القمني

نشر سيد القمني الكثير من الكتب والمؤلفات ، و انتشرت  بشكل كبير في المجتمع المصري و اثارت الجدل شكل واسع ، ومن أشهر الكتب التي ألفها:

  • أهل الدين والديمقراطية  2005.
  • مدخل إلى فهم دور الميثولوجيا التوراتية.
  • حروب دولة الرسول 1996.
  • انتكاسة المسلمين إلى الوثنية: التشخيص قبل الإصلاح 2010.
  • النبي إبراهيم والتاريخ المجهول

مقالات ذات صلة