ما هي عاصمة الارجنتين ولغتها الرسمية

ما هي عاصمة الارجنتين ولغتها الرسمية، دولة الارجنتين من الدول الاتحادية التي تقسم الى 23 مقاطعة وجميعها مستقلة، ما هي عاصمة الارجنتين ولغتها الرسمية، حيث تعتبر الدولتان من أهم الدول الواقعة في أمريكا الجنوبية، وتشتهران بحدودهما ومعالمها السياحية الرائعة، ومن خلالها سنستعرض معكم عاصمة الأرجنتين أيضًا مثل العديد من المعلومات الهامة الأخرى ذات الصلة.

معلومات عن الأرجنتين

الأرجنتين دولة اتحادية مقسمة إلى 23 مقاطعة ومدينة مستقلة، وهي العاصمة الفيدرالية وأكبر مدينة في البلاد، يحكمها نظام فيدرالي، تقع في النصف الجنوبي من أمريكا الجنوبية، وتغطي مساحة 2780400 كيلومتر مربع (1،073،500 ميل مربع)، مما يجعلها ثاني أكبر منطقة في “أمريكا الجنوبية” بعد البرازيل، ورابع أكبر أمريكا وثامن أكبر في عالم، تشترك في معظمها مع تشيلي من الغرب، وأوروغواي وجنوب المحيط الأطلسي من الشرق، وبوليفيا وباراغواي من الشمال، والبرازيل إلى الشمال الشرقي، وممر دريك إلى الجنوب.

ما هي عاصمة الارجنتين ولغتها الرسمية

تعتبر دولة “الأرجنتين” من أكبر الدول في العالم، ومثل أي دولة تضم عاصمة رسمية يتحدث بها معظم سكان البلاد، فإن ما يلي سوف يوضح عاصمة الأرجنتين وعاصمتها الرسمية. لغة

عاصمة الأرجنتين

عاصمة الأرجنتين هي مدينة “بوينس آيريس” لأنها تعتبر الدولة الوحيدة المستقلة في الأرجنتين، وتقع المدينة على سهل تبلغ مساحته 202 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين نسمة، إلى جانب المنطقة الحضرية، يرتفع عدد السكان إلى أكثر من 10 ملايين شخص، مما يجعلها واحدة من أكثر المدن كثافة سكانية في العالم.

اللغة الرسمية للأرجنتين

اللغة الرسمية للأرجنتين هي “الأسبانية” ولكن يوجد بها العديد من اللغات مثل “العربية والإيطالية والألمانية والإنجليزية والفرنسية”، ويتم التحدث بهذه اللغات في جميع أنحاء البلاد وخاصة في الجنوب، هناك أيضًا أكثر من مليون متحدث بلغات قبلية مختلفة، بما في ذلك Quicha و Guarani و Yiddish و Catalan و Mapudungun وغيرها.

اين تقع عاصمة الارجنتين

مدينة “بوينس آيرس” هي عاصمة جمهورية الأرجنتين وتقع في نصف الكرة الجنوبي من القارة الأمريكية عند 34º 36 ‘جنوبا و 58º 26’ غربا، تقع المدينة على سهل يغطي 202 كيلومتر مربع و يبلغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين نسمة، إلى جانب المنطقة الحضرية، يرتفع عدد السكان إلى أكثر من 10 ملايين شخص، مما يجعلها واحدة من أكثر 10 مدن اكتظاظًا بالسكان في العالم.

مناخ مدينة بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين

تتمتع بوينس آيرس بطقس معتدل على مدار العام، حيث تبلغ درجات الحرارة حوالي 18 درجة مئوية (64 درجة فهرنهايت)، ونادرًا ما تكون الأيام شديدة البرودة أو شديدة الحرارة، وهذا يجعله الطقس المثالي للمشي لمسافات طويلة ورحلات المدينة في أي وقت من السنة، تشهد العاصمة فصل الشتاء في شهر يوليو، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في الليل، بينما يكون الصباح حارًا ورطبًا، بينما يكون فصل الخريف من مارس إلى يونيو وموسم الخريف من سبتمبر إلى ديسمبر.

مقالات ذات صلة