افضل حارس في بطولة امم افريقيا 2022

افضل حارس في بطولة امم افريقيا 2022، من هو افضل حارس في امم افريقيا 2022 التي اقيمت في الكاميرون، حاز ادوارد ميندي حارس منتخب السنغال على جائزة افضل لاعب في كأس الأمم الافريقية 2022 في الكاميرون، بعد فوز منتخب بلاده على منتخب مصر بضربات الترجيح 4-2، حيث نجح ميندي في صد ضربتي جزاء وقاد منتخب التيرانغا للظفر باللقب الأول له في تاريخ مشاركاته بالبطولة الإفريقية، واستطاع ادوار مندي نجم حراسة البلوز تشيلسي صد الضربة الترجيحية الثانية لمدافع الفراعنة محمد عبدالمنهم، والثالثة لمهند لاشين .

من هو ادوار مندي حارس مرمى منتخب السنغال

ادوارد مندي هو أفضل حارس في العالم، حيث حاز على جايزة القول كليبر العام المنصرم 2021، بعد نجاحه في الوصول بفريقه تشيلسي الى الظفر بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا 2021، بعدما سجل بصمة قوية في حراسة مرمى البلوز طوال مشواره في البطولة .

ادوارد ميندي ويكيبيديا

انضم ميندي إلى أكاديمية لوهافر للشباب في عمر 13، لكنه لم يلعب كثيرًا وقرر التقاعد واللعب في CS Municipaux Le Havre، وبدأ ميندي مسيرته الاحترافية في شيربورج ، الذي كان يلعب في ذلك الوقت في دوري الدرجة الثالثة الفرنسي. بقي ميندي في شيربورج حتى صيف 2014 ، عندما وقع مع فريق أولمبيك مرسيليا، ولعب موسم 2015 مع مرسيليا ، لكن لم يكن لديه الكثير من الفرص للعب.

وبحث ميندي عن مكان في التشكيلة الأساسية، ووقع ميندي مع نادي Stade Reims لموسم 2016-2017 من دوري الدرجة الثانية الفرنسي الدرجة ، وحصل على فرصته الأولى للعب بعد طرد الحارس الأساسي يوهان كاراسكو في ذلك الوقت، وقد تمكن مندي من إثبات نفسه ، وحافظ على نظافة شباكه ثلاث مرات في مبارياته السبع التالية، وفي الموسم التالي، عزز ميندي مكانه كحارس المرمى الرئيسي للفريق، وساعد ريمس على الفوز بلقب الدوري الفرنسي 2017-2018، حيث تم ترقيتهم إلى الدرجة الأولى في الموسم التالي.

محمد ابو جبل حارس مرمى منتخب مصر

خيبة أمل كبيرة سيطرت على الجماهير المصرية بعد قرار الإتحاد الإفريقي المنظم لبطولة أمم افريقيا 2022، بمنح جائزة أفضل حارس في البطولة لادوارد مندي حارس عرين السنغال، رغم التألق الكبير الذي قام به أبو جبل جاباسكي، حيث وجهت الأنظار والأضواء اليه طوال مشواره في البطولة، وحاز على إعجاب الكثير من الأندية المراقبة للاعبي الدورة الجارية، لكن الإتحاد الإفريقي إعتمد في الختام على منح الجائزة للحارس الفائز بالبطولة