كيفية استيراد ملابس من الصين للسعودية

كيفية استيراد ملابس من الصين للسعودية، هناك العديد من الطرق المختلفة وذلك من الحصول واستيراد الملابس من دولة الصين الي داخل المدن في المملكة العربية السعودية، والتي يرغب كافة المواطنين للحصول علي الطرق التي تم في القيام بهذا، كيفية استيراد الملابس من الصين إلى السعودية عبر الإنترنت أو من خلال المندوبين والشركات، لأن الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية يرغبون في الحصول على ملابس ذات علامات تجارية عالمية، لذلك لجأ التجار والناس إلى الطلب من متاجر الصين ليتمكنوا من تأمينها هذه البضائع، ومن هذا المنطلق يُعنى بالحديث عن طريقة طلب الملابس من الصين إلى المملكة العربية السعودية، ثم مناقشة بعض الأمور المتعلقة بعملية الاستيراد.

شراء الملابس من الصين في للسعودية

يعتبر الاستيراد بشكل عام مسألة ذات أهمية في جميع أنحاء العالم لأنه عملية نقل البضائع من دولة إلى أخرى، ومن بين البضائع التي يستوردها كثيرون في المملكة العربية السعودية من الصين الملابس بأنواعها، الملابس للنساء والرجال والأطفال والأحذية وغيرها، لأن شراء الملابس من الدول الأخرى هو أساسًا للحصول على الماركات العالمية المشهورة وأفضل أنواع الأقمشة التي يتم استيرادها من الخارج.

طريقة استيراد الملابس من الصين الى السعودية

يستورد معظم التجار في المملكة العربية السعودية البضائع من الصين بشتى الطرق، حيث من الممكن عبر وسائل عديدة ومختلفة التواصل مع المحلات التجارية في الصين للحصول على الملابس التي يطلبها السوق المحلي، إما من خلال شركات متخصصة في إنتاج الملابس بشكل مباشر، أو من خلال بعض الحقائق الإلكترونية من خلال الحجز والشحن، أو من خلال ممثل موثوق به لشراء الملابس من الأسواق الصينية وتصدير البضائع إلى المملكة العربية السعودية.

عن طريق مندوب

يتم استيراد البضائع من الصين إلى السعودية عن طريق التعامل مع شخص موثوق به يعيش في الصين، حيث يتم الاتصال بهذا الشخص لشراء سلع وملابس من المحلات المعدة للبيع في الصين ثم إرسالها جواً أو براً، بالنسبة للمستورد، فلا بد له من احتساب تكاليف النقل بالإضافة إلى سعر الملابس المستوردة، مما يجعله يحتاج إلى مبالغ كبيرة لإكمال النقل وشحنه حتى لا يصبح باهظ الثمن.

عن طريق مواقع الاستيراد

يمكن استيراد الملابس من الصين إلى المملكة العربية السعودية باتباع الخطوات التالية

  • الانتقال إلى موقع إلكتروني متخصص في بيع الملابس من الصين وشحنها إلى المملكة العربية السعودية، على سبيل المثال موقع Alibaba الإلكتروني، من خلال الرابط المباشر “”.
  • اختر الملابس أو البضائع التي نريد استيرادها.
  • تحديد المواصفات وعدد الأجزاء التي نرغب في الحصول عليها.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع وإدخال جميع المعلومات المطلوبة.
  • أكمل عملية الشراء باتباع التعليمات التي يوفرها الموقع.

بشكل شخصي من قبل التاجر

وتناسب هذه الطريقة التجار السعوديين الراغبين في الحصول على ملابس بكميات كبيرة للبيع، حيث يتعين على التاجر السفر للبحث بين الأسواق الصينية للاتفاق على أسعار هذه البضائع وطريقة تسليم البضائع إلى السعودية العربية تضمن هذه الطريقة أن تكون البضائع بالجودة المطلوبة، ولكنها قد تكون صعبة بعض الشيء على التاجر السعودي.

شروط استيراد الملابس من الصين للسعودية

قبل أن يقوم التاجر باستيراد الملابس من الصين إلى المملكة العربية السعودية، يجب عليه التأكد من استيفاء البضائع المستوردة للشروط المدرجة حتى لا تخضع للمسؤولية القانونية من وزارة الداخلية السعودية، ومن أهم هذه الشروط نذكر ما يلي

  • اختيار الملابس التي تلبي مواصفات الجودة المطلوبة في المملكة العربية السعودية.
  • التأكد من أن الملابس المستوردة لا تسيء إلى العادات والتقاليد المحلية ولا تتعارض مع العادات السائدة في المنطقة.
  • التأكد من إتمام جميع العمليات الجمركية لتلافي المسؤولية القانونية والتعرض للعقوبات المالية.
  • ضمان رأس مال كافٍ يتناسب مع قيمة البضائع المستوردة.
  • التعاون مع الأسواق المحلية لبيع البضائع وتجنب الركود.

افضل مواقع استيراد الملابس من الصين للسعودية

مع الإجابة عن كيفية استيراد الملابس من الصين إلى السعودية، لا بد لنا من سرد أفضل المواقع لشراء الملابس من الصين عبر الإنترنت، لأن العديد من مواقع التسويق يمكن أن تقدم معظم الماركات والملابس من الصين إلى السعودية السعودية كما نرغب. أذكر قائمة بأفضل مواقع التسويق الإلكتروني من الصين إلى السعودية.

موقع علي بابا

هو موقع عالمي للتسويق بالجملة عبر الإنترنت، تأسس عام 1999، وتتحدد رسالته بشكل أساسي من خلال تسهيل عملية التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، حيث يعتبر بمثابة رابط يتم من خلاله تبادل الطلبات بين المستورد والتاجر، حيث أنه توفر الأدوات اللازمة للتاجر لتسليم البضائع للمشتري بالإضافة إلى مساعدة المشتري في تصفح جميع الملابس والبضائع من خلال النقر على الرابط المباشر “”.

موقع نيو شيك

وهو من مواقع التسويق الالكتروني الرائدة في المملكة العربية السعودية لأنه متخصص في تسويق الملابس الصينية من خلال ة القطعة وشراء الملابس بقطع فردية وليس بكميات كبيرة، كما يمكن تصفح الملابس على الموقع الرسمي، من خلال النقر على الرابط “”.

موقع علي اكسبرس

موقع علي اكسبرس من أشهر المواقع في المملكة العربية السعودية المتخصصة في التسويق الإلكتروني، حيث يمكن من خلاله استيراد الملابس من خارج المملكة العربية السعودية من خلال الدخول إلى الموقع بالضغط على الرابط المباشر “” .

موقع PatPat على الويب

وهو من المواقع التي يمكن لكل من تجار الجملة والأفراد العاديين الشراء منها لأن الموقع يوفر خدمات التسوق والاستيراد عبر الإنترنت من الصين ومن خارج المملكة العربية السعودية فيه وكل ما يحتاجه المستورد هو الذهاب إلى صفحة الموقع الرسمية من خلال الرابط المباشر “” ثم اختر البضاعة واملأ تفاصيل الشراء.

موقع زافول

من خلال زيارة موقع زافول الرسمي من خلال الرابط “” يمكنك ة جميع أنواع الملابس الرجالية والنسائية، ثم حجز الملابس التي نحتاجها وإتمام عملية التسجيل لشراء الملابس وتسليمها للسعودية.

موقع Storyt

هو موقع الكتروني لتبادل السلع والخدمات ومنها استيراد الملابس للسعودية من الصين حيث يمكن زيارة الموقع من خلال الرابط المباشر “” لعرض جميع المنتجات وشحنها.

موقع Code Bank

من خلال الاتصال بالشركة عبر موقعها الإلكتروني، بالضغط على الرابط المباشر “”، يمكن استيراد ملابس من الصين إلى السعودية.

تكلفة الشحن من الصين الى السعودية

لإحضار البضائع التي يتم استيرادها من الصين إلى المملكة العربية السعودية، يجب شحنها لأن الشحن يتم بإحدى طريقتين عن طريق البحر أو عن طريق الجو وتختلف تكلفتها حسب مكانها، الشحن أو الوقت والسرعة اللازمتين لنقل الشحنة.

تكلفة الشحن البحري

يمكننا تقدير متوسط ​​تكلفة الشحن على النحو التالي

  • حاوية FCL في موسم الذروة تكلفة شحنها للسعودية حوالي 1500 دولار أمريكي.
  • الشحن من تيانجين إلى الدمام تبلغ تكلفة الشحن للحاوية الواحدة مقاس 40 بوصة 1،150 دولارًا أمريكيًا.
  • الشحن من تيانجين إلى الجبيل تبلغ تكلفة الشحن للحاوية الواحدة مقاس 40 بوصة 1،450 دولارًا أمريكيًا.

تكلفة الشحن الجوي

تختلف أسعار الشحن الجوي حسب حجم ونوع الشحنة، لأن متوسط ​​تكلفة الشحن الجوي العادي من الصين إلى السعودية يقدر بنحو 500 دولار أمريكي، وبالنسبة للشحن السريع قد تتجاوز تكلفة الشحن 600 دولار أمريكي، لذلك تحتاج للتحقق من قائمة الأسعار قبل الشحن.

نصائح لاستيراد الملابس من الصين الى السعودية

بينما نتحدث عن كيفية استيراد الملابس من الصين إلى السعودية، يجب أن نذكر بعض النصائح التي يمكن للتاجر الاستفادة منها في عملية الاستيراد من الصين، ومن أهم هذه النصائح ما يلي

  • يجب على التاجر أن يدفع سندًا مقابل وصول البضاعة، وعادةً ما يتم دفع نصف سعر البضاعة قبل الشحن، ثم يتم زيادة المبلغ بعد وصول البضاعة إلى التاجر المستورد.
  • من الأفضل أخذ عينة من الملابس للفحص قبل شحن الكمية الكاملة من الملابس المستوردة.
  • التحقق من شروط عقد الشراء قبل وقت طويل من التوقيع والموافقة عليه، بحيث يضمن التاجر وصول بضاعته إلى المكان المحدد.
  • تأكد من إضافة بند يفرض عقوبة على شركة الشحن إذا تأخرت البضاعة عن تاريخ الوصول المتفق عليه.

موقع تسوق صيني الدفع عند الاستلام

هناك العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها شراء ملابس من الصين في المملكة العربية السعودية، ولكن تختلف معاملة كل موقع عن آخر في طريقة الدفع، حيث لا تسمح بعض المواقع بعملية الشحن حتى يتم الانتهاء من الدفع، ولكن هناك مواقع أخرى تقدم خدمة الشحن والنقد، خدمات التوصيل، وتشمل هذه المواقع موقع شي إن الذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط المباشر “”، وهي شركة تجارة إلكترونية متخصصة في الموضة والأزياء، يمكن من خلالها شحنها إلى أكثر من 150 دولة حول العالم.

رابط شراء الملابس من الصين

يمكن لأي مواطن في المملكة العربية السعودية استيراد جميع البائعين المختلفين من الصين إلى المملكة العربية السعودية من خلال التواصل مع شركة جوانزو رضوان للخدمات التجارية من خلال الموقع الرسمي على الرابط “”، حيث يقدم الموقع جميع خدمات الشحن من خلال سلسلة من الخدمات البحرية والبحرية المتنوعة الخدمات البحرية، شركات الطيران حيث أنها الوكيل الرسمي لكل من Alibaba و Ali Express والعديد من المواقع الأخرى.

مقالات ذات صلة