سبب وفاة الامير فهد بن تركي بن عبدالله

سبب وفاة الامير فهد بن تركي بن عبدالله، حالة من الحزن والألم سادت المملكة السعودية في الساعات الأخيرة من مساء السبت بعد أن أعلن الديوان الملكي أن أحد أفراد العائلة المالكة قد انتقل إلى رحمة الله، وما إن انتشر الخبر على المواقع الاجتماعية حتى بدأت التساؤلات حول الفقيد وسبب وفاته، فيما اهتم آخرون بالتعرف على موعد صلاة الجنازة على الفقيد وانشغل فريق ثالث بالدعاء له بالمغفرة والرحمة وأن يُنزله الله منازل الصديقين ويجعله في زمرة المتقين فمن هو الأمير فهد بن تركي الذي توفي أمس وما هي أسباب الوفاة..

الامير فهد بن تركي بن عبد الله ويكيبيديا

هو أحد أفراد العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية يعود نسبه إلى محمد  بن سعود الكبير آل سعود وهو ما يُشير إلى تقدمه في العمر، وبحسب ما كتب بعض الرواد الاجتماعيين على تويتر فقد كان الامير فهد يعمل قائد لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية واستطاع في شبابه أن يتقلد العديد من المناصب الهامة ويتولى الأعمال الأمنية الحساسة في البلاد إلا أنه اختفى تمامًا عن الأنظار في العقود الثلاثة الأخيرة.

والرجل على الرغم من أنه من عائلة آل سعود الملكية إلا أنه لم يكن بارزًا على المستوى السياسي أو مستوى الحكم في المملكة إذ قد يكون قد وصل إلى سن التقاعد وأرهقه المرض فاعتزل الحياة السياسية ولم ينخرط في أي من الأعمال التي يهتم بها الإعلام.

وفاة الامير فهد بن تركي بن عبداالله

وفقًا لما ورد في المواقع الإعلامية السعودية الرسمية فإن الامير فهد بن تركي بن عبدالله وافته المنية في الساعات الأخيرة من مساء السبت حيث نشرت العديد من المواقع الخبر وأثيرت حالة من الجدل بين رواد المواقع الاجتماعية عن حقيقة وفاة أحد أمراء عائلة آل سعود في المملكة وقال البعض أن المتوفى من أصحاب السلطة في المملكة ما نشر تكهنات عدة حول شخصيته إلى أن أعلن الديوان الملكي أنه الامير فهد بن تركي بن عبدالله.

بيان الديوان المكي بوفاة الامير فهد بن تركي بن عبدالله

بعد حالة الجدل التي أُثيرت على المواقع الاجتماعية وتصاعد التكهنات حول الشخصية صاحبة السمو الملكي التي توفت حسم الجدل الديوان الملكي ببيان رسمي تم نشره على وكالة الأنباء السعودية “واس” أن العائلة المالكة في السعودية فقدت صاحب السمو الملكي الامير فهد بن تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير آل سعود وقال البيان أن صلاة الجنازة ستتم على الفقيد في عصر الأحد.

سبب وفاة الامير فهد بن تركي بن عبدالله

حاول الكثير ممن يهتموا بأخبار الحكام والأمراء في المملكة التعرف على سبب وفاة الامير فهد بن تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير آل سعود والذي انتقل إلى رحمة الله مساء السبت ولكن لم يتم الديوان الملكي لم يعرض سبب الوفاة في البيان الذي أصدره واكتفى بنقل خبر الوفاة ومكان انعقاد الجنازة وساعتها حيث تم الإعلان أنها ستكون في مسجد الامام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض بعد صلاة عصر الأحد.

ويُشار إلى أن سبب الوفاة طبيعية وقد لا تعدو التقدم في العمر والمعاناة الطويلة مع المرض – وفقًا لبعض مواقع التواصل الاجتماعي- .

مقالات ذات صلة